طريقة استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بسهولة

ربما مر وقت طويل منذ آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول إلى فيسبوك Facebook، أو ربما أنشأت للتو حسابك ولا يمكنك تسجيل الدخول، ولحسن الحظ يمكنك استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المرتبط مع الحساب. لا يهم لماذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، فأنت لست أول شخص يقوم بذلك.

 

لكن إذا حدث لك ذلك فقد يكون من المحبط فقدان حسابك. لكن لا تقلق هناك بعض الطرق لاستعادة الوصول الوصول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك وفي هذه المقالة سنشرح طريقة استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو حتى بدون بريد إلكتروني أو رقم هاتف.

 

1. طريقة استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو البريد الألكتروني

 

الخطوة 1: حسناً سنشرح الان طريقة استعادة حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف أو البريد الالكتروني أولاً، أول خطوة هي تحديد أو العثور على حسابك. لاستعادة حساب الفيسبوك Facebook الخاص بك، توجه إلى > صفحة استرداد Facebook وأدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت بإضافته مسبقًا إلى حسابك على الفيس بوك Facebook.

ابحث عن حسابك على Facebook باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف.

الخطوة 2: بمجرد نجاحك في العثور على حسابك، سترى ملخصًا لملفك الشخصي. قبل المتابعة، تحقق بعناية مما إذا كان هذا هو حسابك بالفعل وما إذا كان لا يزال بإمكانك الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الظاهر.

 

الخطوة 3: الآن سيظهر لك خياران لتلقي رسالة رمز الحماية، وهي ارسال رمز الحماية الى رقم الهاتف أو إلى البريد الإلكتروني إذا كان مدرج من قبل، اختر الذي يناسبك ثم اضغط على زر المتابعة (Continue).

استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بسهولة

الخطوة 4: الان سوف يرسل لك الفيس بوك Facebook رمز الحماية الى رقم الهاتف الذي قمت باختياره أو الى البريد الذي قمت باختياره كما موضح في الصورة أدناه.

طريقة استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

الخطوة 5: الان افتح الرسالة التي وصلتك وسترى الكود الذي تم ارساله مكون من 6 خانات، قم بكتابة الكود في المربع المخصص لذلك واضغط على زر المتابعة (Continue) كما موضح في الصورة أدناه. إذا لم يصل الرمز مطلقًا، فانقر فوق لم احصل على رمز؟.

أدخل رمز أمان Facebook الذي تلقيته في بريد إلكتروني.

الخطوة 6: في هذه المرحلة، يمكنك تغيير كلمة مرور، قم بكتابة كلمة مرور جديدة واضغط على متابعة (Continue).

 

 

نصيحة: بمجرد استعادة الوصول إلى حسابك، انتقل إلى صفحتك الرئيسية وانقر على السهم الصغير في الزاوية العلوية اليمنى. انقر فوق إعدادات > الأمان وتسجيل الدخول. ثم قم باختيار أصدقاء للاتصال بهم في حالة قفل حسابك في الخيار الأول، لكي تكون مطمأن دائماً على حسابك.

 

شاهد أيضاً: طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد و الايفون

 

2. استخدم جهات الاتصال الموثوقة لاستعادة حسابك على الفيس بوك

 

إذا جربت الطريقة الاولى ( استعادة او البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف ) المذكورة أعلاه ولم تنجح معك، فيمكنك استعادة حساب الفيس بوك Facebook باستخدام أصدقاء موثوق بهم. المشكلة في هذه الطريقة هو أنك ستحتاج إلى تحديد الأصدقاء الموثوق بهم قبل حدوث هذه المشكلة. إذا قمت من قبل بتحديد أصدقاء موثوقين فأتبع الخطوات أدناه. 

 

  1. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول على Facebook . 

  2. تحت حقل كلمة المرور، انقر فوق نسيت الحساب – Forgot Account

    فيسبوك يعرض شاشة تسجيل الدخول.
  3. في صفحة ” إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك ” انقر فوق ” لم يعد بإمكانك الوصول إليها “.

     
  4. في صفحة كيف يمكننا الوصول إليك، أدخل عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف يمكنك الوصول إليه، ثم انقر فوق متابعة – Continue

    كيفية استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف
  5. ثم انقر فوق كشف جهات الاتصال الموثوق بها – Reveal My Trusted Contacts واكتب اسم إحدى جهات الاتصال (الأصدقاء) التي قمت بتعيينها مسبقًا. 

  6. سترى تعليمات إضافية ورابط رمز الاسترداد. أرسل إلى صديقك الرابط واطلب منه متابعة و ارسال الرمز الذي يظهر له إليك. 

  7. الان استخدم الرمز للدخول إلى حسابك. 

 
 
لتعيين أصدقاء موثوقين اتبع الخطوات التالية.
 
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيس بوك Facebook. 

  2. من على الشاشة الرئيسية، في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى (حسب اللغة)، انقر فوق السهم الصغير وحدد الإعدادات.

  3. في العمود الأيمن، حدد الأمان وتسجيل الدخول.

  4. في منطقة اختيار الأصدقاء، انقر فوق اختيار الأصدقاء.

  5. في المربع المنبثق ” ما جهات الاتصال الموثوقة ” انقر فوق ” اختيار جهات الاتصال الموثوق بها “.

  6. ثم في مربع ” اختيار جهات الاتصال الموثوق بها ” اكتب أسماء ثلاثة إلى خمسة من أصدقاء Facebook  ثم انقر فوق تأكيد

    يعرض Facebook شاشة اختيار جهات الاتصال الموثوق بها.
  7. الآن سترى جهات الإتصال التي حددتها. يمكنك تحرير أو إزالة جهات الاتصال إذا كنت بحاجة إلى ذلك لاحقًا،. الآن انقر فوق إغلاق

شاهد أيضاً: كيفية اخفاء الاصدقاء في الفيس بوك شرح وخطوات اخفاء الاصدقاء في الفيس بوك

 

إذا فشلت كل الطرق قم بإنشاء حساب فيسبوك جديد

خلال الفترة الماضية، تلقينا رسائل لا حصر لها من أشخاص لم يتمكنوا من استعادة حساباتهم على فيس بوك. عادةً كانت معلومات الاتصال الخاصة بهم قديمة. لسوء الحظ لم نتمكن من المساعدة أيضًا. الان تعلم من أخطائك، وأنشئ حسابًا جديدًا وتأكد من إضافة العديد من تفاصيل الاتصال الصحيحة.

 

هكذا نكون وصلنا لنهاية الشرح لـ طريقة استعادة حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بسهولة أتمنى أن تكون تمكنت من استعادة حسابك على الفيس بوك، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر أو قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

 

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *