أفضل 3 مواقع لتحميل ترجمة افلام مجاناً مع شرح تفعيل الترجمة 2020

ترجمة الافلام أحد أهم الأشياء لفهم الفيلم ومعناه ومفيد ويبحث عنه الكثير لأغراض متعددة منها لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال ترجمة افلام الأجنبية وهذه الطريقة تعتبر من أقوى الطرق لتعلم اللغة الانجليزية. وببساطة ترجمة الفيلم ترفع تجربة المشاهدة، المشكلة الوحيدة هي من أين يمكنك الحصول على ترجمة افلام ؟ لا تقلق اليك الحل تابع أدناه.

 

من أين يمكن تنزيل ترجمة افلام

هناك العديد من المواقع المتاحة ومن بين العديد من المواقع المتاحة نوصيك بثلاثة مواقع ممتازة وتوفر لك ترجمة لجميع الافلام تقريباً.

1. subscene

مواقع ترجمة افلام

موقع subscene هو مصدر ترجمة افلام المفضل لأنه سريع وشامل ويتم تحديثه دائمًا مع ترجمات لأحدث الأفلام وبالفعل هنالك ترجمات باللغة العربية لأحدث الأفلام.

الجانب المفضل لدي من هذا الموقع الرائع هو واجهته البسيطة والمباشرة. يتم تنظيم العناوين الفرعية وفقًا للعروض والأفلام، لذلك كل ما عليك فعله هو كتابة اسم الفيلم الذي تريد ترجمة له في شريط البحث وتحديد العنوان المناسب من النتائج.

جميع الترجمات تقريبًا بتنسيق SRT. يمكنك اختيار تصفية بحث لتقييد النتائج بلغات معينة (بحد أقصى ثلاث لغات)  ويمكنك تحديد ما إذا كنت تريد تضمين ترجمات “ضعف السمع” أم لا (للمؤثرات الصوتية). قد تجد أيضًا في المنتدى ميزة رائعة حيث يمكنك طلب ترجمات للمسلسلات والأفلام التي لا يوجد منها بلغتك. شاهد أيضًا: اليك 35 فيلم من افضل افلام نتفلكس netflix حتى الان

 

2. subtitleseeker

موقع رقم 2 ترجمة افلام

موقع SubtitleSeeker لترجمة الأفلام هو في الأساس محرك بحث للترجمات. بدلاً من البحث في البيانات الخاصة بالموقع فقط، فإنه يسحب ويجمع النتائج من أكثر من 20 من مواقع ومصادر ترجمات الافلام المختلفة. لن تجد أداة بحث أكثر شمولاً من SubtitleSeeker.

ربما تكون أكبر ميزة لـ SubtitleSeeker هي واجهته النظيفة والبسيطة التي يمكن القول أنها أنظف وأسهل استخدامًا من واجهة المواقع الأخرى. تحتوي الصفحة الرئيسية على شريط بحث وقائمة للكلمات الأكثر بحثًا، وقوائم للترجمات الأكثر شعبية (واحد للأفلام، وواحد للعروض والمسلسلات).

موقع SubtitleSeeker لديه أيضا صفحات للأفلام الجديدة وأحدث البرامج التلفزيونية (المسلسلات)، و الأفلام المشهورة والبرامج التلفزيونية الشهيرة. شاهد أيضًا: افضل الافلام الكوميدية لعام 2020 | 10 افلام كوميدية رائعة

اللغات الخمسة الأكثر شيوعًا في SubtitleSeeker هي الإنجليزية والعربية والإسبانية والتركية والفرنسية، بالإضافة إلى عشرات اللغات الأخرى المدعومة مع آلاف من النتائج لكل منها. أوصي بهذا الموقع لتلبية احتياجات اللغة الأجنبية والعربية، لأن معظم مصادر الترجمة تركز على هذه اللغات.

 

3. opensubtitles

أفضل ثلاث مواقع لترجمة الأفلام

موقع opensubtitles أو الترجمات المفتوحة بالعربية هو موقع يذهب إليه معظم الناس لتحميل ترجمات للأفلام، على الرغم من أن القوائم جيدة وهناك بعض الميزات المتقدمة المريحة، إلا أن هناك بعض الأشياء حول هذا الموقع مخيبة للآمال.

بالنسبة للمبتدئين الواجهة غير واضحة ومشوشة وصاخبة ومن الصعب التنقل فيها. علاوة على ذلك يعيدك الموقع مع كل عملية تنزيل لترجمة فيلم إلى Open Subtitles MKV Player. ولكن هناك سبب وراء شعبية Open Openttitles حيث يدعم عشرات اللغات، وإذا بحثت في الموقع فسترى أن هناك ترجمات غير موجودة في أي مكان آخر.

 

طريقة تفعيل ترجمات الافلام 

هناك طريقتان هنا الطريقة الأولى وفي الأسفل الثانية تقوم معظم مشغلات الوسائط المجانية باكتشاف وتحميل ملفات الترجمة تلقائيًا طالما أنك تحملها بشكل صحيح. ماذا يعني “بشكل صحيح”؟

حسنًا، كل ما عليك فعله هو نسخ ملف الترجمة المحدد ولصقه داخل مجلد الفلم، تعمل هذه الطريقة مع جميع تنسيقات ملفات الفيديو تقريبًا مثل MP4 يجب عليك التأكد من وجود كل من الفيديو وملف الترجمة في نفس الموقع و ملف الترجمة بنفس اسم الفلم (في بعض الأحيان).

بعد الانتهاء من ذلك، قم بتشغيل الفيديو ويجب أن يقوم مشغل الوسائط بعرض الترجمة تلقائيًا.

 

كيفية أختيار الترجمة يدويا بدون نقل ملف الترجمة الى مجلد الفيديو

كيفية أختيار الترجمة يدويا بدون نقل ملف الترجمة الى مجلد الفيديو ترجمة افلام

سنستخدم تطبيق VLC أشهر تطبيق لمشغلات الوسائط في العالم.

كيفية أختيار الترجمة يدويا بدون حتى وجود الترجمة في نفس موقع الفيديو:

  1. قم بتشغيل ملف الفيديو في VLC.
  2. ضمن  قائمة ” ترجمات ” انقر فوق ” إضافة ملف الترجمة “.
  3. انتقل إلى ملف الترجمة، وحدده، وانقر فوق فتح.

وهكذا تكون الترجمة تعمل بشكل طبيعي.

 

طريقة أسرع لتحميل ترجمات

المواقع الثلاثة المذكورة أعلاه رائعة، ونوصي بها تمامًا عندما تحتاج إلى ترجمات لأي شيء تشاهده. ومع ذلك، إذا كنت تفضل الترجمة لكل الأفلام، فإن تنزيلها يدويًا في كل مرة قد يصبح مرهقًا.

تدعم الكثير من مشغلات الوسائط المجانية القدرة على البحث وتنزيل ترجمة افلام مباشرة داخل التطبيق، ويمكن للبعض أن يجد الترجمات تلقائيًا بناءً على اسم الفيديو الذي تشاهده.

  • BS.Player : دعم مدمج لتنزيل الترجمات التلقائية، وهو متوفر في كلا الإصدارين المجاني والإصدار Pro. 
  • Media Player Classic : دعم مدمج لتنزيل الترجمات التلقائية بشكل افتراضي، يتم الحصول عليها من موقع opensubtitles أو الترجمات المفتوحة بالعربية.
  • PotPlayer : يمكن البحث عن ترجمات داخل المشغل وتنزيل الترجمات التي تختارها. يمكنك إضافة مواقع ترجمة الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك.

ونعم، تعمل هذه الطريقة أيضًا عند المشاهدة باستخدام تطبيقات مشغل الفيديو على الأجهزة المحمولة. حتى إذا كان مشغل الفيديو الذي تفضله لا يدعم التنزيلات التلقائية للترجمات، فمن المرجح أنه يدعم أختيار ملف الترجمة اللذي يمكنك تحميله من المواقع المذكورة في الأعلى.

شاهد أيضاً: اقوى 10 افلام رعب مخيفة جدا 2020 يجب عليك مشاهدتها إذا كنت من عشاق افلام الرعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *