أفضل 7 أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية يجب أن تعرفها في عام 2024

من المستحيل ألا نلاحظ حجم الذكاء الاصطناعي. الذي بدأ يحدث في حياتنا يومًا بعد يوم وفي عام 2024 على وجه الخصوص. أحرزنا الكثير من التقدم باستخدام هذه أدوات لدرجة أنها أصبحت الآن جزءًا لا غنى عنه في حياتنا.

من المرجح أن توفر أدوات الذكاء الاصطناعي في عام 2024 دقة وسرعة وقابلية تطوير محسنة. مما يمكّن الشركات من معالجة المهام المعقدة بشكل أكثر فعالية. ومع التطوير المستمر لخوارزميات التعلم الآلي، من المرجح أن تكون أفضلها في عام 2024. وقادرة على معالجة وتحليل قاعدة بيانات أكبر وأكثر تعقيدًا من أي وقت مضى.

مع إطلاق Open AI لـ GPT-3، بدأ عدد المواقع المجانية التي تحاول التنافس معها في التزايد يومًا بعد يوم. ومع ذلك، فإن تاريخ بعضها أقدم بكثير من ChatGPT. الأدوات الأكثر شيوعًا اليوم تُعرف باسم .ChatGPT وGoogle Bard، إلا أن هناك العديد من أدوات التي من شأنها زيادة إنتاجيتك. بعضها أصبح أهم مساعدي فرق العمل كمنشئي مقاطع الفيديو أو منشئي الصور بالذكاء الاصطناعي. 

إذا كنت تبحث عن أداة ذكاء اصطناعي مجانية، فراجع قائمة أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية هذه واستغلها استغلالا نافها لشركتك. 

لمحة موجزة عن الذكاء الاصطناعي وشعبيته المتزايدة

الذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال سريع التطور يتضمن تطوير أنظمة الكمبيوتر التي يمكنها أداء المهام التي تتطلب عادةً الذكاء البشري. لقد كانت هذه المعجزة التكنولوجية موجودًا منذ عدة عقود، لكن التطورات الحديثة في قوة الحوسبة، وخوارزميات التعلم الآلي، والبيانات الضخمة أدت إلى تسريع تقدمه.

مما جعله أكثر سهولة وشعبية. يُستخدم في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك التعرف على الصور والكلام، ومعالجة اللغات الطبيعية، والمركبات ذاتية القيادة، والأجهزة المنزلية الذكية.

ومع ظهور أدوات والمنصات المجانية أصبح بإمكان المزيد من الأشخاص تجربة الذكاء الاصطناعي وبناء تطبيقاتهم الذكية الخاصة.

إحدى المجالات التي اكتسبت فيها أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية اهتمامًا كبيرًا هي كتابة النصوص. تعد كتابة نسخة مقنعة وجذابة تلقى صدى لدى الجمهور جانبًا مهمًا من التسويق للشركات وبناء المحتوى.

ويمكن أن يساعد استخدامه في تبسيط هذه العملية. هناك الآن العديد من أدوات كتابة الإعلانات المجانية المستندة إليه والمتاحة عبر الإنترنت، مثل Copy.ai وChatGPT، والتي تستخدم خوارزميات التعلم الآلي لإنشاء نسخة عالية الجودة في ثوانٍ مثل: كاتب النصوص المحترف. تم تصميم أفضل أدوات كتابة الإعلانات المجانية هذه لتوفير الوقت والجهد للمسوقين ورجال الأعمال ومنشئي المحتوى، وتمكينهم من التركيز على جوانب أخرى من أعمالهم.

مع استمرار تطور هذه التكنولوجيا، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية المبتكرة والقوية التي تساعد الأشخاص على تحقيق أهدافهم بشكل أكثر كفاءة وفعالية.

أفضل قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لعام 2024

مجال الذكاء الاصطناعي لا يتوقف أبدًا عن إدهاشنا. نظرًا لأنه أصبح أكثر انتشارًا عبر الصناعات، فإن أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي في عام 2024 يجب أن تكون قابلة للتكيف والتخصيص، وتلبي الاحتياجات والمتطلبات الفريدة لمختلف الشركات وحالات الاستخدام. من المرجح أن تكون أفضل الأدوات في عام 2024 أكثر قوة وتنوعًا وسهولة في الاستخدام من أي وقت مضى، مما سيؤدي إلى تغيير الطريقة التي نعمل بها ونعيش بها. لقد جمعنا 7 أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكن الوصول إليها مجانًا، بدءًا من سهلة الاستخدام إلى المتقدمة. كان هدفنا هو توفير مجموعة متنوعة من الخيارات، وتجنب المنصات المدرجة بشكل شائع في المقالات الأخرى. علاوة على ذلك، فقد تأكدنا من أن هذه الأدوات مجانية حقًا للاختبار، دون أي تكاليف مخفية مثل الاضطرار إلى إدخال معلومات بطاقتك الائتمانية. نستخدم بعض هذه الأدوات شخصيًا (مثل Copy.ai وLumen5) ونؤمن بقيمتها، ومن ثم يتم إدراجها في قائمة أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية لدينا.

DALL-E 2 — منشئ الصور

أفضل 7 أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية  يجب أن تعرفها في عام 2024

لا بد أنك صادفت الضجة المحيطة بـ DALL·E 2 بواسطة Open AI، وهي واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية. إنه نظام ذكاء اصطناعي متطور يمكنه إنشاء صور وأعمال فنية مذهلة من وصف نصي بسيط. يجمع النظام بين العديد من المفاهيم والسمات والأساليب لإنتاج صور أصلية تشبه الحياة. إنه بالتأكيد يستحق التجربة ويقدم الموقع مجموعة من الأمثلة لإثارة خيالك. وأفضل ما في الأمر هو أنه مجاني تمامًا للاستخدام!

GFP-GAN — استعادة الصور: من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي: 

7  أحدث وأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة في عام 2024.

نقدم لكم GFP-GAN، أداة استعادة الصور المجانية المتطورة والمدعمة بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها استعادة الصور القديمة بسهولة. قام باحثو Tencent بتطوير هذه الأداة من خلال الجمع بين المعلومات من نموذجين للذكاء الاصطناعي، والذي يملأ التفاصيل المفقودة في الصور بواقعية مذهلة في غضون ثوانٍ فقط، مع الحفاظ على الدقة والجودة العالية.

يوضح لويس بوشارد النتائج المذهلة لهذه الأداة في مقطع فيديو، ويسلط الضوء على كيفية عمل العجائب لاستعادة الصور ويقدم إرشادات حول كيفية استخدام أداة استعادة الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي هذه مجانًا.

أداء الأداة استثنائي، حتى عند العمل مع صور منخفضة الجودة. لقد أتاح المبدعون عرضًا تجريبيًا للاستخدام المجاني، كما شاركوا أيضًا التعليمات البرمجية الخاصة بهم للسماح لأي شخص بدمج تقنية الاستعادة في مشاريعهم الخاصة. باستخدام الأدوات المجانية عبر الإنترنت لاستعادة الصور باستخدام الـ AI، يمكن للمستخدمين استعادة الصور بسرعة وكفاءة، مما يمكنهم من الحفاظ على الذكريات الثمينة.

بشكل عام، تتمتع الأدوات المجانية عبر الإنترنت لاستعادة الصور بالقدرة على إحداث ثورة في الطريقة التي نحافظ بها على المحتوى المرئي واستعادته، مما يجعله أكثر سهولة في الوصول إليه وفعالية وبأسعار معقولة للجميع.

JADBio – التعلم الآلي العصامي

اكتشف أحدث وأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية

JADBio، أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية، عبارة عن منصة بديهية للتعلم الآلي مصممة لأي شخص يرغب في التعمق في عالم التعلم الآلي، بغض النظر عن خبرة البرمجة. بفضل أدوات استخلاص المعرفة القوية، يمكنك تحليل أي نوع من البيانات المنسقة. مثالية للطلاب أو الأفراد الذين يرغبون في بناء نماذج تنبؤية لحالات استخدام محددة، مثل: تحديد أفضل نوع من البطاطس لصنع البطاطس المقلية.

تم تصميم منصة JADBio خصيصًا للتكنولوجيا الحيوية والتقنيات المتعددة، ولكن يمكن استخدامها لأغراض أخرى أيضًا. يعد التسجيل للحصول على حساب مجاني مدى الحياة أمرًا سهلاً، والمنصة سهلة الاستخدام، مما يجعلها في متناول الجميع. سواء كنت مبتدئًا أو متحمسًا للتعلم الآلي من ذوي الخبرة، يقدم JADBio تجربة سلسة في تحليل البيانات وبناء النماذج.

Copy.ai – كاتب المحتوى أحد أكثر مواقع لذكاء الاصطناعي استعمالًا وفاعلية

اكتشف أحدث وأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة في عام 2024. احصل على قائمة شاملة بأفضل 7 أدوات ذكاء اصطناعي مجاني

Cpoy.ai هي واحدة من أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية للتسويق الرقمي، وكتاب المحتوى ويمكنها مساعدة الشركات على تحسين استراتيجياتها التسويقية. إذا كنت تبحث عن مؤلف إعلانات يعمل بـ AI مجانًا، فيمكن أن يكون Copy.ai أحد أفضل الخيارات بالنسبة لك. Copy.AI هي أداة مجانية للكتابة تنشئ محتوى فريدًا بسهولة. ما عليك سوى تقديم وصف للموضوع المطلوب وستقوم الأداة بإنشاء محتوى يمكن استخدامه للمدونات أو وسائل التواصل الاجتماعي أو حتى مقاطع الفيديو.

تعد أداة الكتابة المجانية هذه مفيدة لمنشئي المحتوى الذين يحتاجون إلى كتابة التسميات التوضيحية ومنشورات المدونات وأوصاف المنتجات ومحتوى Facebook وأفكار الشركات الناشئة.

لاستخدام أداة Copy.AI المجانية لكتابة النصوص بالذكاء الاصطناعي، ما عليك سوى التسجيل للحصول على حساب وإدخال وصف للموضوع الذي تريده. أفضل أداة مجانية لكتابة النصوص ستنشئ محتوى بناءً على مواصفاتك. مع الاستخدام المتزايد للمحتوى الرقمي، من المتوقع أن تصبح Copy.AI أداة ذات قيمة لكتابة النصوص باستخدام الـ AI في المستقبل.

ومع ذلك، فإن Copy.AI ليست أداة إنشاء المحتوى الوحيدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي. هناك العديد من الأدوات الأخرى التي يمكنك استكشافها. بما في ذلك Microcopy للعناوين والشعارات، وSpeedwrite لإعادة كتابة الجمل وتحسينها، وHemingway لجعل الكتابة واضحة.

وJarvis AI، المعروف بجودته كأداة مجانية لكتابة النصوص باستخدام هذه التكنولوجيا. من خلال أتمتة المهام الروتينية وتقديم رؤى واقتراحات في الوقت الفعلي. يمكن لأدوات AI المجانية للتسويق الرقمي أن تساعد الشركات على توفير الوقت والموارد.

Lumen5 — صانع الفيديو

أفضل 7 أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية  يجب أن تعرفها في عام 2024

يجعل Lumen5 إنشاء الفيديو أمرًا سهلاً بفضل منصته وأدواته سهلة الاستخدام. سواء كنت بحاجة إلى مقطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي أو موقع الويب الخاص بك. فإن Lumen5 يوفر لك التغطية من خلال قوالبه وخيارات التنسيق المتنوعة. يحدث سحر الذكاء الاصطناعي عندما تقوم بتحميل النص الخاص بك. حيث يقوم بإنشاء تسلسل فيديو كامل مكتمل بالصور، بناءً على النص الذي تقدمه. إنه خيار رائع لأي شخص يريد إنشاء مقاطع فيديو جذابة وذات مظهر احترافي بسرعة. خاصة مع مجموعة واسعة من الصور ومقاطع الفيديو التي سيتم تضمينها في منتجك النهائي.

Canva  من Art Generator

اكتشف أحدث وأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة في عام 2024. احصل على قائمة شاملة بأفضل 7 أدوات ذكاء اصطناعي مجاني

يعد مُنشئ الفنون بالذكاء الاصطناعي من Canva واحدًا من أحدث الأدوات المجانية التي يمكنها مساعدة فرق التسويق والتصميم لديك بسرعة. يتيح لك برنامج Art Generator AI من Canva تحويل النص الخالص إلى فن في ثوانٍ لا يمكنك العثور عليه في أي مكان آخر. باستخدام هذه الأداة الرائعة والمجانية. ستجد الصورة أو الابداع المثالي لعروضك التقديمية ومنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمزيد. يمكنك تخيل ووصف وإنشاء قطعك الفنية باستخدام Canva’s AI Art Generator في لحظة.

Lalal.ai – جهاز تقسيم الصوت

اكتشف أحدث وأقوى أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية المتاحة في عام 2024. احصل على قائمة شاملة بأفضل 7 أدوات ذكاء اصطناعي مجاني

يعد Lalal بمثابة تغيير جذري في مجال إنتاج الموسيقى وتحريرها، وهو أحد أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية. بفضل تقنية الفصل الصوتي القائمة على الذكاء الاصطناعي، فإنها تجعل عزل وإزالة مسارات معينة أمرًا سهلاً. سواء كنت ترغب في استخراج الأغاني، أو الآلات الموسيقية، أو الطبول، أو البيانو، أو الجيتار الصوتي، أو مسارات المزج، فإن Lalal يضمن إخراجًا عالي الجودة دون أي خسارة. احصل على 10 دقائق من الاستخدام المجاني لتجربتها. أو اختر حزمة أكثر شمولاً تبدأ برسوم لمرة واحدة بقيمة 18 دولار لمدة 90 دقيقة من المعالجة. Lalal هو الحل للإبداع الموسيقي السهل. 

 

من المهم مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بكل أداة للتأكد من إمكانية استخدامها للمشاريع الشخصية. إضافة إلى أنك لا تنتهك أي حقوق نشر أو اتفاقيات ترخيص. ، قد تحتوي بعض الأدوات على قيود أو هياكل تسعير تجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام التجاري. لذلك من المهم مراجعة وثائق الأداة قبل استخدامها للمشاريع الشخصية. كانت هذه قائمة أفضل 7 أدوات مجانية للذكاء الاصطناعي يجب أن تعرفها في عام 2024. نأمل أن نكون قد ساعدناك على التعرف أكثر بهذه التقنيات العصرية الرائعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *