مواقع كورسات مجانية معتمدة

أصبح التقدم التكنولوجي الآن يفرض على الناس التطوير من النفس، فأصبح كل يوم يظهر أمامنا الكثير من الأشياء الرائعة التي تذهل المستخدمين مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والعديد من الأمور الأخرى، لذلك يا صديقي العزيز من الضروري الآن تعلم مهارات جديدة وحرف مختلفة لكي تواكب العالم الذي نعيش بداخله، ومن أفضل الطرق التي يمكن أن يتبعها الإنسان هي تعلم الكورسات والبرامج التعليمية التي تقدم على الإنترنت، لذلك سوف نختص في دليلنا هذا مواقع كورسات مجانية معتمدة. فكل ما هو عليك الآن يا صديقي هو قراءة المقال بشكل كامل ومن المؤكد أنك سوف تستفيد من تلك المقالة بأفضل شكل. 

أفضل مواقع كورسات مجانية معتمدة

يوجد العديد من المواقع التي تقدم برامج تعليمية مختلفة في شتى المجالات، لذلك يا صديقي العزيز يجب أن تقوم بتحديد مجال تريد الدخول فيه وتعلمه. وبعد ذلك تبدأ في اختيار المواقع التي تقدم الكورسات في ذلك المجال. ويختلف كل موقع عن الأخر فعدة أمور ويرجع سبب الاختلاف إلى طريقة تقديم المحتوى، فمن الممكن أن تجد بعض المواقع تقدم لك برامج تعليمية مهمة ولكن من الممكن عدم الاستفادة من خلالها بسبب طريقة التقديم السيئة. لذلك قمنا بتجميع أفضل مواقع كورسات مجانية معتمدة واحترافية في تقديم المحتوى، وتتمثل تلك المواقع في الآتي:

 1- موقع رواق لتقديم الكورسات المجانية

يتميز ذلك الموقع بالعديد من المزايا والخدمات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها بأفضل قدر. فهو يضم أفضل المحاضرين والمدربين في العديد من المجالات المهمة التي تمنحك القدرة على مواكبة التكنولوجيا التي نشهدها في عصرنا. لذلك إذا كنت تبحث عن موقع تستطيع من خلاله أن تجد الراحة النفسية أثناء التعلم بدون أي ضغط فقم باستخدام موقع رواق.

فأن ذلك الموقع لا يقتصر على تقديم لك محتوى تتعلمه فقط، بل يساعدك أيضاً لتدريبك للوصول إلى مستوى جيد لتسطيع الدخول في سوق العمل أيضاً. فلذلك يا صديقي العزيز لا تتكاسل وقم بالدخول إلى موقع رواق ومعرفة ما يقدمه. ونحن قمنا في موقعنا هاي تيك بتجميع بعض المجالات التي يتميز فيها الموقع والتي تتمثل في الآتي:

رابط موقع رواق

  • برنامج مهارات القيادة: يمكنك أن تقوم بالحصول على مهارات القيادة عن طريق أفضل الأساتذة والتمكن من فهم الأساسيات. حيث تعتبر تلك المهارة مطلوبة في سوق العمل بشكل كبير، فلذلك من الضروري الاهتمام بها.
  • التسويق: من المجالات المطلوبة بشكل كبير والتي لا تنقرض إطلاقاً ويحتاجها الناس في جميع الأوقات هو مجال التسويق. حيث يعتبر ذلك المجال أساسي في نجاح أي شيء في عالمنا الآن.
  • كورسات الذكاء الاصطناعي: يوجد محتوى خاص بالذكاء الاصطناعي داخل ذلك الموقع. ويتم شرحه عن طريق أمهر الأساتذة، فإذا كنت مهتم بذلك المجال ومعرفة أدق تفاصيله. فقم بالانضمام للدورة التعليمية التي تقدم من خلال الموقع كل فترة.

يمكنك أيضا قراءة: كيف أدخل عالم التعليق الصوتي.

2- موقع Skill Share

مواقع كورسات مجانية معتمدة

من المواقع المميزة في مجال تقديم البرامج التعليمية هو موقع Skill Share، فيمكنك من خلاله الحصول على بعض الدورات التدريبية من مدربين متخصصين من جميع أنحاء العالم. ولكن من الممكن أن يواجهك مشكلة في البداية وهي أن المحتوى المقدم باللغة الإنجليزية. ولكن يوجد حل لتلك المشكلة وهو وجود ترجمة يمكنك استخدامها في الأسفل والتي ستساعدك على فهم ما يتم شرحه بسهولة.

وعلى الجانب الأخر يتميز الموقع بأنه له القدرة على توفير للمبتدئين أجواء رائعة لتعلم أي مجال. وفي نفس الوقت إذا كنت في مستوى جيد في أي مجال وتريد تحسين مستواك. فيمكنك أن تقوم بالدخول إلى المستوى الذي يناسبك عن طريق اختبار تحديد المستوى، وبالتالي ستوفر عليك الكثير من الوقت. وإليك الآن أهم المجالات الرائدة التي يتميز بها الموقع:

رابط موقع Skill Share

مجالات التصميم: أصبح مجال تصميم الفيديوهات والصور أمر مطلوب وضروري في أي شيء يتم تنفيذه الآن. لذلك يقدم الموقع محتوى رائع في تعلم كيفية تصميم الفيديوهات والصور بشكل احترافي.

مجال ريادة الأعمال: إذا نظرت حولك يا صديقي ستجد أن مجال ريادة الأعمال والتجارة مطلوب دائماً في العديد من الشركات العالمية. فمن الصعب أن تجد ذلك المجال تم الاستغناء عنه، فبالتالي إذا كنت تفضل الأجواء التي تحيط بمجال ريادة الأعمال. فقم على الفور بالدخول إلى الموقع والانضمام للدورة التدريبية الخاص لذلك المحتوى.

مجال الأزياء: أصبح الآن يوجد بعض المجالات المختلفة التي لها شعبية كبيرة في عصرنا هذا، ومن أهمهم مجال الأزياء. حيث يعتمد ذلك المجال على الذوق الفني وبعض الأمور الأخرى، ويوجد له دورات متخصصة يمكنك الاستفادة منها، فلا تضيع عليك تلك الفرصة وقم بالدخول للموقع والاكتشاف.

تنبيه: ولكن يا صديقي كن على معرفة بأن موقع Skill Share من أفضل مواقع كورسات مجانية معتمدة. ولكن هو مجاني لفترة محدودة. فمن الممكن الاشتراك في دورة تدريبية واحدة فقط وبعد ذلك سيتوجب عليك دفع اشتراك.

3- موقع كورساتي

مواقع كورسات مجانية معتمدة

ذلك الموقع من المواقع العربية التي تدعم فكرة الكورسات المجانية بشكل كبير وفي نفس الوقت تقوم بتقديم محتوى احترافي أكثر من رائع. فإذا كنت تبحث عن موقع يقدم لك الدورات باللغة العربية من قبل عرب متخصصين في تقديم المحتوى، فذلك الموقع مخصص لك.

حيث يضم موقع كورساتي العديد من المجالات الكثيرة فمن الممكن أن يصل عدد الكورسات التي يقدمها إلى 20 ألف دورة تدريبية أو يتخطى ذلك الرقم أيضاً. لذلك قم الآن بالدخول إلى الموقع واكتشاف بعض الدورات وما الذي تريد تعلمه. لذلك قمنا بتجميع لكم بعض المجالات التي تقدم من خلاله في النقاط التالية:

رابط موقع كورساتي

  • مجال البرمجة: أصب مجال البرمجة الآن يمكن تعلمه بسهولة من خلال العديد من المواقع. فليس الأمر يقتصر على الجامعات فقط، بل يمكنك احتراف ذلك المجال في فترات قصيرة بدون الاحتياج إلى شهادة جامعية.
  • التصميم: يمكنك تعلم مجال التصميم سواء للصور أو الفيديوهات من خلال موقع كورساتي. فيوجد بعض المدربين المحترفين القائمين على الموقع ويقدمون أفضل الدورات في ذلك المجال.
  • الصحافة والإعلام: تستطيع بكل سهولة يا أخي أن تتعلم مجال الصحافة من خلال الإنترنت بدون بذل أي مجهود والذهاب إلى أماكن للحصول على الاستفادة. فمن خلال موقع كورساتي سوف تتعلم وتحصل على أكبر قدر من الاستفادة في مجال الصحافة والإعلام.

يمكنك أيضا قراءة : أفضل 7 أدوات الذكاء الاصطناعي المجانية يجب أن تعرفها في عام 2024

4- موقع مهاراتي

مواقع كورسات مجانية معتمدة

أصبح مع التقدم التكنولوجي الذي يحدث كل يوم أدى إلى إهمال بعض المهارات الضرورية في كل منزل وتلك المهارات تتمثل في الحرف اليدوية. حيث اتجه الناس إلى تعلم كورسات التكنولوجيا والتصميم وغيرها من الأشياء الأخرى بدون التركيز إلى أشياء أساسية في حياتنا.

لذلك قام بعض الأشخاص بإنشاء موقع يقدم المهارات اليدوية بأفضل شكل وبجودة رائعة للغاية، فمن الممكن الآن يا صديقي أن تتعلم بعض الحرف مثل النجارة الخشبية والعديد من المهارات الأخرى. فقم الآن بمعرفة بعض المجالات التي يقدمها الموقع من خلال الآتي:

رابط موقع مهاراتي

  • إصلاح الهواتف: يوجد بداخل الموقع بعض الدورات لتعليم كيفية إصلاح الهواتف والتعامل معها وصيانتها بدون أي تكلفة. وذلك المجال نحتاجه جميعاً في المنازل، حيث يصادفنا الكثير من المواقف التي نتعرض لها ونحتاج إلى حلول فورية.
  • فنون وأسرار الخدمة بالمطاعم: يمكنك أن تتعلم بعض الأسرار الخاصة بكيفية الطبخ وتحضير الطعام. وتلك المهارة يفضلها الكثير من الناس ولكنها ليست منتشرة بالقدر الكافي في المواقع.
  •  تعليم الخط العربي: يبحث العديد من الناس عن دورات تدريبية لتحسين كتابتهم في اللغة العربية. فأصبح الآن يمكنك الحصول على دورات من خلال موقع مهاراتي تخص ذلك المجال.

وبعد قراءة تلك المجالات التي يقدمها الموقع، فقم بالدخول إليه فوراً واكتشاف المجالات الأخرى التي يقدمها. ولذلك يعد موقع مهاراتي من مواقع كورسات مجانية معتمدة التي لها مكانة كبيرة بين الناس.

الخاتمة

وفي نهاية المقال نتمنى أن يكون تمت الاستفادة بأكبر قدر من المعلومات عن أفضل 4 مواقع كورسات مجانية معتمدة، وندعوكم لقراءة مجالات أخرى تخص مجال التقنية من خلال موقعنا هاي تيك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *