أفضل برامج تعديل الصور

نسعى جميعاً لامتلاك صور فريدة ومميزة ونقوم بالتعديل عليها أحياناً حتى تصبح أجمل، لذلك نحتاج لبرامج تمكننا من تعديل الصور، وإضافة اللمسات المميزة، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل برامج تعديل الصور:

قد يهمك: أفضل 5 برامج لتعريف جهاز الكمبيوتر

Gimp

يتميز هذا البرنامج بواجهته المشابهة لفوتوشوب، أي أنك إن كنت قد استخدمت برنامج فوتوشوب سابقاً. فإن هذا البرنامج سيعد الخيار الملائم لك. كذلك فإنه يتميز بإمكانية تنزيل الصور بكل الامتدادات والصيغ. ويوفر الواجهة سهلة الاستخدام. فالطبقات والفراشي المختلفة، وكذلك شريط الأدوات، يمكنك أن تعزلها عن مساحة العمل. وبالتالي ستبقى كل الخيارات متاحة أمامك. وتبقى ساحة العمل كاملة أمامك. كما أنه يمكنك من إدخال كافة صيغ الصور المختلفة، ويمكنك أن تقوم بتحميله عبر الرابط التالي:   Gimp Download

Paint.net

يتيح لك هذا الموقع الكثير من الإضافات، كذلك فإنه يتميز بواجهته السهلة، ويتيح إمكانية الاستخدام للمستخدمين ذوي المستوى المتوسط، إلا انه لا يعمل على نظم التشغيل المختلفة عن ويندوز، ويتيح لك إمكانية التعديل على الصور بمختلف الامتدادات والصيغ.

Inkspace

بسبب استخدامه الواسع على مستوع العالم، فإنه يتيح لك إمكانية إيجاد الكثير من الدروس التي يمكنك أن تتعلمها عن بعد، كما أن واجهته تحوي الكثير من الأدوات الإضافية التي يمكن استخدامها لتحرير الصور، ورغم أن ذلك قد يعتبر متعباً، إلا أن هذا يعتبر دليلاً على الخيارات الواسعة التي يتيحها البرنامج لتعديل الصور، كما يمكنك أن ترسم الأقواس والعناصر ثلاثية الأبعاد، والدوائر والكثير من الخيارات الأخرى، ويتميز بإمكانية استخدامه على أنظمة التشغيل المختلفة، ويمكن تحميله عبر الرابط التالي:Inkspace download

برامج تعديل الصور مهمة جداً
برامج تعديل الصور مهمة جداً

Adobe photoshop express

يشبه برنامج فوتوشوب العادي كثيراً، ويمكنك من التحكم بشدة الأدوات والتعديلات التي تقوم بإدخالها، إلا أنه لا يدعم الصيغ المختلفة، وقد يكون في هذه النقطة العديد من المشاكل.

كما يتيح لك إمكانية الحصول على نسخة مجانية-فيها نقص لبعض الميزات بالتأكيد- أو النسخة المدفوعة كاملة الميزات، ولا تنس انه يتميز بإمكانية تحديد كثافة الأدوات المستخدمة، وكذلك فإنه يتوافق مع الأنظمة المختلفة.

Krita desktop

يوفر لك الكثير من الأدوات والفراشي سهلة الاستخدام. لكن إذا أردت الوصول إلى إعدادات الأدوات فإن ذلك لا يتم بسهولة. ويعاني من نقص بعض المميزات، بالمقارنة مع البرامج الأخرى.

وكذلك فإنه يوفر لك إمكانية العمل عبر العديد من الطبقات المختلفة، ويمكنك عبر نقرة زر أن تجعل الصورة تملأ مقاس الشاشة.

توجد العديد من برامج تعديل الصور
توجد العديد من برامج تعديل الصور

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *