هل نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 ؟ اليك طريقة فتح باسورد اللاب توب ويندوز 7 بسهولة

يُعد نسيان كلمة مرور أو باسورد ويندوز 7 واحدة من أكثر التجارب غير السارة في العالم، ولكن مع وجود العديد من التقنيات المتاحة حاليًا، أصبح الدخول إلى الجهاز أسهل بكثير من أي وقت مضى. لذلك إذا نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 أو فقدتها لسبب ما، فهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لإعادة تعيينها أو أزالتها والوصول إلى بياناتك باستخدام أو بدون برامج إضافية.

 

هل نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 ؟ حسناً اليك طريقة فتح باسورد اللاب توب ويندوز 7 بسهولة

 

ملاحظة: جميع الطرق في هذه المقالة تعمل بما يكفي لإلغاء باسورد اللاب توب أو الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 7. ولكن يعتمد كل منهم تقنيات مختلفة بحيث يختلف الوقت. إذا لم يكن لديك قرص لإعادة تعيين أو إزالة كلمة مرور فأنتقل الى الطريقة الأحدث والأكثر راحة وهي الطريقة الثانية. لذلك إذا كنت تريد توفير الوقت في هذا الأمر والحصول على نتيجة سريعة، يرجى الانتقال إلى الطريقة الثانية مباشرة.

شاهد أيضاً: اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر : اختصارات الكيبورد التي ستسهل عليك كل شيء

 

الطريقة 1: تجاوز باسورد ويندوز 7 عن طريق قرص إعادة التعيين

قرص إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز 7 مخصص لإعادة تعيين أو إزالة كلمة مرور ويندوز 7 عند نسيان كلمة مرور تسجيل الدخول. قرص إعادة التعيين يعمل فقط لحساب مستخدم واحد على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

1. قم ببدء تشغيل الكمبيوتر وإدخال القرص أو توصيل فلاشة إعادة تعيين كلمة المرور.

2. اختر حساب المستخدم على شاشة تسجيل الدخول إلى ويندوز 7 إذا كنت تعرف الحساب الذي تم إنشاؤه (القرص) من أجله.

إذا لم تكن تعرف الحساب، يرجى المحاولة على حساب تلو الآخر على شاشة تسجيل الدخول. لتعرف الحساب ذي الصلة لإزالة كلمة مرور تسجيل الدخول الخاصة به.

3. اكتب كلمة مرور غير صحيحة عن قصد لحساب المستخدم وانقر فوق ” موافق”.

4. ثم انقر فوق رابط “إعادة تعيين كلمة المرور” ضمن مربع كلمة المرور لفتح “معالج إعادة تعيين كلمة المرور”.

5. اضغط على التالي واختر قرص إعادة تعيين كلمة المرور المدرج. وانقر فوق التالي.

هل نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 ؟ اليك الحل السهل

6. لا تكتب أي شيء في حقل إدخال كلمة المرور أثناء مطالبتك بإعادة تعيين كلمة المرور للمستخدم ويندوز 7.

نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7

7. فقط انقر فوق ” التالي” و ” إنهاء” وستتم إزالة كلمة مرور تسجيل الدخول إلى Windows 7.

شاهد أيضاً: طريقة تغيير باسورد الكمبيوتر ويندوز 10 أو ويندوز 8 / 7 بسهولة

 

الطريقة 2: تجاوز كلمة مرور ويندوز 7 في الوضع الآمن مع CMD

افتراضيًا، يتم إنشاء دعنا نسميه حساب الوضع الآمن، ولكن لا يوجد لديه حماية بكلمة مرور في الكمبيوتر أو اللاب توب الذي يعمل بنظام Windows. وأثناء تشغيل الجهاز الذي يعمل بنظام ويندوز 7 بشكل طبيعي لن يتم إظهار الحساب الآمن لاستخدامه. ولكن إذا تمكنت من تشغيل ويندوز 7 في الوضع الآمن مع موجه الأوامر، فستتمكن من استعمال موجه الأوامر لإزالة كلمة مرور في Windows 7.

 

في نظام ويندوز 7، هناك 3 أنواع مختلفة من الأوضاع الآمنة للاختيار، الوضع الآمن Safe Mode، الوضع الآمن مع الشبكات Safe Mode with Networking، والوضع الآمن مع موجه الأوامر Safe Mode with Command Prompt.

من أجل الاستفادة الكاملة من موجه الأوامر لتجاوز كلمة مرور تسجيل الدخول إلى ويندوز 7 يرجى اختيار الخيار الثالث وهو (Safe Mode with Command Prompt).

هل نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 ؟ اليك الحل عير الوضع الامن

الخطوة 1: قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مع الاستمرار في الضغط على المفتاح أو زر F8 لتشغيل قائمة التشغيل المتقدمة Advanced Startup. لكن احرص على فعل ذلك قبل ظهور شاشة بدء التشغيل (شاشة سوداء تظهر شعار ويندوز). إذا ظهرت شاشة بدء التشغيل يتوجب عليك إعادة تشغيل الجهاز والمحاولة من جديد.

الخطوة 2: اختر Safe Mode with Command Prompt في الخيار الثالث واضغط على زر أنتر Enter.

الخطوة 3: في نافذة موجه الأوامر المنبثقة، اكتب net user واضغط على Enter. بعد ذلك، سيتم إدراج أو إظهار جميع حسابات مستخدمي ويندوز 7 في النافذة. ابحث عن حساب المستخدم الذي تريد تغيير أو إزالة كلمة المرور الخاصة به.

إزالة وتجاوز باسورد ويندوز 7 بسهولة

الخطوة 4: إزالة كلمة مرور أو باسورد المستخدم باستخدام الأمر net user.

على سبيل المثال، إذا كان اسم حساب المستخدم “isunshare”، فما عليك سوى كتابة الأمر ” net user isunshare * ” في نافذة موجه الأوامر واضغط على زر Enter ثلاث مرات. ثم سيتم إزالة كلمة مرور المستخدم اثناء تسجيل الدخول الى ويندوز 7. الآن أعد تشغيل الكمبيوتر بشكل طبيعي ويمكنك تجاوز كلمة مرور تسجيل الدخول إلى Windows 7.

 

شاهد أيضاً: اليك كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز10 بسهولة

خاتمة

وفقط هكذا نكون انتهينا من هذه المقالة لـ هل نسيت باسورد اللاب توب ويندوز 7 ؟ اليك طريقة فتح باسورد اللاب توب ويندوز 7 بسهولة. أترك لنا تعليق إذا نجحت معك الطريقة أو لم تنجح لنتمكن من مساعدتك، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

المصدر
isunshare

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *