نصائح مهمة قبل شراء هاتف ذكي في عام 2021

نصائح مهمة قبل شراء هاتف ذكي في عام 2021، في ظل هذا التطور الكبير والاستخدام الواسع للتكنولوجيا من حولنا، أصبحت الهواتف تأخذ جزءاً كبيراً من حياتنا، نحملها أينما نذهب، نتصفح بها في وقت فراغنا وقبل الذهاب الى النوم، نستخدمها في دراستنا وفي عملنا، كما أنها أصبحت تؤدي نفس الغرض الذي تؤديه اجهزة الحاسوب، فيحتوى الهاتف على تطبيقات كثيرة، وبرامج متعددة نستخدمها في الدراسة او العمل،

تشكل الهواتف مصدر رزق لكثير من الناس وتحمل فيها أعمالهم وملفاتهم الضرورية، لذلك لا يستطيعوا الاستغناء عنها أبداً، ولذلك فان اختيار الهاتف المناسب أمر مهم، لأن الهواتف تختلف في مميزاتها وجودتها، فسنتعرف في هذا المقال على نصائح مهمة قبل شراء هاتف ذكي في عام 2021.

نصائح مهمة لاختيار الهاتف المناسب 2021

لتتمتع بتجربة ممتازة مع الهواتف عليك باتباع هذه النصائح كي لا تندم على دفع ثمن جهاز ليس بالمواصفات التي ترغبها.

  • النصيحة الأولى

سعة الهاتف التخزينية او مساحة الذاكرة، أن يكون جهازك ذا مساحة تخزينية واسعة أي بامكانك أن تحتفظ بعدد كبير من الملفات والصور والتطبيقات التي تريدها، لذلك إن كنت من الأشخاص المحبي للصور وممن يلتقطون صوراً لانفسهم وللأماكن التي يذهبون اليها والنشاطات التي يقومون بها، أو إن كنت من الاشخاص الذي يستخدمون الهواتف بكثرة في أعمالهم ويحتفظون بملفات العمل في هواتفهم. فعليك باختيار هواتف ذات مساحة تخزينية جيدة.

  • النصيحة الثانية

انتشرت في الآونة الأخيرة حب الناس للتصوير السيلفي او تصوير السماء والطبيعة والمأكولات، واستخدام الكاميرا في عمل فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، فاذا كنت من محبي التصوير والتقاط الصور بكثرة، او كنت من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وتنشر فيدوهات وصور لك على السوشيال ميديا، فأنت تحتاج هاتف بكاميرا ذات جودة عالية ودقة ممتازة كي تظهر الصور بدقة واحترافية.

  • النصيحة الثالثة

البطارية أحد أهم أجزاء الهاتف لذلك عليك اختبار نوعية البطارية بعناية، كأن تكون البطارية قوية تقضي بها ساعات طويلة دون الحاجة لشحنها، والتأكد من سرعة شحنها عن طريق التأكد من عدد الأمبيرات في البطارية، كما وينصح بعدم شراء الهواتف ذات البطارية الثابتة أي التي لا يمكن اخراجها واستبدالها، لأن انتهاء عمر البطارية في مثل هذه الهواتف تعني انتهاء عمر الهاتف بالكامل،

بينما الهواتف ذات البطاريات التي يمكن اخراجها واستبدالها فيمكن تغيير البطارية في حال تعرضها لعطل ويستمر الهاتف بالعمل جيداً دون الحاجة لشراء هاتف جديد.

  • النصيحة الرابعة

شاشة الهاتف يمكن أن تؤثر في قرار المشتري لهاتف جديد، فاذا كنت من محبي الهواتف ذات الشاشة الكبيرة لاستخدام الهاتف بكثرة في مشاهدة الأفلام والمسلسلات او كنت تستخدمه في قراءة الكتب والروايات، او كتابة وقراءة ملفات العمل، او لاظهار الألوان بدقة عند التصوير.

فانت تحتاج هاتف بشاشة عالية الدقة للحصول على درجة وضوح ممتازة، كما ينصح بشراء الهواتف المصنوعة شاشتها من كورننج غوريلا لأن هذا النوع من الشاشات يتمتع بحماية عالية تحمي الشاشة من الخدوش.

ما هي أفضل الهواتف الذكية 2021

iphone 12 Pro Max

يعتبر الهاتف iphone 12 Pro Max من الهواتف الحديثة والممتازة في عام 2021،

يمتاز هذا الهاتف بكاميرا ذات جودة عالية في التقاط الصور ويحتوي 3 كاميرات، كما ويوفر اتصال يصل الى 5 جيجا، بالإضافة الى أن عمر البطارية يبقى مدة ما تزيد عن 11 ساعة.

Iphone 12 pro

يمتاز هذا النوع من الهواتف بشكله الخارجي الجميل، يمتاز بكاميرا رائعة، وسرعة اتصال عالية تصل الى 5  جيجا.

Samsung Galaxy S21 Ultra

يميز Samsung Galaxy S21 Ultra تقنية شاشته الكبيرة والتي تصل 6.8 بوصة ذات أداء ممتاز، ويوجد به بطارية عالية الجودة وكاميرا واضحة.

Samsung Galaxy Z Fold 2 5G

صُنف  Samsung Galaxy Z Fold 2 5G ضمن أفضل الهواتف لعام 2021 بسبب مزاياه المتعددة، واتصاله السريع، وشاشته المميزة، ودقة كاميراته، بالإضافة الى سعته التخزينية العالية.

قبل شراء هاتف جديد عليك البحث عن مواصفات ومميزات وعيوب كل جهاز، كي تختار ما هو مناسب لك، وللغرض الذي تريد ان تشتري الهاتف لأجله، كي تتمتع بتجربة جيدة وراحة كبيرة في قضاء وقتك على هاتفك الخاص. 

يمكنك الاطلاع على حقائق نظام أندرويد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.