طريقة نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد بكل سهولة

عند التبديل من هاتف آيفون إلى هاتف أندرويد هناك الكثير من البيانات يجب عليك نقلها من هاتف إلى آخر. عندما تقوم بنقل الصور والموسيقى والتطبيقات يجب عليك أيضًا نقل الاسماء (جهات الاتصال) الخاصة بك من ايفون إلى اندرويد وأن لا تترك أرقام هواتف ورسائل بريد إلكتروني وعناوين فعلية مهمة على جهازك القديم. وفي هذه المقالة سنشرح طريقة نقل الاسماء حيث هناك عدة طرق لنقل الاسماء من هاتف ايفون إلى هاتف اندرويد.

تنطبق الخطوات الواردة في هذه المقالة على نقل جهات الاتصال من ايفون إلى اندرويد. يمكنك أيضًا نقل جهات الاتصال من هاتف أندرويد إلى ايفون ومن ايفون الى ايفون.

المحتويات:

  1. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد باستخدام حساب Google
  2. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد عن طريق iCloud
  3. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد باستخدام برنامج
  4. الطريقة نقل الاسماء بشكل فردي وسهل

 

1. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد باستخدام حساب Google

طريقة نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد بكل سهولة

أولاً وقبل كل شيء ستحتاج إلى حساب Google. إذا لم يكن لديك قم بإنشاء واحد بدقيقة، توجه إلى صفحة Google الرئيسية واضغط على خيار “إنشاء حساب” وأدخل جميع المعلومات المطلوبة واضغط على انشاء.

بمجرد إنشاء حسابك على Google تابع الخطوات التالية:

  1. امسك الايفون الخاص بك وانتقل إلى قسم “البريد وجهات الاتصال والتقويمات” في قائمة الإعدادات. هذا هو المكان الذي ستدخل فيه في حساب Google الخاص بك. اضغط على زر “إضافة حساب” وحدد خيار Google وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك.
  2. بعد ذلك سيسألك الايفون عن الأشياء التي تريد مزامنتها مع حساب Google. تأكد من تحديد خيار جهات الاتصال ثم اضغط “مزامنة الان” من الثلاث نقاط من الزاوية العلوية، ثم ستبدأ جهاز الايفون بمزامنة جهات الاتصال مع حساب جوجل. هذا هو الجزء الذي ستحتاج به إلى التحلي بالصبر إذا كان لديك الكثير من جهات الاتصال فقد يستغرق الأمر بعض الوقت.
  3. الان إذا قمت بتسجيل الدخول من قبل بحساب Google الذي قمت بمزامنة الأسماء عليه تجاهل هذه الخطوة. إذا لم تقم بإضافة حساب جوجل على هاتف الأندرويد انتقل إلى قسم “الحسابات” في قائمة الإعدادات. اضغط على زر “إضافة حساب” وحدد خيار Google وأدخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  4. بمجرد الدخول من هاتف الأندرويد إلى حساب Google الذي قمت بمزامنة جهات الاتصال عليه سيتم عرض جميع الأسماء الموجودة على هاتف الايفون على هاتفك الأندرويد في تطبيق الهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز الايفون الخاص بك لن يخبرك عندما تتم مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك. للتحقق من من ذلك انتقل إلى موقع > جهات اتصال Google وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك إذا لزم ذلك وتصفح قائمة جهات الاتصال من هناك.

 

2. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد عن طريق iCloud

من اسهل الطرق، طريقة نقل جهات الاتصال من هاتف إلى آخر عن طريق تصدير جهات اتصال أو الأسماء من الآيفون الخاصة بك إلى حساب iCloud الخاص بك ثم استخدام أداة تنزيل قائمة جهات اتصال خاصة على جهاز أندرويد لاسترداد أرقام جهات الاتصال هذه على هاتفك الجديد.

لتصدير الأسماء من الآيفون إلى iCloud اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات على هاتف الآيفون.

  2. اضغط على اسمك ثم اختر iCloud.

  3. قم بتشغيل خيار جهات الاتصال لإجراء نسخ احتياطي لقائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى حساب iCloud الخاص بك. إذا كان الخيار قيد التشغيل، يتم نسخ جهات الاتصال احتياطيًا لا تقم بتغيير هذا الإعداد وتابع الخطوة التالية.

    نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد عن طريق iCloud

     
  4. سجل الدخول إلى iCloud من أي متصفح ويب.

  5. اختر جهات الاتصال.

  6. اعرض قائمة الأسماء أو جهات الاتصال وتأكد من أن جميع جهات الاتصال الخاصة بك موجودة في القائمة.

  7. شاهد أيضًا: افضل برامج الايفون : اليك افضل 15 برنامج ايفون 2019

 

حمل تطبيق لنقل أو استيراد جهات الاتصال من iCloud الى اندرويد

بعد تصدير الاسماء او جهات الاتصال الخاصة بك إلى iCloud، الان يجب عليك بتنزيل جهات الاتصال على جهاز اندرويد. لا تحتوي هواتف الأندرويد على دعم iCloud مباشر. بدلاً من ذلك قم بتثبيت تطبيق يوفر إمكانية تنزيل جهات اتصال iCloud وفيما يلي بعض الأمثلة على ذلك يمكنك تنزيل أي واحد:

تختلف خطوات استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من iCloud الى جهاز اندرويد قليلاً بناءً على التطبيق الذي اخترته ولكن تتبع جميع التطبيقات نفس العملية:

  • سجل الدخول إلى حسابك على iCloud في التطبيق.
  • قم بتنزيل جهات الاتصال الخاصة بك.
  • افتح ملف جهات الاتصال عبر تطبيق جهات اتصال واختر استيراد.

وفقط الان تم استيراد جميع الاسماء من حساب iCloud على هاتفك الاندرويد.

 

3. نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد باستخدام برنامج 

ايكلود iCloud ليس الخدمة السحابية الوحيدة القادرة على نقل جهات الاتصال. برنامج My Contacts Backup هو برنامج خاص لنقل جهة اتصال يرسل لك الأسماء إلى بريدك الإلكتروني كملف VCF.

  1. قم بتحميل وتثبيت برنامج My Contacts Backup من آب ستور من هنا.

  2. على جهاز الايفون قم بالدخول الى البرنامج وانقر فوق النسخ الاحتياطي أو Backup.

  3. اضغط على البريد الإلكتروني أو Email.

    نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد باستخدام برنامج 

  4. أرسل نسخة احتياطية لقائمة جهات الاتصال إلى نفسك أو إلى عنوان بريد إلكتروني آخر يمكنك الوصول إليه على هاتف اندرويد.

  5. الان ادخل الى البريد الإلكتروني الذي قمت بارسال الاسماء اليه من على هاتفك الاندرويد.
  6. افتح الرسالة واضغط على أيقونة التنزيل لملف VCF.

  7. في مربع فتح باستخدام اختر جهات الاتصال.

  8. عند مطالبتك بتأكيد استيراد جهات اتصال إلى هاتفك الاندرويد، اضغط على موافق.

  9. الان ستظهر جميع الاسماء في جهات اتصال على هاتفك الاندرويد.

 

4. الطريقة نقل الاسماء بشكل فردي وسهل

الطريقة نقل الاسماء من الايفون بشكل فردي وسهل

إذا كنت ترغب في نقل جهات اتصال معينة فقط، يمكنك استخدام خيار “مشاركة جهة الاتصال”. افتح جهات الاتصال واختر جهة الاتصال التي ترغب في نقلها. اضغط على “مشاركة جهات الاتصال” او “Share Contacts” هذا الخيار يتيح لك إما مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو رسالة أو عبر AirDrop.

إذا كان عدد جهات الاتصال التي تريد نقلها يتجاوز عشرة، فمن الواضح أن هذه ليست الطريقة المناسبة (اتبع الطريقة 1 أعلاه). ولكن إذا كان الرقم أقل من 10 فليست هناك حاجة لاستخدام الطرق أعلاه.

 

لا يمكنك استخدام بطاقة SIM؟

مع بعض الهواتف يمكنك عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال والبيانات الأخرى على بطاقة SIM ووضع البطاقة في الهاتف الجديد ثم استيراد البيانات. لكن لسوء الحظ هذا غير ممكن مع هواتف الايفون لأن نظام iOS لا يدعم تخزين البيانات على بطاقة SIM.

 

هكذا نكون وصلنا الى نهاية هذا الشرح عن طريقة نقل الاسماء من ايفون الى اندرويد بكل سهولة، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *