الرئيسية / أندرويد / التطبيقات التي تستخدم معظم الانترنت وكيفية خفضها لل Android و iPhone
pexels photo 186464 min - التطبيقات التي تستخدم معظم الانترنت وكيفية خفضها لل Android و iPhone

التطبيقات التي تستخدم معظم الانترنت وكيفية خفضها لل Android و iPhone

التطبيقات التي تستخدم معظم الانترنت بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم بيانات غير محدودة مضمنة في خدمة هواتفهم ، فإن كل جزء من البيانات الموجودة لديك يشبه الذهب. إذا كنت نشط او نشطة على وسائل الاتواصل الاجتماعية، فعدم نفاذ البيانات الشهرية يكاد يكون من المستحيل، لذلك قمنا بتجميع قائمة من التطبيقات التي تستخدم البيانات أكثر من غيرها، وكيف تخفض استخدام البيانات لديك .

 

من المحتمل أن تستخدم هذه التطبيقات معظم بياناتك

وسائل التواصل الاجتماعي لعدم استهلاك البيانات

وسائل التواصل الاجتماعي

Facebook و Instagram و WhatsApp و Twitter و Tumblr و Snapchat. قاتل البيانات رقم واحد هو تطبيق الوسائط الاجتماعية. Facebook  ، نظرًا لأن معظم المنشورات تتضمن الآن مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا أثناء التمرير إلى أسفل الجدول الزمني الخاص بك. يكون Twitter دائمًا على الهواء مباشرة ويرسل إليك إشعارات إذا اشتركت ، و Whatsapp و Snapchat متماثلان.

الترفيه والموسيقى

YouTube و Netflix و Hulu و Twitch وتطبيقات البث الأخرى. أي تطبيق يقوم ببث الفيديو أو الصوت مثل Google Play و Spotify و Pandora سوف يستنزف بشكل كبير البيانات الخاصة بك لأنه يحتاج إلى اتصالات مستمرة لمنحك صوتًا وفيديوًا واضحًا.

الخرائط و GPS

 أن التطبيقات اللتي ، تحتاج إلى مشاركة الموقع والتطبيقات التي تستخدم GPS  باتصال مستمر. Uber ، مثل خرائط Google وغيرها الكثير. يتضمن ذلك أيضا الألعاب التي تستخدم خدمات المواقع مثل لعبة بوكيمون  حيث يتم تحديثها وتغييرها باستمرار حيث يتلقون مدخلات من لاعبين آخرين .هذا النوع من التطبيقات تستهلك الإنترنت بشكل كبير .


كيف ترى مقدار الوقت الذي تضيعه على Facebook
4 تطبيقات رائعة ومجانية لتحرير و تعديل الصور على هاتفك

كيفية حفظ البيانات

لا داعي للخوف! يمكنك التحقق من استخدامك التطبيقات التي تستخدم معظم الانترنت ومعرفة أي التطبيقات تسرق معظم بياناتك الثمينة. بمجرد أن تعرف ، يصبح من الأسهل أن يكون لديك فكرة عن كيفية تخفيض أستهلاك البيانات . iPhone لديها بعض الوظائف المفيدة للمساعدة وايضا اندرويد لديه بعض الوظائف المفيدة .

حفظ البيانات في دائرة الرقابة الداخلية

في إعداداتك ، انقر فوق “وقت الشاشة”. هناك ، سيكون لديك كل التطبيقات اللتي تستخدمها بكثرة. وايضا ما هي المناطق التي تقضي فيها معظم وقت المشاهدة والتطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها.

شاشة وقت الشاشة لحفض البيانات

من هناك ، سيكون لديك ثلاثة أقسام يمكنك من خلالها إدارة الاستخدام. إذا قمت بتشغيل “التوقف” ، فيمكنك جدولة  التطبيقات فترة من الوقت ثم يصبح التطبيق لا يعمل. أختر الوصول . “حدود التطبيق” هي بالضبط ما يوحي الاسم ؛ اختر فئة ، مثل الوسائط الاجتماعية ، ثم قم بتعيين مقدار الوقت يوميًا الذي يمكنك فيه استخدام أي من هذه التطبيقات . ستتلقى تنبيهًا قبل خمس دقائق من انتهاء صلاحيتك ، ومن ثم لن تتمكن من استخدام أي منها حتى يتم إعادة ضبط وقتك في منتصف الليل 12 مساء.

لقطة شاشة للبيانات تقليل استهلاك البيانات في Android

تقليل استهلاك البيانات في Android

تتمتع هواتف Android بوظيفة مماثلة في “تعيين حد البيانات” ، ولن تتمكن من استخدام أي منها بعد انتهاء وقتك. يقوم “التوقف عن البيانات” في Android Nougat بتعطيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، ويمكنك إدراج قائمة بالتطبيقات التي تريد الوصول إليها دون قيود. بدون Android Nougat ، جرّب تطبيق Google Datally الذي يعمل بنفس الطريقة تمامًا.

 
جرب هذه النصائح للحفاظ على استخدام البيانات الخاصة بك إلى الحد الأدنى ، وسيكون لديك بعض البيانات عندما تكون في حاجة إليها حقا.

عن MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

شاهد أيضاً

phone 2574237 960 720 - خطوات يجب عليك فعلها بعد سقوط الهاتف في الماء

خطوات يجب عليك فعلها بعد سقوط الهاتف في الماء

سقوط الهاتف في الماء : هل سقط هاتفك في الماء أو تبلل بفعل المطر ؟ هل انت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *