افضل برنامج حماية العين من اشعة الجوال للاندرويد والايفون

 

حماية العين من أشعة الجوال للاندرويد

العديد من الشركات المصنعة بدأت بتضمين وضع ليلي في أنظمتها. تحتوي كل من Pixel و Pixel 2 من Google على هذه الميزة، كما أن هناك شركات تصنيع أخرى مثل هونر Honor و هواوي Huawei و اسوس Asus و ون بلس OnePlus و سامسونج Samsung بدأت بتوفير هذه الميزة في أجهزتها. يمكن تنشيط الوضع الليلي بالانتقال إلى “الإعدادات” و “العرض”، اعتماداً على إصدار الأندرويد Android والشركة المصنعة.

لكن للأسف هذا الوضع لا يتوفر إلا في أصدار الأندرويد 9 وما فوق، ولا يدعم الوضع الليلي جميع البرامج والتطبيقات والألعاب في الهاتف، وإذا كنت لا تتوفر على أصدار 9 من أندرويد أو تستخدم تطبيقات أو ألعاب كثيراً في الليل وتريد حماية العين من اشعة الجوال او برنامج حماية العين فلا تقلق تابع.

إذا لم تتمكن من العثور على هذه الميزة في هاتفك، فهناك عدد من البرامج التي يمكن أن تساعدك في حماية العين من أشعة الجوال، مثل  

 

1. Bluelight Filter برنامج حماية العين من اشعة الجوال للاندرويد 

حماية العين من اشعة الجوال - افضل برنامج حماية العين من اشعة الجوال للاندرويد والايفون

يقوم برنامج حماية العين Bluelight Filter بحماية العين من الأشعة عن طريق ضبط درجة لون الشاشة بمجرد تشغيله. ويتيح للمستخدمين اختيار الألوان التي تجعل عيونهم مريحة أكثر، ويمكنك ضبط درجة لون الشاشة غامق / فاتح باستخدام شريط التمرير.

يمكّنك هذا البرنامج من تحديد وقت الغروب. ويوفر خيار لضبط كثافة العرض. ويأتي مزود بشريط تحكم يمكنك من خلاله تنشيط الوضع المظلم أو الفاتح أو إلغاء تنشيطه. ويضيف البرنامج خيار إضافة ايقونة في لوحة الإشعارات بحيث يمكنك تشغيله أو إيقافه بسهولة كبيرة.

الايجابيات:

  • بسيط وسهلة الاستخدام.

سلبيات:

  • صحيح هو مجاني لكن الكثير من الميزات يجب أن تقوم بشرائها.

تحميل برنامج حماية العين Bluelight Filter 

شاهد أيضاً: افضل 10 هواتف من الفئة المتوسطة بسعر أقل من 300 دولار 2020

 

حماية العين من اشعة الجوال للايفون

لتحمي عينيك من أشعة الجوال على هواتف الايفون لنظام iOS الإصدار 9.3 أو الأحدث (iPhone 5s أو iPad 2). يمكن تنشيط ميزة Night Shift  “التحول الليلي” التي تجعل لون أضاءة الشاشة مائلة إلى الأصفر الذي يكون مريح للعيون، يمكنك تفعيله عبر النقر فوق “الإعدادات” ثم ” العرض والسطوع ” او Display & Brightness، من هنا يمكنك تنشيط وضع “Night Shift” وتغيير الإعدادات. يمكن تفعيله يوميًا بين ساعات الغروب وشروق الشمس أو بين ساعات محددة. وبهذه الميزة المدمجة في الايفون لن تكون بحاجة لـ برنامج حماية العين من جهة خارجية.

حماية العين من اشعة الجوال للايفون

خاتمة

جميع البرامج المذكورة أعلاه مفيدة جداً، و تتمتع بموثوقية كبيرة، ولا توجد بها أخطاء أو مشكلات. هذه التطبيقات او البرامج بسيطة ورائعة للاستخدام. جرب أي من هذه البرامج للحفاظ على عينيك من الإجهاد. شارك المقال مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على فيسبوك و تويتر لتتوصل بكل جديد.

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *