موقع مستقل للعمل الحر

تحدثنا في المقال السابق عن خمسات للعمل الحر.. وذكرنا أن أهم ما يميز هذا الموقع، وجود تبويبة باسم طلبات الخدمات غير الموجودة. سنتحدث اليوم عن موقع مستقل. والذي هو الموقع الأضخم عربياً. إذ يحوي عدد كبير من العملاء. وأصحاب المشاريع. ويحوي مشاريع بحجوم أكبر من المشاريع على خمسات، ويشبه مواقع العمل الحر العالمية من حيث طريقة عمله.

يعود موقعا خمسات ومستقل إلى نفس الشركة، وهي شركة حسوب الالكترونية. والتي حققت النجاح المبهر في السنوات الماضية، ويعتبر الموقعان مكملين لبعضهما، إذ أن خمسات أعد للخدمات والمشاريع الصغيرة، بينما يتم استخدام موقع مستقل للخدمات والمشاريع ذات الحجم الأكبر، وهو الأمر الذي يوفر المدى الواسع من الميزانيات، وبالتالي العدد الكبير جداً من المشاريع التي يمكنك الاطلاع عليها، وتقديم العروض المناسبة لها.

قبل أن تبدأ:

بالطبع ستحتاج لإنشاء حساب على الموقع. ومن ثم ستقوم بإضافة خدمة، انتقل لملء البيانات، وأدخل لبريدك الالكتروني حتى تقوم بتفعيل الحساب عبر النقر على الرابط الذي تم إرساله إليك، ابدأ بإضافة المهارات التي تتعلق بالخدمات التي سوف تقدمها، وقم كذلك بتفعيل رقم جوالك.

معرض أعمالك على مستقل للعمل الحر:

الخطوة الأهم في جميع منصات العمل الحر، تكون إضافة نماذج الأعمال السابقة، لذا من الهام جداً أن تقوم بهذه المرحلة، وانتقل بعدها إلى قسم المشاريع، اختر نوع المشاريع المماثل للخدمات التي تقوم بتقديمها، وابحث عن المشاريع التي تعتقد أنها الأكثر ملاءمة لك، والتي سوف تقوم بالتقديم عليها، وأضف عرضك على هذه المشاريع.

موقع مستقل للعمل الحر
موقع مستقل للعمل الحر

تحقق من البريد الالكتروني:

من المهم أيضاً أن تعرف أن كل شيء يتعلق بك، ويحدث على الموقع، سوف يتم إعلامك به، فإن تم قبول أي عرض، أو إرسال أي رسالة لك، فإنه سيتم إعلامك عبر البريد الالكتروني، لذا عليك دوماً أن تتفقد صندوق الوارد لديك. كما أك يجب أن تعلم، أنك بعد تقديم العروض، ستستلم إشعار حين يقبل العميل عرضك، وستبدأ أنت بتنفيذه، وحين تنتهي منه، فإن العميل يجب أن ينقر على استلام المشروع(وهذا الخيار لن تستطيع رؤيته، لأن حسابك سيكون من نوع مستقل، أما حساب العميل فسوف يكون من نوع صاحب المشاريع).

الرصيد المالي:

بعد أن يقوم العميل باستلام مشروعك، فإن الرصيد في حسابك سيبدو أنه رصيد معلق، وقد تتساءل ماذا يعني ذلك، فالرصيد الذي أرسله لك العميل، لن تتمكن من سحبه لمدة14 يوم، حسب سياسة الموقع، لذا فإنك بعد 14 يوم، سوف تكون قادراً على سحب الرصيد، شرط أن يكون الرصيد-بعد خصم عمولة موقع مستقل- أكبر أو يساوي 25 دولار، وبعد انتهاء المدة سيظهر لديك خيار، سحب الرصيد، أي أنك تستطيع الآن الحصول على مستحقاتك المالية، أما زر شحن الرصيد فيعني أن هذه الأموال سوف يتم نقلها إلى حسابك على مستقل، حتى تقوم بشراء خدمات أخرى عبرها، ومن الوارد جداً أن تنقر زر شحن الرصيد عن طريق الخطأ، ومع ذلك فلا توجد أية مشكلة، إذ أنه سيكون من السهل جداً أن تتواصل مع فريق مستقل، وذلك حتى تستعيد أموالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *