طريقة نقل جميع بيانات هاتفك القديم الى الهاتف الجديد بسهولة

هل تريد نقل جميع بيانات هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد حسناً تابع القراءة، يعتبر شراء هاتف جديد أمر رائع لكل شخص، لكن نقل جميع بياناتك من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد يعتبره الكثير عقبة على الأرجح. لا تقلق إليك كيفية نقل جميع بياناتك تقريبًا إلى هاتفك الجديد بالطريقة الصحيحة، يتضمن ذلك جميع رسائل SMS وجهات الاتصال وسجلات المكالمات وملفات الوسائط وكلمات المرور والتطبيقات وبيانات التطبيق كل شيء تقريبا.

 

طريقة نقل جميع بيانات هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد بسهولة

 

تطبيقات نقل البيانات الخاصة بالجهة المصنعة (الشركات)

هذا يقتصر على هواتف ومصنعين محددين، تقدم أفضل الشركات المصنعة مثل Samsung و HTC و LG بما في ذلك iPhone وما إلى ذلك تطبيقًا مخصصًا لنقل بياناتك من هاتفك الحالي  إلى هاتفك الجديد، وعادةً ما يمكن لهذه التطبيقات نقل الرسائل وجهات الاتصال وملفات الوسائط والتقويم وإعدادات الجهاز وبيانات التطبيق والمزيد…

تحتاج فقط إلى توصيل الهواتف عبر Wi-Fi أو باستخدام كابل USB. فيما يلي بعض التطبيقات من قِبل الشركات المصنعة لأجهزة Android الشهيرة يمكنك تحميلها عبر الضغط عليها :

إذا كانت الشركة المصنعة لهاتفك غير مدعومة من أحد التطبيقات، فيمكنك أيضًا البحث عبر الإنترنت قد تعثر على تطبيق رسمي من الشركة المصنعة.

 

شاهد أيضًا: افضل 10 هواتف من الفئة المتوسطة بسعر أقل من 300 دولار 

 

نقل جميع بيانات هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد. (الإعدادات وبيانات التطبيقات)

تحتوي هواتف أندرويد Android على خيار نسخ احتياطي لإجراء نسخ احتياطي لـ إعداداتك وكلمات مرور Wi-Fi والإشارات المرجعية وبيانات التطبيق على خوادم Google. إليك كيفية تمكينه:

  1. افتح إعدادات الهاتف وانتقل إلى النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط.
  2. هنا قم بتشغيل خيار النسخ الاحتياطي لبياناتي، ثم حدد حساب Google من خيار حساب النسخ الاحتياطي.
    نقل جميع بيانات هاتفك القديم الى الهاتف الجديد الإعدادات وبيانات التطبيق

الآن ستتم مزامنة البيانات مع خوادم Google وترتبط بحساب Google. فقط كل ما عليك الدخول الى حساب جوجل في الهاتف الجديد وسيُطلب منك استعادة البيانات عندما تقوم بتسجيل الدخول من هاتفك الجديد باستخدام حساب Google.

 

نقل الصور ومقاطع الفيديو

أنا شخصياً أحب الطريقة اليدوية لنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص (باستخدام كابل USB) ثم نقلها إلى الهاتف الجديد. ومع ذلك إذا كنت تفضل حلاً عبر الإنترنت فيمكن أن تكون صور Google خيارًا جيدًا أيضًا. يوفر تطبيق صور جوجل مساحة غير محدودة للصور ومقاطع الفيديو.

كل ما عليك هو تنزيل تطبيق صور Google على نظام الأندرويد أو الايفون والسماح له بمزامنة جميع صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك على السحابة. تقوم خدمة صور Google بنسخ مجلد الكاميرا احتياطيًا فقط (هذا الإعداد افتراضي) لكن يمكنك أيضًا نسخ جميع المجلدات الأخرى الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو:

  1. انقر على قائمة “صور Google” “الرئيسية” في الزاوية العلوية اليمنى وحدد مجلدات الجهاز.
  2. الآن حدد المجلدات التي تريد مزامنتها (نسخها احتياطياً).
    نقل الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك الآن بعد أخذ نسخة احتياطية تثبيت تطبيق “صور Google” على هاتفك الجديد وتنزيل جميع الصور الفيديوات لتصبح موجودة في هاتف الجديد.

 

نقل الملفات الصوتية

نقل جميع بيانات هاتفك القديم الى الهاتف الجديد الطريقة اليدوية هي نقل الصوتيات الى جهاز الكمبيوتر ثم نقلها الى الهاتف الجديد. ومع ذلك إذا كنت تريد نقلها عبر الإنترنت، يمكنك نقلها عبر “موسيقى Google Play” التي تتيح لك تحميل ما يصل إلى 50000 مقطع صوت.

ستتوفر جميع الصوتيات التي تم تحميلها على موسيقى Google Play على الجهاز الجديد بمجرد تثبيت موسيقى Google Play على الهاتف الجديد. ويمكنك أيضًا تنزيل الصوتيات للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

يُعد أيضا تطبيق Send Anywhere خيارًا جيدًا لنقل الملفات إلى هاتفك الجديد. يستخدم Wi-Fi مباشرة لمشاركة أي نوع من الملفات بين هاتفين يمكنك نقل ملفات الصوتية والمستندات وحتى الصور ومقاطع الفيديو.

 

نقل جهات الاتصال والرسائل

على الرغم من وجود عدة طرق لنقل جهات الاتصال والرسائل إلى هاتفك الجديد، إلا أنني سأشارك فقط تطبيقًا بسيطًا ينجز المهمة بسهولة. تطبيق Phone Copier هو تطبيق صغير يتيح لك مشاركة جهات اتصال هاتفك والرسائل النصية القصيرة مع هاتف آخر عبر Bluetooth.

  1. تحتاج إلى تنزيل تطبيق Phone Copier على الهاتفين وتشغيل Bluetooth.
  2. انقر فوق رمز Bluetooth وحدد استيراد على هاتفك الجديد.
  3.  سيبحث عن جهاز قريب ويمكنك اختيار الهاتف المقصود لبدء عملية النقل.
    نقل بيانات جهات الاتصال والرسائل

بمجرد اتمام عملية النقل سيقوم التطبيق تلقائيًا بوضع جهات الاتصال والرسائل في مكانها.

 

نقل بيانات المتصفح

تحتوي معظم المتصفحات الشهيرة على حسابات تخزين سحابية لمزامنة جميع بيانات المتصفح. على سبيل المثال  يعمل متصفح Chrome على مزامنة جميع البيانات مع حسابك في Google ويقدم كل من Firefox و Opera حسابات لمزامنة البيانات.

 

نقل جميع البيانات بدون انترنت 

لنقل بياناتك الكاملة من الهاتف القديم إلى هاتفك الجديد عبر شبكة WiFi قد يكون استخدام تطبيق CLONEit خيارًا جيدًا حيث إنه تطبيق مجاني تمامًا.

وعندما أقول أنه يمكن نقل جميع البيانات أعني ذلك حرفيًا. يمكنك نقل جهات الاتصال، وسجلات المكالمات، والرسائل القصيرة، والرسائل المتعددة الوسائط، وجميع أنواع ملفات الوسائط، والتطبيقات، وبيانات التطبيقات، وإعدادات النظام، وشبكات Wifi وكلمات المرور والمزيد.

لاستخدام التطبيق، تحتاج فقط إلى تثبيته على كل من الأجهزة والنقر على “أستلام” على الهاتف الجديد و “ارسال” على الهاتف القديم سيُطلب منك اختيار البيانات التي تريد نقلها. بمجرد تحديدها سيتم نقل جميع البيانات بسرعة كبيرة.

 

النهاية ؟

يجب أن تسهل طرق النقل المذكورة أعلاه الانتقال إلى جهازك الجديد وأخذ بياناتك معك. أوصيك بمحاولة استخدام تطبيق من قِبل الشركة المصنعة لهاتفك أو تطبيق CLONEit لنقل جميع البيانات بسهولة، إذا لم تنجح هذه الطريقة فيمكنك دائمًا نقل البيانات بشكل منفصل باستخدام الطرق المذكورة أعلاه عبر حسابات جوجل.

شاهد أيضًا: كيف تفك الحظر وتتحدث إلى شخص قام بحظرك على واتساب 

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *