الرئيسية / أندرويد / كيف تحافظ على شحن الهاتف الخاص بك أطول مدة ممكنة Android
كيف تحافظ على شحن الهاتف الخاص بك أطول مدة ممكنة Android

كيف تحافظ على شحن الهاتف الخاص بك أطول مدة ممكنة Android

استنزاف البطاريات  Android

شحن الهاتف : هل لاحظت أن بطارية هاتفك الأندرويد لا تدوم طالما كنت تستخدم الهاتف بكثرة ؟ هناك العديد من الأسباب التي تجعل بطارية Android تستنزف او تنفذ بسرعة أكبر من العادة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تحديد السبب الحقيقي . إليك بعض النصائح الفعالة للحفاظ على شحن بطارية الاندرويد Android  طوال اليوم.

 

كيف تحافظ على بطارية الهاتف الخاص بك

1. استهداف وأيقاف التطبيقات الأكثر الإسرافا

لا تستخدم جميع التطبيقات نفس كمية البطارية. لمعرفة التطبيقات التي تمتص أكبر قدر من شحن هاتفك  ، يمكنك الانتقال إلى  الإعدادات ثم تحديد البطارية . سيُظهر لك هذا الترتيب منظمًا للتطبيقات التي تستخدم بطارية هاتفك.ستكون التطبيقات والميزات التي تستهلك أكبر قدر من الطاقة في أعلى القائمة ، بينما ستكون التطبيقات التي تستخدم الأقل في الجزء السفلي.

إذا رأيت تطبيقًا أو ميزة لا تستخدمها أبدًا (أو نادرًا) في الجزء العلوي من القائمة ، فيجب  إلغاء تثبيت التطبيق أو عمل له ايقاف. يعد التخلص من مستهلكين البطارية طريقة رائعة لضمان بقاء البطارية أطول فترة.


طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method

أفضل 10 تطبيقات الخلفيات المتحركة للأندرويد Android


2. الاستفادة من وضع توفير الطاقة

هل تعلم أن أغلب الأجهزة الحديثة بهما إعدادات تسمى أوضاع توفير الطاقة الفائقة Ultra Power Saving و Extreme Power Saving ؟ كل من هذه الأوضاع توفر الطاقة هذه الميزة  تقصر الهاتف على الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وتصفح الإنترنت وفيسبوك. على الرغم من أن استخدام هاتفك سيكون محدودًا ، إلا أنه يضمن أيضًا أن تدوم بطارية هاتفك لساعات أطول مما كانت عليه. إذا كنت تعلم أنك ستحتاج إلى هاتفك في وقت لاحق من اليوم لإجراء مكالمة ، فحاول تشغيل وضع توفير الطاقة لضمان استمرار البطارية.

3. ضبط السطوع

أحد الأسباب الشائعة عندما يتعلق الأمر بإهدار بطارية الهواتف Android هي إعدادات السطوع . ستندهش من الكم الذي يمكنك من خلاله تحسين عمر البطارية ببساطة عن طريق خفض سطوع هاتفك.

كيف تحافظ على شحن الهاتف الخاص بك أطول مدة ممكنة للاندرويد

4. تحديث التطبيقات الخاصة بك

هل تعلم أن الإصدارات القديمة من التطبيقات تستخدم بالفعل المزيد من البطارية؟ يضمن ضمان تحديث جميع تطبيقاتك ساعات من عمر البطارية. للتأكد من تحديث هاتفك دائمًا ، قم بتشغيل التحديث التلقائي لجميع تطبيقاتك.لمعرفة ما إذا كانت أي تطبيقات يحتاج إلى تحديث ، انتقل إلى Google Play ، واضغط على مفتاح القائمة ، وانتقل إلى My Apps.

5. النظر في تطبيقات لايت

يقدم العديد من مطوري التطبيقات إصدارات “لايت” من برامجهم. عادةً ما يتم تصميمها للأشخاص الذين يعيشون في مناطق لا تكون فيها الشبكات اللاسلكية قوية ، لكن هذا يعني أن هناك جرًا أقل لبياناتك وعدد أقل من عمليات الخلفية التي تستهلك بطاريتك. يعد كل من Facebook و Instagram و Spotify بعضًا من التطبيقات الشائعة بإصدار لايت.

 إذا كان عمر البطارية على جهاز Android الخاص بك لا يدوم ، فجرّب هذه الحلول الموفرة للبطارية.

عن MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

شاهد أيضاً

4 1 - افضل 10 العاب سباقات للاندرويد 2019

افضل 10 العاب سباقات للاندرويد 2019

يحتوي Android على مجموعة كبيرة من العاب سباقات من جميع الأنواع ، مجانية ومميزة  كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *