طريقة حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة وبكل سهولة

إذا كان لديك حساب على الفيس بوك Facebook لفترة طويلة أو إذا كنت معتادًا على نشر الكثير من المنشورات على الفيسبوك، فقد تبحث عن طريقة لحذف بعض أو جميع المنشورات الغير ضرورية من على حسابك. ولكن حذف منشورات الفيس بوك واحد تلو الآخر عملية تستغرق وقتًا طويلاً.

بدلاً من ذلك إليك طريقة حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة من الهاتف او من الكمبيوتر. حيث سنشرح لك 3 طرق لفعل ذلك، واحدة عن طريق الهاتف واثنين عن طريق الكمبيوتر، ولا تقلق جميع الطرق سهلة جداً ويمكن لشخص عادي جداً القيام بها.

 

طريقة حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة من الهاتف

  1. قم الدخول الى تطبيق فيسبوك على هاتفك.
  2. ادخل الى ملفك الشخصي، عن طريق الضغط على الخطوط الثلاث من الجانب ثم عرض الملف الشخصي.
  3. انزل قليلاً للأسفل حتى ترى خيار نشر منشور، في اعلى هذا الخيار سترى خيار اعدادات اضغط عليه.
  4. ستظهر لك جميع المنشورات التي قمت بنشرها على شكل صور مصغرة.
  5. قم بتحديد أي منشور تريد حذفه، إذا كنت تريد حذف جميع المنشورات قم بتحديدها جميعاً (عدا صورة الغلاف وصورة الملف الشخصي).طريقة حذف منشورات الفيس بوك من الهاتف دفعة واحدة
  6. بعد تحديد جميع المنشورات التي تريد حذفها سيظهر لك خيار اسفل الشاشة لحذف أو اخفاء المنشورات التي قمت بتحديدها، اضغط على “حذف المنشورات” وسيتم حذف جميع المنشورات دفعة واحدة وبسهولة.

 

طريقة حذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة من الكمبيوتر

قد ترغب في تطبيق الطريقة عن طريق جهاز الكمبيوتر واليك جميع الخطوات:

  1. افتح متصفح الويب، وتوجه إلى Facebook.com (سجل الدخول إلى حسابك إذا لزم الأمر) وانقر على اسمك في الزاوية اليسرى أو اليمنى العليا للانتقال إلى ملفك الشخصي.
  2. اضغط على خيار “إدارة المنشورات” مباشرة تحت خيار انشاء منشور جديد.
  3. ستظهر لك جميع منشوراتك بتنسيق يشبه شبكة الصور المصغرة من الأحدث إلى الأقدم. أيضًا توجد الفلاتر في العمود الأيسر. يمكنك من خلالها تصفية المنشورات حسب أي شخص، أنت أو غيرك. ويمكنك أيضًا تحديد المشاركات التي تم ذكرك بها وتاريخ نشرها.
  4. استفد من خيارات التصفية لمساعدتك في العثور على المنشورات التي تريد حذفها. تعتبر الفلاتر مفيدة بشكل خاص للعثور على المشاركات القديمة بسرعة دون الحاجة إلى قضاء الوقت في التمرير للأسفل خلال المخطط الزمني.
  5. حدد مربع الاختيار الموجود في الزاوية العلوية اليمنى لأي منشور تريد حذفه.حذف منشورات الفيس بوك من الكمبيوتر دفعة واحدة
  6. بعد تحديد جميع المنشورات التي تريد حذفها اضغط على خيار “التالي” أسفل الشاشة. ملاحظة: يمكنك فقط اختيار ما يصل إلى 50 منشور لحذفه في المرة الواحدة.
  7. إذا كنت تريد حذف المنشورات اضغط على حذف المشاركات > تم. وإذا كنت تريد اخفاء المنشورات التي قمت بتحديدها اضغط على اخفاء المنشورات > تم.طريقة حذف منشورات الفيس بوك بسهولة
  8. مرة اخرى إذا كنت لا تريد حذف هذه المنشورات نهائيًا، فيمكنك إخفاؤها بدلاً من ذلك حتى لا تظهر في ملفك الشخصي. ما عليك سوى الضغط على إخفاء المنشورات ثم تم.

 

طريقة الثانية لحذف منشورات الفيس بوك دفعة واحدة من الكمبيوتر

إذا كنت تريد طريقة مختلفة لحذف منشوراتك على الفيسبوك من الكمبيوتر فلك ذلك، تابع الخطوات. (متصفح جوجل كروم فقط)

  1. عليك تحميل اضافة Social Book Post Manager على متصفح جوجل كروم، هذه الإضافة التي تُمكنك من حذف منشورات الفيسبوك دفعة واحدة، ولذلك عليك الدخول الى رابط الاضافة ثم قم بالضغط على خيار تثبيت.
  2. بعد تثبيت الاضافة قم بالتوجه إلى الحساب الخاص بك على فيسبوك وتوجه الى ملفك الشخصي عن طريق الضغط على اسمك في الزاوية اليسرى أو اليمنى العليا.
  3. والان عليك الدخول الى “سجل النشاطات” الخاص بحسابك على الفيسبوك عن طريق الضغط على خيار سجل النشاطات جانب صور الغلاف الخاصة بك وبعدها قم بالضغط على خيار “المنشورات” لكي تظهر المنشورات الخاصة بك فقط ولكي تبدأ في مسح منشورات الفيس بوك دفعة واحدة.
  4. ثم يجب عليك تشغيل الإضافة عن طريق الضغظ على ايقونة الاضافة جانب شريط التصفح.
  5. بعد قيامك بالضغط على الإضافة سوف تقوم بعمل تحديد لـ جميع المنشورات ثم قم بالضغط على خيار Delete ثم قم بتأكيد عملية الحذف عن طريق الضغط على الاستمرار والانتظار حتى يتم حذف جميع المنشورات الخاصة بك.

 

لا يمكنك حذف بعض المنشورات ؟

قد تلاحظ أنه عند محاولة حذف بعض المنشورات، يكون خيار الحذف غير نشط وستتمكن فقط من تحديد خيار الإخفاء. لذلك يجب عليك عدم تحديد منشورات تغيير الغلاف او الصورة الشخصية او المنشورات التي لم تقم بنشرها أو المنشورات ذات إعدادات الخصوصية الخاصة، بالنسبة إلى هذه المنشورات يمكنك حذفها بشكل فردي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *