الرئيسية / أندرويد / طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method
طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method

طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method

لا شيء

طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي

طريقة تصوير يمكن للهواتف الذكية اليوم التقاط صور جيدة وأحترافية مثل الكاميرا الكلاسيكية التي تعمل بتقنية النقط والتقاط الصور ، ولهذا السبب تضاءلت الفئة في السنوات الأخيرة لإفساح المجال لمزيد من الطرز المتطورة مثل إس إل آر إس الرقمية.

طريقة تصوير

تحتوي أفضل الهواتف الذكية على حساسات تفوق فعليًا على الكاميرات ذات المستوى الأولي ، بينما تسمح الشرائح السريعة وأنظمة التشغيل المتقدمة بمستوى من المعالجة يصعب اقتحامه في وضع التصوير.

لكن هذا لا يعني أن كل صورة يتم التقاطها على هاتف ذكي تعتبر غريبة. هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها والتي تحسن بشكل كبير تصوير هاتفك الذكي. سواء كان ذلك لالتقاط مناظر طبيعية مثيرة في عطلة أو التقاط صور شخصية أفضل لـ Instagram ، فإليك بعض الحيل لمساعدتك في الحصول على المزيد من الأحترافية.

استكشاف حكم الثلثين

قاعدة الثلثين هي مبدأ أساسي في التكوين الفوتوغرافي ، مبدأ سهل التعلم والتنفيذ.

عند التقاط صورة ، تخيل أن المشهد مقسم إلى ثلاثة أقسام ، رأسياً وأفقياً. حاول أن تضع موضوعك ونقاط الاهتمام الأخرى عند تقاطعات أسطر “قاعدة الأثلاث” هذه.

6CCaxMLGeq6pGKDRvLPSgL 320 80 - طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method

طريقة تصوير

تسمح لك العديد من الهواتف الذكية بتشغيل قاعدة شبكة الثلثين ، مما يساعد على تكوين الصورة. باستخدام قاعدة الثلثين ، يمكنك على الفور تجنب مظهر الهواة ، حيث يتم وضع الموضوعات  في وسط الصورة دون التفكير كثير.

هناك اصطلاحات تركيبية أخرى يمكنك إلقاء نظرة عليها باستمرار ، لكن قاعدة الثلث هي طريقة رائعة وبسيطة لبدء التفكير في تكوين الصورة.

جرب زاوية جديدة

واحدة من أفضل الطرق للانتقال من التصوير الفوتوغرافي الكسول ، المحمول أو غير ذلك ، هي أن تكون أكثر إبداعًا في طريقة حمل الكاميرا وتوجيهها. يمكنك دائمًا (تقريبًا) تحريك مركزك ،  أو تعليقه على الهاتف للعثور على زاوية جديدة.

مفضلة لدينا الثلاثة هي كراوتش  ، والتي تمنحك رؤية أقل في المدينة. بالإضافة إلى تذكيرك تمامًا بمدى ركبتيك ، إنها طريقة رائعة للحصول على المزيد من المنظورات الدرامية للمباني وغيرها من الهياكل الهندسية للمدينة.

مثل قاعدة الثلثين ، هذه قاعدة يجب عليك إطلاقها باستخدام الهاتف الذكي أو DSLR.

استخدام صورغروب الشمس وشورقها

landscape sunset hdr 300x225 - طريقة تصوير صور مذهلة بهاتفك الذكي Photography method

تصنع مشاهد شروق الشمس وغروبها صور ملفتة للنظر. لكنها تمثل أيضًا تحديًا للكاميرات ، نظرًا للاختلاف الصارخ في مستويات الإضاءة بين الجزء الأكثر قتامة من الصورة والألمع.

الأجزاء البرتقالية الذهبية والأحمر والأصفر من السماء مشرقة للغاية ، ولكن المقدمة غالبًا ما تكون أغمق بكثير. والنتيجة الأكثر استحسانًا هي إبراز أكبر قدر ممكن من التفاصيل الأمامية دون تعريض السماء ، خاصة إذا كان المشهد من الريف الأخضر المورق بدلاً من المباني الحضرية الرمادية.

تشتهر سلسلة Google Pixel بوضع الكاميرا HDR + الخاص بها

تشتهر سلسلة Google Pixel بوضوح الكاميرا HDR + الخاص بها

إذا كان هاتفك يحتوي على وضع HDR ، فقم بتشغيله على “تشغيل” بدلاً من “تلقائي” أو “إيقاف” ، للتأكد من أنه يستخدم المدى الكامل لقوته في تعزيز النطاق الديناميكي.

تتميز هواتف Android One و Google Pixel 3 وبقية سلسلة Google Pixel بتقنية HDR + ، والتي تستخدم قدرات Google AI في تكوين صورة من عدة لقطات مختلفة ، يتم التقاط كل منها في صور مختلفة.

هذا يعني أنك تحصل على التفاصيل في أحلك أجزاء الصورة والألمع ، مما يجعل بعض الصور مذهلة.

 


بوبجي PuBG ضد فورتنايت Fortnite أيهما أفضل

7 نصايح فورتنايت لتجنب الموت على الفور في فورتنايت Fortnite


 

تعرف على الوضع اليدوي

أصبح لدى الكثير من الهواتف الآن أوضاع تصوير يدوية توفر مزيدًا من التحكم في صورك. التعرض ، توازن اللون الأبيض ، حساسية ISO والتركيز اليدوي هي ما تحصل عليه عادة. 

هناك ثلاث حالات يكون فيها الدليل مفيدًا بشكل خاص. أولاً ، يتيح لك التركيز اليدوي الحصول على صورة عن قرب وشخصية مع موضوعك كما تسمح العدسة. غالبًا ما يكافح التركيز التلقائي للهاتف الذكي مع الكائنات عن قرب ، لذا يمنحك التركيز اليدوي أفضل فرصة ممكنة لالتقاط الصور ذات النمط الكلي. 

ثانياً ، يمكنك إبطاء سرعة الغالق للحصول على صور إضاءة منخفضة أفضل. إن إبقاء المصراع مفتوحًا لفترة أطول يسمح لمزيد من الضوء بضرب العدسة. إذا كان هاتفك مزودًا بكاميرا مثبتة ، فيمكنك غالبًا إبقاء مصراع الكاميرا مفتوحًا لمدة تصل إلى ربع ثانية مع الحصول على صور حادة باليد.

يكون إنشاء هاتف على حامل ثلاثي القوائم منطقيًا عند محاولة تحسين الصور.

طريقة تصوير يكون تثبيت الهاتف على حامل ثلاثي القوائم منطقيًا عند محاولة تحسين الصور.

استخدم حامل ثلاثي القوائم / قبضة للهاتف أو ابحث عن مكان لدعمه ، كما يمكنك غالبًا التقاط صور التعرض لما يصل إلى 30 ثانية ، للحصول على نتائج تشبه DSLR حتى في الليل. يجب أن يكون الهاتف ثابتًا تمامًا. لا تحاول استخدام هذا الجهاز.

التقط الصور في يوم ساطع وقد ترغب في السير في الاتجاه الآخر أيضًا ، فاختر يدويًا سرعة الغالق السريعة للغاية للتأكد من أن الموضوع لا يبدو ضبابيًا. 

وأخيرا ، هناك ISO. هذا يتحكم في حساسية المستشعر. عندما تتم إدارتها تلقائيًا ، تزداد حساسية ISO كلما انخفض الضوء المتاح.

على الرغم من أن بعض المصورين المحترفين يستخدمون ISO العالي بشكل متعمد لإلقاء نظرة محببة ، إلا أن صور الهاتف عادة ما تكون أفضل مع تعيين ISO بأقل مستوى ممكن. 

استخدم أوضاع “طمس الخلفية”

إذا كان لديك هاتف به عدة كاميرات خلفية أو برامج متقدمة ، فقد يكون لديك حق الوصول إلى وضع  طمس الخلفية. يؤدي ذلك إلى إنشاء خريطة متعمقة للمشهد الذي تقوم بتصويره ، مما يتيح للكاميرا التمييز بين المقدمة والخلفية من أجل طمس الأخير. 

تبدو النتيجة طريقة تصوير كصورة تم التقاطها باستخدام عدسة DSLR ذات فتحة واسعة جدًا أو عدسة كاميرا مدمجة ، مما يجعل الموضوع في تركيز أكثر وضوحًا على الأقل.

طمس الخلفية هو وسيلة رائعة للتركيز على الموضوعات

طمس الخلفية هو وسيلة رائعة للتركيز على الموضوعات

لا تستطيع معظم الهواتف القيام بذلك دون مساعدة من البرنامج. حتى أفضل الهواتف الذكية لا تزال لديها مجسات وعدسات صغيرة نسبيًا. حتى مع العدسات واسعة العدسة للهاتف الذكي ، فإن حجم الفتحة الفعلي صغير. طمس الخلفية الطبيعية هو بالتالي بسيط ، وهو واضح فقط عندما يكون موضوعك قريبًا جدًا. 

للحصول على أفضل النتائج ، تحتاج الموضوعات عادةً إلى مسافة حوالي 1.5 متر ، لذلك هناك فرق واضح في المسافة بين المقدمة والخلفية.

إدارة التركيز والتعرض

 

حتى عند التصوير في أوضاع تلقائية ، لا يزال الهاتف يمنحك التحكم في أهم عناصر صورك. رقم واحد هو نقطة التركيز. إذا قمت بتصوير مشهد بعيد ، فلا داعي للقلق بشأن التركيز ، لأن الهاتف يستخدم بشكل طبيعي التركيز “اللانهاية”. 

 

ومع ذلك ، فإن النقطة المحورية لا تؤثر فقط على التركيز ، بل تؤثر على التعرض أيضًا. تقوم معظم الهواتف بتبديل سطوع الصورة للتأكد من أن الموضوع المحدد مشرق وواضح.

 

التعرض المفرط هو ما تحتاج إلى البحث عنه ، خاصةً إذا كنت تستخدم هاتفًا لا يتمتع بمعالجة جيدة للصور أو HDR فعال. هذا هو المكان الذي يتم فيه تحويل أجزاء من الصورة إلى كتل بيضاء ، لأن الأجزاء المقابلة من المستشعر تتلقىالكثير من الضوء ، مثل كوب ممتلئ.

 

تتيح لك معظم الهواتف رؤية دليل على هذه المناطق المفرطة في معاينة الصورة ، على الرغم من أن النتائج النهائية تكون أفضل في بعض الأحيان. ولكن ماذا يمكنك أن تفعل لحل هذا؟

تحتوي بعض أوضاع Auto على منزلقات تعرض تظهر عند نقطة التركيز ، أو تتيح لك اختيار أماكن مختلفة للتركيز والتعرض عن طريق الضغط على إصبعك على الشاشة والسحب .

كلما كانت الكاميرا أكثر تطوراً ، قل ما يقلقك بشأن التعرض المفرط. عادةً ما تعني البرامج الأكثر ذكاءً قياس أفضل للتعرض

عن MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

شاهد أيضاً

2995286 1399285275 - 4 تطبيقات رائعة ومجانية لتحرير و تعديل الصور على هاتفك

4 تطبيقات رائعة ومجانية لتحرير و تعديل الصور على هاتفك

تطبيقات رائعة ومجانية لتحرير الصور و تعديل الصور يعد الفوتوشوب Photoshop أحد برامج تحرير الصور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *