مواصفات وسعر وأيضا موعد أطلاق منصة الألعاب بلاي ستيشن 5 PlayStation

ذكرت شركة سوني اليابانية إلى أن الجيل القادم من منصة الألعاب بلاي ستيشن  PlayStation، التي ستكون بأسم بلاي ستيشن  PlayStation 5 أو كما يطلق عليها البعض PS5، لن يتم الكشف عنها عام 2019.

وكشف المراسل التقني في  وول ستريت جورنال على موقع تويتر، أن شركة سوني أخبرت المراسلين، بأنها لن تطلق منصة بلاي ستيشن الأصدار الخامس PS5 في الأشهر الاثني عشر 12 القادمة.

مواصفات وسعر وأيضا موعد أطلاق منصة الألعاب بلايستيشن 5 PlayStation

مواصفات وسعر وأيضا موعد أطلاق منصة الألعاب بلايستيشن 5 PlayStation

 

ويعني ذلك أن التاريخ المحتمل لإطلاق بلاي ستيش PlayStation 5 سيكون خلال فصل الصيف أو الخريف من العام القادم 2020، هذا وقد كانت شركة سوني أطلقت منصات الألعاب السابقة في شهر نوفمبر، شركة سوني كانت قد أطلقت PS4 في 15 نوفمبر 2013، بينما أطلقت PS3 في 11 نوفمبر 2006، مما يعني إمكانية إطلاق PS5 في منتصف شهر نوفمبر عام 2020.

 

المواصفات 

مواصفات بلاي ستيشن 5

مواضيع: كيف تفك الحظر وتتحدث إلى شخص قام بحظرك على واتساب WhatsApp

تقريبان قد تأكدت المواصفات الرسمية لـ PlayStation 5 من خلال مقابلة أجراها MARK CERNY وهو أحد أعضاء الفريق المسؤول عن تطوير الجهاز الجديدة من سوني والتي من المتوقع ستكون بأسم بلاي ستيشن 5 .

ستأتي المنصة الجديدة في العام القادم 2020 على الأغلب  بالرغم أن مطورين الألعاب وصلت إليهم نسخ التطوير من الجهاز والتي سيعتمدون عليها في تطوير الألعاب للمنصة ولتطوير ألعابهم لتعمل عليها،

فقد كشفت سوني في الفترة الأخيرة عن بعض معلومات المواصفات الرئيسية لمنصة بلاي ستيشن 5 القادمة، حيث وعدت الشركة المستخدمين بتوفير الرسومات بدقة 8K، وتجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تم تحسينها كثيرًا، وتخزين SSD السريع ؛ لضمان أوقات تحميل أسرع،وأيضا ستعمل نسخة ألالعاب على المنصة الحالية PlayStation 4 على المنصة الجديدة PS5.

 
 

 

سعر بلاي ستيشن 5

 

بعد الكشف عن مواصفات جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5 والثناء الكبير على المواصفات الخاصة بالجهاز والتى تدفع فيها سونى بالكثير من القوة ، كان النقطة اللتي ربما تكون فارقة هنا هوى السعر ويفترض الكثير أن سونى مع هذه مواصفات سيكون السعر الى ما أعلى من 500 دولار للجهاز الواحد.

 

مواضيع: أفضل البرامج من أجل الحصول على رقم امريكي مجاني بسهولة 2019

المنافسة مع مايكروسفت

منافسة سوني مع مايكروسفت

 

ومن المتوقع أيضا أن تستخدم شركة مايكروسوفت المنافسة على مواصفات مماثلة للجيل التالي من منصة ألعاب إكس بوكس Xbox، والتي يطلق عليها حاليًا الاسم الرمزي “أناكوندا” Anaconda.

ويُشاع أن مايكروسوفت تطور منصتي ألعاب إكس بوكس جديدتين لعام 2020، حيث تعد منصة Anaconda خليفة لمنصة إكس بوكس ون Xbox One X، بينما تأتي المنصة الثانية المسماة، Lockhart، خليفةً لجهاز إكس بوكس إس Xbox One S.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت لم تكشف بشكل رسمي عن خططها للجيل القادم من منصات الألعاب، لكنها وعدت بإعلانات كبيرة في معرض E3 لهذا العام.

 

بعض أحصائيات شركة سوني 

وكشفت شركة سوني عن أن مبيعات جهاز PS4 قد وصل إلى 96.8 مليون جهاز مباع، مما يجعلها قريبة من تحقيق مبيعات تصل إلى 100 مليون جهاز خلال الفترة القدمة كما أوضحت وجود 36.4 مليون مشترك في خدمة بلاي ستيشن بلس PlayStation Plus.

المصادر: شركة سوني وبعض المواقع العربية والأجنبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *