كيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك بخطوات بسيطة

لا شك أن عمل رابط لصفحة على فيس بوك أمر مهم للغاية حيث يسهل على المستخدمين العثور على صفحتك وبذلك ستحصل على العديد من الفوائد، مثلاً إذا كانت الصفحة متخصصة بالمبيعات فقد تتمكن من زيادة المبيعات أو إذا كانت الصفحة متخصصة بالصور والفيديوهات فيمكنك زيادة التفاعل إلخ. في هذه المقالة سنشرح لك كيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك بخطوات بسيطة وسهلة وكل ما عليك فعله هو تطبيق الخطوات ادناه.

 

ما هو رابط الصفحة أو ماهو اسم المستخدم

اسم المستخدم في الفيس بوك او اليوزر في الانستغرام هو اسم فريد من نوعه لا يجب أن يتكرر في اكثر من حساب او صفحة ويجب ان يكون باللغة الانجليزية مع امكانية استخدام الأرقام والنقطة (.) و الـ ( _ ) يمنحك اسم المستخدم العديد من المميزات منها سهولة نشر رابط الصفحة او سهولة تذكر الصفحة بالنسبة للمستخدمين إلخ.

 

كيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك 

تنويه، قبل البدء من تطبيق هذه الخطوات لابد ان يكون لديك جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت للدخول إلى الصفحة من الكمبيوتر، إذا لم يتوفر لديك كمبيوتر انتقل إلى الطريقة الثانية ادناه. 

  1. قم بالدخول الى حسابك على الفيسبوك من هنا > facebook.com
  2. ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار “الصفحات” من القائمة الجانبية في التصميم الجديد لفيسبوك.
  3. اختر الصفحة التي تريد عمل رابط مخصص لها عبر النقر على اسم الصفحة.
  4. الان قم بالضغط على خيار “إنشاء @اسم مستخدم” والذي يظهر أسفل اسم الصفحة كما هو واضح في الصورة.
  5. الان قم بكتابة اسم المستخدم الذي تريده في المربع المطلوب. ولاحظ ان اسم المستخدم يجب ان يكون فريد وغير مكرر في أي صفحة اخرى ويجب أن لا يزيد عن 50 حرف، ولا يجب أن يحتوي على فراغات.
  6. بعد ادخال اسم المستخدم الذي تريده يجب أن يكون لون المربع أخضر وذلك يدل على أن الاسم متوفر وغير مستخدم من قبل.كيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك
  7. اضغط على إنشاء اسم المستخدم.
  8. سيظهر لك مربع يُفيد بنجاح عملية إنشاء اسم المستخدم، ويحتوي المربع على الرابط الجديد يمكنك نسخه ونشره في أي مكان. شاهد إيضًا طريقة عمل رابط مباشر لرقمك في الواتس اب بسهولةكيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك

 

خطوات عمل رابط لصفحة على الفيس بوك من الهاتف

تختلف الخطوات اللازمة لعمل رابط لصفحة على الفيس بوك على الهاتف قليلاً لكنها ايضًا سهلة للغاية ولا تحتاج الكثير لتطبيقها، تابع الخطوات ادناه.

  1. قم بالدخول الى تطبيق فيسبوك.
  2. ثم انقر على الثلاث خطوط الأفقية من على الجانب.
  3. اضغط على خيار “صفحاتك” لمشاهدة جميع الصفحات التي تديرها.
  4. انقر على الصفحة التي تريد انشاء اسم مستخدم لها.
  5. ثم اضغط على خيار “الصفحة“.
  6. انقر على الخيار الذي سيظهر لك “إنشاء اسم مستخدم للصفحة” أسفل اسم الصفحة.
  7. بعد ذلك قم بكتابة الاسم الذي تريده في المربع. لاحظ ان اسم المستخدم يجب أن يكون غير مكرر ويجب أن لا يزيد عن 50 حرف، ولا يجب أن يحتوي على أي فراغات.
  8. بعد ادخال اسم المستخدم يجب ان يكون لون المربع أخضر وذلك يدل على أن الاسم متوفر وغير مستخدم من قبل، ثم اضغط على إنشاء اسم المستخدم.كيفية عمل رابط لصفحة على الفيس بوك من الهاتف

ملاحظة: يرجى العلم أن الصفحات الجديدة تماماً والتي لا يتواجد فيها أي منشور ربما لا تتمكن من إنشاء اسم مستخدم ويرجى العلم ايضًا أن اسم المستخدم الخاص بصفحتك ربما تتم إزالته بسبب عدم نشاط الصفحة.

 

وفقط!

وفقط بهذه الخطوات البسيطة يمكنك انشاء اسم مستخدم لصفحتك على فيسبوك وتسهيل العثور على الصفحة بالنسبة للمستخدمين والمعجبين الخ. اذا كان لديك أي سؤال فلا تتردد في تركه لنا في التعليقات، شكراً. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *