كيفية تحسين محركات البحث خارجياً

تحدثنا في المقال السابق عن خطوات تحسين محركات البحث داخلياً عند كتابة المقالات. وسنشرح اليوم كيفية تحسين محركات البحث. والتي ستسهم بالتأكيد في تحسين ظهور المدونة لدى القراء. وبالتالي زيادة عدد القراءات. وزيادة الأرباح في النهاية.

  • العنوان:

من الهام جداً أن تختار العنوان المناسب. المشوق. والذي يجذب القراء. ومن اهم الأمور التي يجب أن تنتبه إليها. هو أن المقال يجب أن يحتوي على الكلمة المفتاحية. وذلك حتى تتمكن من تحسين محركات البحث. وتسهم في تحسين ظهور مدونتك لدى القراء.

اطلع على: الربح من خلال الكتابة على الانترنت.

  • أوصاف الميتا في كيفية تحسين محركات البحث:

عند وجود الإضافات في مدونات وورد برس. فإن هناك خانة تسمى الميتا. وهي التي تقابل في بلوجر وصف البحث. والتي يجب أن تكتب فيها عبارات تشرح مقالتك. ما الذي تحتويه هذه المقالة. وما هي الأمور التي تقوم بمناقشتها. وهذه العبارة بالتأكيد يجب أن تشمل الكلمة المفتاحية. ولكن يجب الانتباه إلى أنها مثل السلاح ذي الحدين. فلا يجب أن تكون طويلة جداً، ولا قصيرة جداً.

من المقالات المشابهة: كيفية الربح من خرائط غوغل.

كيفية تحسين محركات البحث خارجياً
كيفية تحسين محركات البحث خارجياً
  • وسائل التواصل الاجتماعي:

حين تقوم بنشر مقالتك، ومن ثم تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، ستسهم في جعل الكثيرين ينقرون على الرابط، والدخول إلى المقالة لمعرفة محتواها، وهنا نعود للتذكير بأهمية العنوان والصورة اللذين ستختارهما، فالعنوان الجذاب، الشيق، وكذلك الصورة التي تلفت الانتباه، سوف يدفعان القارئ للدخول لمحتوى المقالة، والاطلاع عليها.

قد يهمك: كيفية الربح من محرك البحث غوغل.

  • تسويق المحتوى:

يجب أن تعرف كيف تقوم بتسويق المحتوى الذي تقوم بتقديمه، وذلك حتى تتمكن من الاستفادة من تحسين محركات البحث، أي أنك يجب أن تفكر بالهدف الذي يدفعك لتحسين المستوى، والتسويق لما تقوم بتقديمه، وكذلك يجب أن تفكر للفئة المستهدفة، وهي الفئة التي تتوقع أنها تحتاج للخدمات التي تقدمها، أو للمحتوى الذي تقوم بتقديمه، ومن ثم أن تعرف بعض مبادئ التسويق، حتى تتمكن من الترويج للمقالات التي تكتبها.

للاطلاع على بعض النصائح التسويقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *