كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة 15 نصيحة من ذهب 2020 YouTube

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة | لا أتذكر يوم لم أستخدم فيه يوتيوب youtube. أستخدم يوتيوب يوميًا كطريقة لإيجاد شيء جديد في كل مرة أو في بعض الأحيان يكون البحث عن بعض وسائل الترفيه.  يميل الناس إلى الحصول على معلومات، وبالتالي فإن الناشرين على الإنترنت بما في ذلك مستخدمي YouTube، يصنعون مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو لكسب المال من خلال انشاء قناة يوتيوب ناجحة بسرعة.

 

تعرف على كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة وخصوصاً للأشخاص الذين اعتادوا البحث على كيف تبدأ قناة يوتيوب بنجاح ؟ كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة ؟ كيفية ترتيب فيديو يوتيوب في محرك البحث جوجل كيف انشاء قناة على اليوتيوب والبدء في جني الأموال عن طريق تحميل مقاطع الفيديو؟ انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها  وهكذا … 

في نوفمبر 2006 اشترت شركة Google موقع youtube مقابل 1.65 مليار دولار من ثلاثة موظفين من PayPal. والآن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل في جميع أنحاء العالم. يتم تحميل ما يقرب من 300 ساعة من مقاطع الفيديو على يوتيوب كل دقيقة. تتم مشاهدة حوالي 5 مليارات مقطع فيديو على YouTube يوميًا.

ويفضل معظم الناس مشاهدة مقاطع الفيديو بدلاً من قراءة النصوص، وربما هذا هو سبب نجاحه الكبير. ولكن ليس من السهل أن تنجح على يوتيوب. يجب عليك اتباع القواعد واللوائح لدى يوتيوب. لذا سأشارك مقالاً شاملاً إلى جانب أهم النصائح لبناء قناة يوتيوب ناجحة لا تساعدك فقط على كسب المال عبر الإنترنت ولكن لتنمية نفسك أيضا.

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة 15 نصيحة من ذهب 2019 YouTube
كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة 15 نصيحة من ذهب 2019 YouTube
 

15 نصيحة لبناء قناة يوتيوب ناجحة

 

1. اسم القناة

اسم القناة هو هويتك على الإنترنت. يجب أن يشير اسم قناتك إلى نوع المحتوى الذي تريد عرضه للمشاهدين. لذلك اختر اسم قناتك بحكمة شديدة. الحفاظ على اسم قناتك سهل النطق وسهل التذكر ليجذب انتباه الناس ستكون هذه ميزة إضافية. 

لتحديد اسم القناة أولاً، عليك التخطيط لنوع مقاطع الفيديو التي ستنشئها في المستقبل. نظرًا لوجود كميات كبيرة من مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على YouTube كل دقيقة يتعين عليك القيام بشيء فريد لتتميز عن الآخرين.

 

2. كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة : جودة الفيديو

بغض النظر عن المجال الذي تختاره أو ما تفعله تعد الجودة عاملاً هامًا. في المرحلة الأولية من بدايتك لا بأس إذا لم يكن لديك الأشياء الأساسية مثل كاميرا HD أو معدات الصوت. ولكن بمجرد قيامك بتأسيس نفسك على يوتيوب، يجب أن تفكر في الجودة. إن مقطع الفيديو الذي يحتوي على أفضل جودة يثير إعجاب المشاهد.

 

 

3. فيدوات ليست قصيرة جدا وليست طويلة جدا

لقد أصبح العالم سريعًا. يبدو أن الناس ليس لديهم وقت للبحث إذا كانوا يرغبون في مشاهدة شيء ما على موقع يوتيوب، فإنهم يفضلون في الغالب مقاطع فيديو أقصر. إذا كنت تنشئ مقاطع فيديو طويلة المدة هذا لن يكون بصالحك أبدا.

أجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أقصر. ولكن تذكر لا ينبغي أن يكون قصير جدا. هل تعتقد أن مقطع فيديو مدته 15 ثانية يمكنه تفصيل كل الأشياء التي تريد عرضها؟ لا هذا لن يساعدك بالتأكيد حتى أنه قد يدفع المشاهدين للبحث عن قنوات أخرى للحصول على مزيد من المعلومات التي يريدونها والتي من الواضح أنك غير قادر على تقديمها لهم. 

 

4. أن تكون متسقة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة لاحظ أن النشر المتسق هو أفضل وسيلة للبقاء في ذاكرة المشترك الاتساق (النشر المستمر) هو السبب في أن المشتركين يتذكرونك بانتظام. لا تدع المشتركين ينتظرون أكثر مما ينبغي للفيديو التالي. لذا كن متسقًا لنشر مقاطع فيديو جديدة على فترات منتظمة.

إذا كان علينا أن نأخذ مثالاً، فإن قناة PewDiePie – وهي أكبر قناة على يوتيوب فيها 100 مليون مشترك عادة تنشر مقاطع فيديو جديدة كل يوم. قد لا يكون ذلك ممكنًا للجميع لكن يمكنك دفع نفسك لنشر فيديو واحد أو ثلاثة مقاطع فيديو أسبوعيًا.

 

شاهد أيضًا: كيف تفك الحظر وتتحدث إلى شخص قام بحظرك على واتساب WhatsApp


5. الكلمات المفتاحية (سيو)


كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة SEO للفيديو (بيانات التعريف) مهم جدًا للحصول على فيديو في نتائج البحث. تتيح لك الكلمات المفتاحية ذكر أهمية الفيديو الخاص بك، ويعني ذلك السبب الذي يجعل المشاهدين يشاهدون الفيديو الخاص بك. 

تقول غوغل أن مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بالفيديو التي تحتوي على معلومات تعريفية تساعد المشاهدين على معرفة سبب أهمية مشاهدة الفيديو لهم. 


يبدو لدى مستخدمي YouTube الجدد ميل (خاطئ) لاستخدام بعض الكلمات الشائعة أو الأسماء لزيادة عدد مرات المشاهدة. لكن استخدام البيانات الوصفية غير الملائمة قد يكون سببًا لسمعة سيئة ، مما يؤدي إلى المزيد من فرص إزالة الفيديو.

6. تضمين على موقع الويب الخاص بك

إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب به بعض المتابعين، فيمكنك الاستفادة منه إما عن طريق تضمين مقاطع فيديو youtube على مدونتك / موقعك الإلكتروني أو نشر رابط لقناتك في الصفحة الرئيسية

كأشخاص يتابعون موقع الويب الخاص بك، من المحتمل أن يتحولوا إلى مشتركين نشطين ودائمين في قناة YouTube الخاصة بك. إذا نجحت في ذلك، فستربح  لجذب المزيد من المشاهدات إلى قناتك على يوتيوب. 

 

7. العنوان

يجب أن يكون العنوان قصيرًا وجذابًا ولامسًا، مما ينبغي أن يثير الفضول والاهتمام بمقطع الفيديو الخاص بك في أذهان المشاهدين. 

يجب أن تكون الكلمات الرئيسية في جزء من عنوان الفيديو الخاص بك. لا تنسَ إدخال الكلمات الرئيسية في البداية. يجب أن تكون قادرة على شرح موضوع الفيديو بأكمله. 

عمل قناة على اليوتيوب والربح منها
عمل قناة على اليوتيوب والربح منها

 

8. الصورة المصغرة

الصورة المصغرة هي صورة يراها المشاهدون أولاً قبل تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب. لذا فإن إنشاء صورة مصغرة تجذب المشاهدين يعد أيضًا تكتيكًا لتشغيل قناة يوتيوب ناجحة. 

اعرض الصورة المصغرة بألوان غامقة مع خطوط كبيرة وصورة مثيرة للاهتمام. يسهل ذلك على المشاهدين التعرف بسهولة على المزيد من مقاطع الفيديو من الشريط الجانبي الموصى به لمقاطع الفيديو وسوف يساعدك أيضًا في الحصول على المزيد من المشاهدات. 

 

9. العلاقات مع المدونين الآخرين

كلما ذهبت إلى أي مكان ، أحاول أن أعرف الأشخاص الذين يشاركوني في مهنتي لأنني أشعر بالراحة ولديّ ما أتحدث عنه ومشاركته. أعتقد أن هذا يحدث مع كل شخص تقريبًا في حياته. 

حاول بناء علاقة مع المدونين الذين لديهم مجالات مماثلة. لن يحدث هذا بين عشية وضحاها ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعاون مع مدونين الآخرين. لكن بالتأكيد سوف يفيدك ذلك  سيبدأ جمهورها بمعرفتك والعكس صحيح. 

قم بنشر مقاطع الفيديو بقناتك واطلب منهم أن يفعلوا الشيء نفسه من أجلك. هذا طريق سهل و أكثر فاعلية للحصول على مشتركين جدد وزيادة عدد مرات المشاهدة على الفيديو الخاص بك.

 

شاهد أيضًا: أفضل البرامج من أجل الحصول على رقم امريكي مجاني بسهولة 2020

 

10. وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه الأيام من الواضح جدًا أن نقول إن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا من الروتين اليومي للجميع . يتواصل كل شخص تقريبًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوميًا سواء كان Facebook أو Twitter أو Instagram. 

لذلك تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي  جيدة جدًا للوصول إلى الناس . قم بترويج الفيديو الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واطلب من أفراد عائلتك وزملائك وأصدقائك مشاهدة الفيديو ومشاركته مع المقربين منهم. لذا كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لقناتك . 

 

11. معرفة جمهورك المستهدف

لا يُظهر كل مشاهد اهتمامًا بمقطع الفيديو الخاص بك ، لذلك يجب معرفة المشاهدين والمشتركين المهتمين حقًا بمشاهدة مقطع فيديو يوتيوب الخاص بك. 

من الضروري أن نتطلع إلى ما يبحث عنه الجمهور المستهدف ؟ ما هو مجال اهتمامهم؟ ما هي توقعاتهم؟ بمجرد حصولك على الفكرة ، يمكنك إنشاء مقاطع الفيديو لتستهدف فيه المشاهد. 

 

12. الانخراط

 انشاء قناة يوتيوب ناجحة عندما يشاهد الأشخاص مقاطع الفيديو الخاصة بك، فكر في أنها تعطي وقتًا ثمينًا لمشاهدة الفيديو الخاص بك

يجب أن تحاول الرد على تعليقاتهم لإبقائهم في قناتك وكذلك للحفاظ على ولائهم . على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن الرد على كل تعليق، يمكنك الخروج  لإعلامهم أنك تهتم بما يفكرون فيه. 

 

13. الترفيه

إذا لاحظت ، فإن أفضل 10 قنوات على YouTube تعتمد تمامًا على الترفيه. ولكن ليس الحال أن نوع مقاطع الفيديو الساخرة أو المزحة فقط يمكنه التعبير عن الترفيه والحصول على مرتبة أعلى. 

إذا كان لديك القدرة على إيصال رسالتك عن طريق الترفيه عن الأشخاص ، فلا شك أنهم سيحبونك. 

يتم تحميل الكثير من مقاطع الفيديو على YouTube والتي تعتمد على البرامج التعليمية والأعمال والمراجعة والتعليم وغيرها ، ولكن الحقيقة هي أن معظم النجاح على موقع يوتيوب يأتي بجعل المحتوى الخاص بك ممتعًا. لذلك مهما كان المحتوى الخاص بك ، فكر دائمًا في إضافة بعض الترفيه إليه. حتى لو أنشأت مقطع فيديو تعليميًا ، فحاول التدريس مع الترفيه واتركهم يشعرون أنهم يستمتعون بالتعلم. 

 

الختام 

كل شيء يستغرق بعض الوقت، وذلك لتحقيق النجاح. لا تكون في عجلة من امرك  الأمر كله يتعلق بالجهود المستمرة التي تبذلها. حاول أن تكون مختلفًا عن الآخرين. يمكنك متابعة مستخدمي YouTube المفضلين لديك. انظر إلى ما يفعلونه بشكل مختلف ويمكنك البدء في التجريب. 

آمل أن تساعدك نصائح اليوم في ما تبحث عنه. اسمح لي أن أعرف رأيك في جميع هذه الاستراتيجيات وإذا كنت ترغب في إضافة شيء يمكنك مشاركته بسهولة في قسم التعليق الموضح أدناه. 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. طب ممكن تقولي اية هي برامج المونتاج الي ممكن اعمل بيها الفديوهات
    وهل كاميرة كانون ١٣٠٠D كويسة للتصوير ولا لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *