سعر و مواصفات Samsung Galaxy A30 – مراجعة كاملة من مميزات وعيوب

في الأسابيع الماضية، ملأت شركة سامسنونج Samsung الأسواق بقوة بفئة الهواتف المتوسطة. بأسعار من 190 دولار الى 350 دولار مع مجموعه من الهواتف سواءً من سلسة M- وسلسلة A- ولكل منها ميزات وعيوب متعددة. اليك في هذه المقالة سعر و مواصفات A30 ( مراجعة كاملة Samsung Galaxy A30 )

لذلك، بالتأكيد ليس هناك عدد قليل من الاختيارات هواتف هنا وهناك وأسعار مناسبة لجميع الطبقات. تعد هواتف A-series أكثر الهواتف التي قامت سامسونج بطرحها في الأسواق، تتضمن هذه السلسة ميزات عديدة مثل شاشات الاموليد AMOLED والتصميم المتميز وأحدث واجهة One UI بالأضافة الى نظام 9 Android Pie. كل هذه الميزات رائعة حقًا على هاتف بسعر معقول، و Galaxy A30 هو أكثر هاتف مناسب من حيث السعر والميزات للطبقة الضعيفة والمتوسطة من المستخدمين.

 

سعر ومواصفات Samsung Galaxy A30

الهاتف Samsung Galaxy A30
الشاشة شاشة 6.4 FHD + Infinity-U ، 1920 × 1080 بكسل
المعالج مجموعة شرائح Exynos 7904 بسعة 2.2 جيجا هرتز
الرامات “الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب 4 غيغابايت
التخزين الداخلي 32 جيجابايت / 64 جيجابايت، فتحة بطاقة خارجية (قابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت)
النظام أندرويد باي 9 قائم على واجهة المستخدم الأحدث
الكاميرات الخلفية 16MP (F1.7) + 5MP (F2.2، واسعة للغاية)
الكاميرا الأمامية 16MP
ماسح البصمات نعم، في ظهر الهاتف
البطارية 4000 مللي أمبير مع شحن سريع معتمد

السعر

4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 64 جيجابايت التخزين – حوالي 220 دولار

 

أنبوكسنج Samsung Galax A30 ماذا يأتي في العلبة؟

اعتمدت شركة سامسونج Samsung مؤخرًا عبووات جميلة وتشرح بعض ميزات الهاتف، ويبدو أن هاتف Galaxy A30 يأتي مع علبة بسيطة أو عادية مثل بقية الهواتف وإليك كل ما ستجده في الداخل:

سعر و مواصفات Samsung Galaxy A30 - مراجعة كاملة من مميزات وعيوب

  • الهاتف سامسونج جالاكسي A30
  • شاحن الهاتف (سريع)
  • كابل بيانات USB من النوع C
  • سماعات
  • دبوس للشريحة
  • غلاف حماية خاص للهاتف
  • دليل المستخدم والوثائق هذا كل ما يوجد داخل علبة الهاتف

 

مراجعة Samsung Galaxy A30: التصميم والجودة

بمجرد أن تحمل الهاتف Galaxy A30 في يديك، سيترك لديك انطباعًا إيجابيًا بتصميمه وجودة بنائه. في الواقع أعتقد أنه أحد العوامل التي تميز الهاتف في منافسة الهواتف الأخرى.

سعر و مواصفات Samsung Galaxy A30إنه نحيف ولامع (يعكس الأضواء) وخفيف حرفيًا كريشة. يشترك في نفس التصميم مع أخيه الأكبر Galaxy A50. د “3D Glasstic” – هيكل هذا الهاتف مصنوع من البولي كربونات وهي تعطي منظر زجاجي ولمعان ويذكر أنه أخف وأقوى من الزجاج. الهاتف يشعرك حقًا بأنه متميز ومريح في اليد.

 

يسيطر على واجهة الهاتف شاشة 6.4 بوصة نابضة بالحياة هذا الذي يميز شاشات سامسونج مع نوتش على شكل حرف U في الجزء العلوي تضم الكاميرا الأمامية. وهناك حافة كبيرة أسفل الشاشة. مثل كل هواتف سامسونج Samsung الجديدة، يأتي الهاتف Galaxy A30 أيضًا مع منفذ USB من النوع C في الأسفل، بجانبه مكبر صوت أحادي.

اقرأ أيضًا:  افضل 10 هواتف من الفئة المتوسطة بسعر أقل من 300 دولار 2019

 

بقدر ما يهم التصميم، فإن الشيء الوحيد الذي يميز A30 عن A50 هو وضع جهاز استشعار بصمات الأصابع. على الرغم من أن A50 فيه مستشعر بصمات مدمج تحت الشاشة لكنه بطيء بعض الشيء، إلا أن الهاتف A30 يأتي بمستشعر بصمات الأصابع القديم الجيد والسريع، ولكن موضعه مرتفع بعض الشيء خاصة إذا كان لديك يد صغيرة. بالنظر إلى كل شيء، يعد الهاتف Galaxy A30 بالتأكيد أحد الهواتف الأفضل من ناحية المظهر في شريحة السعر الخاصة به (إن لم يكن الأفضل).

مراجعة سعر و مواصفات A30 : الشاشة

الشاشة هي التي تمنح الهاتف Galaxy A30 اليد العليا. اختارت شركة سامسونج Samsung شاشة سوبر اموليد Super AMOLED. يحتوي A30 على شاشة عالية الدقة بحجم 6.4 بوصة عالية الدقة بدقة 1080 × 2340 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع 19.5: 9. تحصل على ألوان رائعة ومشرقة بما يكفي للاستخدام المريح حتا تحت أشعة الشمس القاسية.

مواصفات Samsung Galaxy A30 مراجعة كاملة من مميزات وعيوب

شيء آخر قامت به سامسونج Samsung بشكل صحيح هو الحصول على شهادة Widewine L1 لعرض HD. قد تسأل ما هو الفرق؟ حسنًا هذا يعني أن Galaxy A30 سيدعم عرض HD على التطبيقات مثل Netflix و Prime Videos و Hotstar وغيرها، مما يتيح لك الاستفادة القصوى من هذه الشاشة الرائعة.

 

مراجعة Samsung Galaxy A30: الأداء والنظام

هل يمكن أن يتطابق Galaxy A30 مع Redmi Note 7 Pro في الأداء؟ العملاق الكوري الجنوبي يستخدم رقاقة Exynos series 7 الخاصة به. ويحتوي Galaxy 30 على معالج Exynos 7904 ثماني النواة مقرونة إما بسعة 3 جيجابايت أو 4 جيجابايت من الرام ذاكرة الوصول العشوائي. هذا هو المعالج نفسه الذي تجده في هاتف Galaxy M20  و Galaxy M30.

من حيث الأداء، فهو متقارب نسبياً من Redmi Note 7 Pro. لن تواجه أي مشكلة مع الاستخدام اليومي، ولكن مع الألعاب المتطورة مثل ببحي PUBG لا يقدم الهاتف أداءً جيداً. أيضاً يتمتع الهاتف Galaxy A30 بميزة واضحة فيما يتعلق بتجربة المستخدم الإجمالية، خاصة بفضل واجهة سامسونج الجديدة One UI.

مواصفات Galaxy A30

إنها واحدة من أجمل وأسرع واجهات المستخدم المخصصة على الأندرويد اليوم. تم تحسين القوائم والإعدادات من أجل التشغيل بيد واحدة، الأمر الذي يحدث فرقًا فعليًا عند تشغيل هذه الهواتف ذات الشاشة الكبيرة. أيضاً يأتي الهاتف مع نظام 9 Android Pie، فإنه يحصل أيضًا على رفاهية رقمية مباشرة، مما يعني أنك تحصل على أدوات فعالة لمراقبة استخدام هاتفك الذكي والتحكم فيه بطريقة أفضل.

اقرأ أيضا: أفضل هواتف سامسونج الرخيصة بمواصفات رائعة 2019 Samsung

 

سامسونج غالاكسي A30 استعراض الكاميرا

يمكن القول أن مواصفات كاميرا Samsung Galaxy A30 رائعة على الورق. يتميز الهاتف بكاميرتان في الخلف، كاميرا أساسية بدقة 16 ميجابكسل (فتحة عدسة f / 1.7) وكاميرا ثانية واسع للغاية بدقة 5 ميجابكسل (فتحة عدسة f / 2.2). يمتلك الإصدار الأحدث نفس مجال الرؤية البالغ 123 درجة مثله مثل هاتف Samsung S10 Plus الرائد لعام 2019. لمحبي الصور الشخصية، هناك كاميرا بدقة 16 ميجابكسل من خلف الهاتف.

يحتوي تطبيق الكاميرا على كل شيء. الواجهة أيضًا سهلة الاستخدام. بالنسة لأداء الكاميرا، يبرز الأداء في الإضاءة المناسبة. فيما يلي بعض الصور التي  تم تصويرها عبر كاميرا الهاتف Samsung Galaxy A30.

سامسونج غالاكسي A30 لقطة العادية

سامسونج غالاكسي A30 لقطة واسعة الزاوية

 

مراجعة سامسونج غالاكسي A30 : البطارية

سامسونج Samsung لم تتنازل عن جزء البطارية. في الواقع أن الهاتف يأتي مع بطارية ضخمة تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة. وبفضل النظام والواجهة المحسنة جيدًا، يمكن لبطارية الهاتف أن تدوم أكثر من يوم من الاستخدام مقابل شحنة واحدة. في عام 2019 يبدو أن شركة Samsung قد تغيرت بشكل كبير وتقوم الآن بصنع كل هاتف جديد تقريباً بشاحن 15W سريع. تحصل مع الهاتف Galaxy A30 أيضًا على شاحن سريع داخل العلبة ويدعم الشحن السريع بقدرة 15W.

 

الحكم على جلاكسي A30: يجب عليك شراء واحد؟

في عام 2019 غيّرت شركة سامسونج Samsung طريقتها كثيراً في طرح هواتف من الفئة المتوسطة. تعمل الشركة جاهدة لإرضاء المستهلكين الشباب وهاتف Galaxy A30 هو في الغالب خطوة في الاتجاه الصحيح. إنها تحافظ على نفسها وسمعتها من خلال شاشتها الرائعة وتصميمها الجذاب وواجهتها الجميلة مع نظام Android Pie النظيف والبطارية الضخمة.

من ناحية أخرى، فإن أداء ألعاب المكثفة في الهاتف ليس جيداً بما فيه الكفاية. وقامت سامسونج بأطلاق Galaxy A50 لإصلاح هذه العيوب وهو ما قد يفكر به عشاق الألعاب. لذلك ليس لدينا أي قلق بشأن التوصية بـ Galaxy A30 للمستهلكين ذوي الاستخدام الخفيف والمتوسط والذين لا يلعبون كثيرًا في الألعاب الثقيلة. اليك الأيجابيات والسلبيات في الهاتف Samsung Galaxy A30.

الايجابيات

  • شاشة AMOLED مذهلة
  • دعم HD
  • نظام 9 Android Pie مع أحدث واجهة من سامسونج
  • البطارية جيدة 4000 ميلي امبير
  • منفذ USB من النوع C
  • يدعم الهاتف الشحن السريع والشاحن يأتي في العلبة
  • يمكنك أدراج بطاقتين SIM وبطاقة ذاكرة خارجية SD

السلبيات

  • ليس مناسب للألعاب الثقيلة
  • لا يوجد ضوء للإشعارات
  •  الهاتف معرض للاتساخ ويجذب بصمات الإصابع بسهولة.

 

سعر و مواصفات Galaxy A30 كاملة

كامل مواصفات A30 Samsung Galaxy A30
الشاشة والأبعاد شاشة 6.4 بوصة Super AMOLED 
2،340 × 1،080 دقة
19.5: 9 نسبة العرض إلى الارتفاع
المعالج إكسينوس 7904
ثماني النواة 1.8 جيجا هرتز
الرامات “الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب 3GB / 4GB
التخزين 32GB / 64GB
ما يصل إلى 512GB microSD
البطارية والشحن 4000mAh
15W شحن سريع
المنفذ USB-C
ماسح البصمات خلفي
الكاميرات الكاميرات الخلفية
الرئيسية: 16MP ، f / 1.9
واسعة للغاية: 5MP ، f / 2.2

الكاميرا الأمامية
16MP ، f / 1.9
الأبعاد 158.5 × 74.5 × 7.7 ملم
الألوان

الأسود والأحمر والأزرق

يبلغ سعر الهاتف Galaxy A30 (حوالي 220 دولارًا) للنسخة المتوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 4 جيجابايت وتخزين 64 جيجابايت، باللون الأسود أو الأزرق أو الأحمر. السعر يختلف حسب البلد.

للشراء من

شاهد أيضاً: افضل هواتف هواوي 5 من افضل هواتف هواوي حتا الأن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *