كيفية تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات بسهولة

هل تبحث عن كيفية تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات ؟ حسنًا أنت في أفضل مكان يشرح لك كيفية القيام بذلك بكل سهولة. لا احد ينكر ان واتس اب ليس شيء مهم في حياة كل شخص يستخدم الانترنت بشكل يومي، حيث أن واتس اب يعمل تقريباً على اي هاتف بسلاسة ويعمل في حال كان الانترنت سيء للغاية ولديه العديد من الميزات التي تميزه عن التطبيقات المراسلة الأخرى.

كان يُعد تغيير رقم هاتفك في واتس اب وحذف المحادثات امراً مرهقًا، حيث انك تفقد سجل الدردشة بالكامل عند تغيير رقم هاتفك. ولكن منذ عامين تقريباً أضاف واتس آب ميزة جديدة تسهل عملية تغيير رقم هاتفك، وتتيح لك ميزة تغيير الرقم مع حفظ الإعدادات والمحادثات بالكامل والصور وجهات الاتصال وكل شي حرفيًا. وإذا كنت تريد معرفة الطريقة تابع الخطوات ادناه.

 

تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات

إذا قبل البدء في تطبيق خطوات تغيير رقم الواتس اب تأكد جيداً ان رقم الهاتف الجديد فعال على هاتفك ويستقبل الرسائل ولا يواجه أي مشاكل. بدون المزيد من التأخير دعنا نبدأ في خطوات تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات :

  1. أدخل بطاقة SIM الجديدة مع الرقم الجديد في جهازك، إذا لم تقم بفعل ذلك.
  2. افتح تطبيق واتس اب WhatsApp في هاتفك.
  3. بعد الدخول الى واتس اب اضغط على زر القائمة والذي يأتي على شكل ثلاث نقاط في الأعلى.
  4. اضغط على خيار الإعدادات ثم انقر على خيار الحساب.خطوات تغيير رقم الواتس اب بدون حذف المحادثات
  5. انقر على خيار تغيير الرقم، الان ستظهر لك بعض المعلومات حول تغيير رقمك على واتساب.
  6. بعد قراءة المعلومات انقر على خيار “التالي” المتواجد في اعلى الشاشة.
  7. سيطلب منك واتساب ادخال رقم هاتفك القديم في المربع العلوي ورقم هاتفك الجديد في المربع الثاني قم بكتابة الأرقام المطلوبة لتأكيد العملية واضغط على “التالي”.كيفية تغيير رقم الواتساب بدون حذف المحادثات
  8. الأن سيطلب منك واتساب إدخال الرمز الذي وصلك على رقم هاتفك الجديد، قم بكتابة الرمز في الخانة المطلوبة.
  9. ملاحظة: يوفر لك واتساب ميزة إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك بتغيير رقمك إذا كنت تريد إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بك بتغيير رقمك فقط قم بتفعيل خيار “إبلاغ جهات اتصالي” وأنقر على تم لانهاء عملية تغيير رقم الواتس اب بدون ان يتم حذف المحادثات.
  10. مهم: اتمنى أن تقوم بتطبيق جميع الخطوات كما هي مذكورة بالضبط لكي تضمن عدم فقدان أي رسالة مهمة على هاتفك. شاهد أيضًا طريقة عمل رابط مباشر لرقمك في الواتس اب

 

ما الذي سيحدث بعد تغيير رقم هاتف على واتس اب

الأن وبعد القيام بجميع الخطوات السابقة ستتمكن من الاحتفاظ بجميع المحادثات ويمكنك متابعة الدردشة مع عائلتك واصدقائك وجهات اتصالك بشكل طبيعي ومن حيث انتهيت.

أيضًا ستتلقى جهات الاتصال الخاصة بك اشعار داخل محادثتك تُفيد بأن هذا الشخص قام بتغيير رقم هاتفه ويمكنك حفظ الرقم الجديد بالنقر على الأشعار، لكن بالتأكيد لن يتم حذف اي رسائل من المحادثة أو المحادثة بالكامل.

 

أخيراً

يتمتع واتساب بالكثير من المميزات مما يجعله تطبيق المراسلة الرئيسي لأكثر من 2.5 مليار شخص حول العالم وهذا يجعلك حقاً تفكر في عدم فقدان أي رسالة داخله. هكذا نكون وصلنا الى نهاية الشرح اذا كان لديك أي سؤال فلا تترد في تركه لنا في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *