أغبى 3 هكر في العالم وما قاموا به شئ لا يصدق

كما يعرف أغلبنا أو جلنا أن هنالك العديد من الهاكرز(هكر) المحترفين الذي بسببهم تخترق العديد من المواقع والبرامج وذلك راجع لذكائهم الشديد ، فقد سجلت ملايين عمليات القرصنة على مرة تاريخ الأنترنت ، ومع ذلك فهناك عمليات أخرى تعطي فكرة حول غباء بعض الاكرز رغم قدراتهم الهائلة في اخترراق المواقع والأنظمة المعلوماتية ، لذلك سنركز على الفئة الأخيرة و سوف أقدم لكم من خلال هذه التدوينة  أغبى ثلاث هاكرز عرفهم التاريخ.  

أغبى ثلاثة هكر

 
 

1: إدوارد ماندرو

يعتبر الهاكر “إدوارد” ذكيا جدا بكل المقاييس وقد قلت هذا لأن  عمليته الموجهة ضد حواسيب وزارة الدفاع الأمريكية بقيت  لعدة سنوات دون اكتشافها حيث أن الوزارة الأمريكية لم يكن لها أي دليل سوى البريد الالكتروني الذي تمت من خلاله عملية الاختراق والذي من خلاله تم اعتقال إدوارد لأنه كان يستخدمه في العديد من مواقع التوظيف .

 

2:  هكر مجهول


في أواخر سنة 2014 تعرضت كيلي أوسبورن إحدي  مشاهير برنامج الرقص لسرقة بريدها الالكتروني ولحسن حظ أوسبورن فلم يكتفي الهاكر بقراءة رسائلها في البريد الالكتروني فقط بل أراد أيضا مراقبة رسائلها المستقبلية لاكن الغبي قام بتغيير إعدادات الحساب لتوجيه جميع الرسائل إلى  حسابه مما أدى إلى اعتقاله مباشرة
 

3: شاهي ميرزا


 قام هذا الشاب العشريني رفقة مجموعة من أصدقائه  بمهاجمة موقع جيش بنغلادش حيث تركو هذه الرسالة بصفحة الموقع الرئيسية 
 “الحكومة لا تتخذ أيَّ إجراءٍ لتنمية الفقراء، ولكنّها مرَّرت قانوناً حول مكافحة الجريمة الإلكترونيّة. أنتم لا تعلمون ما هو الأمن السيبراني أو كيف تحمون أنفسكم. اصغوا جيداً، القراصنة ليسوا مجرمين، إنّهم أفضل بعشر مرّاتٍ من خبرائكم. نحن عباقرةٌ لدرجةٍ لا يمكن أن تتخيلوها”__اخْتُرِقَ من قِبل شاهي ميرزا
لاكن ولسوء حظ شاهي ميرزا لم ينتبه لاسمه الكامل المكتوب آخر الرسالة مما أدى إلى اعتقاله مدة 10 سنوات.
 
أفضل 10 ميزات خفية على فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger

ماذا يعني الهكر

يمكن القول إنّ الهاكر هو شخص يستخدم الكمبيوتر وأدوات أخرى مثل شبكة الإنترنت ليخلق مشكلة فنية للآخرين، حيث يرمز هذا المفهوم في بعض الأحيان إلى أي شخص لديه قدرات ومهارات فنية وأحياناً يرمز للشخص الذي يستغل مهاراته لغايات كسب واختراق خصوصيات غير مشروعة سواءً كانت أنظمة حاسوبية أم شبكات نظامية بغرض التدبير لعمل جريمة يمكن تصنيفها ضمن الجرائم الإلكترونية، فالهاكر قد يسرق معلومات بُغية الإضرار بأصحابها عن انتحال شخصياتهم، وربما بغرض تعطيل الأجهزة الحاسوبية وشبكات الإنترنت من أجل طلب فِدية معينة. يعتبر مصطلح الهاكر مثيراً للخلاف تاريخياً من حيث المعنى، فتارةً نجد البعض يستخدمه للدلالة على الإعجاب بشخص معين يمتلك مهارات فريدة ومتميزة، والبعض يستخدم مصطلح الهاكر للدلالة على شخص مبدع في اختلاق المشاكل الفنية، لكن وبشكلِ عام فإن المصطلح ينطبق على من يستغل مهاراته لغايات كسب غير مشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *