ماهو الروت وأضراره وفوائده

ما هو الروت؟

تنبيه لا تهدف هذه المقالة إلى إظهار كيفية إجراء روت لهاتفك أو لإقناعك بما إذا كنت تريد أزالته أم لا. هذا هو ملخص محايد لمزايا وعيوب الروت لهواتف Android. 

تعريف الروت

يعمل هاتف Android الذي يحبه الجميع على نظام تشغيل تم تصميمه للاستخدام التجاري والخاص. مثل معظم أنظمة التشغيل ، تم تعطيل العديد من الميزات ، إما للاستخدام في المستقبل أو لمنع أي مستخدم غير رسمي من التسبب في ضرر دائم لنظام التشغيل أو حتا للجهاز. الروت هو العملية التي تتم فيها إزالة القيود ويسمح بالوصول الكامل إلى نظام التشغيل. بمجرد إجراء عملية التجذير ، يتمتع مالك هاتف Android بمزيد من التحكم في العديد من إعدادات الهاتف وميزاته وأدائه . في الأساس ، يعني تأصيل الجذر الوصول إلى جذر نظام التشغيل والحصول على القدرة على إجراء تغييرات عالمية.

عيوب الروت لهاتفك

تأصيل جهاز HTC Hero Android

هناك عيبان رئيسيان في عمل روت لهاتف Android:

 
  • الروت يفرغ فوراً من ضمان هاتفك . بعد أن تكون عملت روت ، لا يمكن صيانة معظم الهواتف تحت الضمان. 
  • ينطوي الروت على خطر في هاتفك. لا يعد الهاتف في جيبك. الهاتف ميت وغير محمي ويمكن أختراقه بكل سهولة . أضف على ذلك  العيب الأول ، وكأن لديك هاتف عديم الفائدة الآن لا يمكن إصلاحه بموجب الضمان. 
  • أداء سيء. على الرغم من أن نية تجذير الهاتف هي تحسين أداء الهاتف ، فقد وجد بعض المستخدمين أنه في محاولاتهم لتسريع الهاتف أو إضافة ميزات إضافية ، فقدت الهواتف سرعة الأداء وميزاته. 
  • الفيروسات . حتى الهواتف يمكن أن تصاب بالفيروسات. من الممارسات الشائعة التي يقوم بها الأشخاص مع الهواتف ذات الروت استخدام ذاكرة ROM الخاصة بهم من خلال برامج مخصصة. كلما قمت بإجراء تغييرات أو تثبيت برنامج ، فإنك تخاطر بإدخال فيروس. 

مزايا ترويت هاتف Android

جذور HTC Magic

يوفر ترويت هاتفك الذي يعمل بنظام Android مزايا تشمل:

  • تشغيل تطبيقات خاصة. الروت يسمح للهاتف بتشغيل التطبيقات التي لا يمكنه تشغيلها بطريقة أخرى.
  • إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا. عندما تقوم بترويت هاتفك ، ستتمكن من إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا غير المرغوب فيها من الهاتف.
  • تحرير الذاكرة . عند تثبيت تطبيق على هاتفك ، يتم تخزينه في ذاكرة الهاتف. يسمح لك Rooting بنقل التطبيقات المثبتة إلى بطاقة SD الخاصة بك ، وبالتالي تحرير ذاكرة النظام لملفات أو تطبيقات إضافية ولكن أصبح من الممكن نقل بعض التطبيقات من دون الحاجة ألى روت.
  • سرعة وشكل مخصص. هذه هي أقوى ميزة للهواتف ذات الروت. هناك المئات من الأقراص المدمجة المخصصة التي يمكنها فعل أي شيء بدءًا من تسريع سرعة معالجة هاتفك إلى تغيير شكل الهاتف ومظهره بالكامل.
 

ملخص

قرارعمل روت لهاتف Android الخاص بك هو قرار يجب عدم التعجيل به. على الرغم من أن جاذبية امتلاك هاتف غير مؤمّن قوية ، فإن امتلاك هاتف مشدود ليس متعة على الإطلاق ويبقا القرار لك عزيزي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *