احذر هذه الأخطاء التي تضر بالحاسوب

نقوم باقتراف العديد من الأخطاء التي تضر بالحاسوب، بينما نقضي معظم وقتنا باستخدام حواسيبنا، وخاصة المحمولة منها. فالحياة الحديثة تتطلب منا ذلك. وتكرار هذه الأخطاء. يعني تقريب الجهاز من خط النهاية. فاحذر مما يلي:

احذر هذه الأخطاء التي تضر بحاسوبك
احذر هذه الأخطاء التي تضر بحاسوبك

قلة النظافة:

إن بعض التصرفات التي قد تظنها بسيطة. تكون في الحقيقة سبباً كافياً لإيقاف حاسبك عن العمل. فوجود الطعام بشكل متكرر قرب الحاسب، قد يؤدي لدخول أجزاء صغيرة، حتى وإن لم تلاحظها، ومن ثم فإن هذه الجزيئات تتسبب بعد دخولها المتكرر في إيقاف حاسبك عن العمل، فكن حذراً.

الفوضى في أي شيء ستكون مؤذية:

إن حمل الجهاز بشكل فوضوي-كحال بعض الأشخاص الذين يحملون حاسبهم المحمول من الشاشة- سيؤدي بالتأكيد للإضرار بالجهاز من الناحية الميكانيكية، ولن ترغب بتعرض الأجزاء المادية في جهازك للتلف، لذا لا تستخف بهذه النقطة إطلاقاً.

لا تطمع!

قد يرغب البعض في إبقاء جهازه المحمول متصلاً بالكهرباء لفترة طويلة، لكن ذلك يعني ارتفاع الحرارة في البطارية، وقد يسبب التلف، لذا فعندما يكتمل شحن الجهاز، قم بفصله من الكهرباء.

العنف في التعامل مع الشاشة:

يقوم معظمنا بفتح الشاشة وإغلاقها لعدد كبير من المرات يومياً، وذلك لن يسبب أية مشكلة طالما أنك تقوم به بالطريقة الصحيحة، أما حين تفتح الشاشة وتغلقها بعنف، فإنك ستتسبب لها بأذية كبيرة، أما إن قمت بفتحها بلطف، وأمسكتها من المنتصف، فإن هذا سيطيل من عمر هذا الجزء الحساس.

قد يهمك أيضاً: أفضل برامج تعديل الصور.

السرعة عند فصل الشاحن من الكهرباء:

قد نضر بشاحن الجهاز، حين نكون في سرعة من أمرنا، فالقيام بفصل الشاحن بطريقة خاطئة، يعني حدوث خلل فيه، وهو واحد من أكثر الأخطاء التي تضر بالحاسوب شيوعاً.

السماح بارتفاع درجة الحرارة:

كذلك فإن واحدة من أخطر الأخطاء التي تضر بالحاسوب،، هي ارتفاع درجة الحرارة المعالج، فبالتأكيد حين تستخدم جهازك المحمول، سترتفع درجة حرارة المعالج نتيجة القيام بالكثير من العمليات، لكن لا يجب أن تسمح لدرجة حرارة المعالج بالارتفاع كثيراً، لذا قم باستخدام قاعدة لرفع الحاسوب عن مستوى الطاولة أو المكتب، وذلك حتى لا تسمح للمعالج بأن يسخن كثيراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *