منصة خمسات للعمل الحر

تحدثنا في المقالات السابقة عن كيفية دخول عالم التعليق الصوتي، وقلنا أن هناك العديد من المنصات للعمل الحر، التي تمكنك من الاتصال بالعملاء، حيث يعرضون مشاريعهم عليها، وتقوم أنت بتقديم عروضك على هذه المشاريع، وأقدم هذه المنصات هي خمسات، التي سنتحدث عنها في المقال التالي.

منصة خمسات:

من اسم هذه المنصة، يمكنك أن تعرف أن السعر المحدد للخدمة هو 5$، فيجب أن تحدد ما الخدمة التي ستقوم بتأديتها أو تقديمها للزبائن، مقابل مبلغ 5$، وإن كنت لم تبدأ العمل الحر بعد، وتتساءل الآن عن الخدمة التي ستقوم بتأديتها، فإن موقع خمسات، يوفر قسماً بعنوان “طلبات الخدمات غير الموجودة”، حيث يمكنك أن تدخل إلى هذا القسم، وتبحث عن الخدمات التي يطلبها العملاء، وهي غير الموجودة في الموقع، أو أنها تكون موجودة، لكنهم يوفرون الوقت بذلك، بدلاً من البحث عن المستقل المناسب أو “البائع” كما يسمى على خمسات، وهنا تقوم أنت بتقديم العرض الملائم.

قد يهمك: كيفية تحسين محركات البحث عند كتابة المقالات

خطوات العمل على خمسات:

ستكون أول خطوة بالتأكيد هي اختيار الخدمة المناسبة، وتوفر لك أكاديمية حسوب الطريق الذي يمكنك أن تسلكه، حتى تتمكن من اختيار الخدمة التي تناسبك، ومن ثم ستنشئ حسابك على منصة خمسات للعمل الحر، وستقوم باستكمال معلوماتك الشخصية، ثم ستنقر على زر إضافة خدمة، وستختار التبويب الذي يلائم خدمتك المختارة، فكتابة المقالات، أو التحرير، أو التدقيق اللغوي مثلاً، هذه كلها خدمات تندرج تحت تبويب “كتابة”، وهكذا…

شعار منصة خمسات للعمل الحر
شعار منصة خمسات للعمل الحر

تفاصيل الخدمة:

بعد تسمية الخدمة، والحرص على اختيار عنوان ملائم وجذاب، ستنتقل إلى تفاصيل الخدمة، وهي الخانة التي ستكتب فيها الشرح الكافي والوافي لخدمتك، على ألا يكون كثير التفصيل فيشعر العميل بالملل تجاهه، وكذلك فإنك ستحاول في قسم تفاصيل الخدمة، أن تجيب عن كل الأسئلة المحتمل أن يسألها العميل، وينصح العديد من الخبراء، أنك ستحصل على فرص قبول أكبر لعرضك، حين تشرح للعميل في عرضك أو في تفاصيل خدمتك، ما هي القيمة التي سيحصل عليها، كأن تكتب مثلاً: كتابة مقالات حصرية، ومتوافقة مع قواعد الseo تزيد من ظهور مدونتك، وتسهم بزيادة عدد الزوار والقراء في موقعك.

اختيار الكلمة المفتاحية، ومدة المشروع:

أما فيما يخص الكلمة المفتاحية، فهي الكلمات التي تتوقع أن يبحث عنها العميل، حتى يحصل على الشخص المناسب لتنفيذ مشروعه، وفيما يخص مدة تسليم المشروع، فإنك ستقوم بوضع المدة التي تكفيك لإنهاء المشروع وتسليمه، مع الأخذ بالحسبان المدة الاحتياطية، تحسباً لوقوع أي ظرف طارئ، فعدم تسليمك للخدمة في وقتها المحدد، يعني خسارتك للمشروع الذي تعمل عليه، وكذلك فإن تقييمك على الموقع سيصبح منخفضاً.

لتحسين الخدمة:

ومن الأمور شديدة الأهمية أن تقوم بإضافة صورة أو فيديو للتعبير عن محتوى خدمتك، وإن كانت الخدمة التي تقدمها تحتوي على الصور (مثل تعديل الصورأو التصميم) فيمكنك أن تضيف إحدى نماذج أعمالك هذه مكان الصورة الرئيسية للخدمة. وإن كانت الخدمة التي ستقوم بتقديمها لا تحتوي على صور (تعليق صوتي على سبيل المثال). فستبحث عن صورة ملائمة لخدمتك، وتكون ذات دقة عالية، حتى تعطي انطباعاً جدياً عن الخدمة التي تقوم بتقديمها.

عن تعليمات المشتري:

وتتمثل الخطوة الأخيرة، في أن تملأ حقل تعليمات المشتري.. فتقوم بتزويده بكافة المعلومات التي يتعين عليه أن يرسلها. حتى تتمكن من البدء بتأدية الخدمة. وانقر الآن على زر أضف الخدمة. سيتم إرسالها للموقع. حتى تتم مراجعتها في غضون 24 ساعة. ومن ثم سيتم إعلامك بقبولها، أو رفضها. وأسباب الرفض إن وجدت.

كورس العمل على منصة خمسات للعمل الحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *