ما هي منصة كورسيرا؟

نحتاج  جميعاً-في الوقت الحالي- ولأهداف عملية، وأخرى مهنية، أن نتبع العديد من الدورات، وأن نحصل على عديد من الخبرات، سواء كانت مرفقة بشهادة تثبت اتباعنا لهذه الدورة، أم إن لم تكن متضمنة هذه الشهادة، لذا فقد تم إنشاء منصة كورسيرا، التي تهدف لتجميع الكثير من المعلومات والخبرات في مكان واحد، وتمكننا من الحصول على المعلومات والمهارات التي نحتاجها لبناء سيرة ذاتية احترافية، وذلك كله عن بعد، وقد برزت أهمية التعلم عن بعد، في الفترة الأخيرة، نتيجة تفشي وباء كورونا حول العالم.

تم تأسيس منصة كورسيرا التعليمية عام 2012، وقد تجاوز عدد متابعيها ومستخدميها، حد الخمسة مليون طالب وطالبة حول العالم، معظم الدورات التدريبية المتاحة على منصة كورسيرا، هي متاحة باللغة الإنكليزية، مع ملاحظة أنه يمكن ترجمة الفيديوهات إلى أية لغة حول العالم.

تتضمن المنصة ما يزيد عن 3800 كورساً تدريبياً، مخصصة للطلاب والأكاديميين بشتى المجالات، ومن مميزات الكورسات التي ستحصل عليها هنا، أنك تستطيع حضورها في أي وقت كان، فهي مسجلة سابقاً، ولا تحتاج إلى الالتزام بوقت محدد، لبداية الكورس ونهايته، وكذلك فإنك لن تحتاج ما يزيد عن اتصال الانترنت الجيد، وجهاز حاسوب أو محمول، بالإضافة لكاسر بروكسي في بعض الدول.

يمكنك اتباع الكورسات في أي مجال تريده، الصحة، التأمل، البرمجة، الهندسة، وغير ذلك الكثير من المجالات المتنوعة.

للاطلاع على:  موقع Quora.. ماذا تعرف عنه؟

كيف يمكنني التسجيل في موقع كورسيرا؟

إن التسجيل في الموقع. يعد عملية سهلة كذلك. إذ سيكون عليك بالتأكيد أن تمتلك بريداً إلكترونياً. ومن ثم أن تضغط على إنشاء حساب. وتدخل بياناتك، من ثم توجه إلى تأكيد الحساب. إذ ستكون قد تلقيت بريداً إلكترونياً لتأكيد اشتراكك بالموقع، ومن ثم أكد حسابك، وابدأ بتصفح الدورات، واختر الدورة التي تعجبك.

شعار منصة كورسيرا
شعار منصة كورسيرا

كيف يمكنني الحصول على الشهادة؟

حتى تحصل على شهادة اتباعك للدورة التدريبية. يجب أن تجتاز كل الاختبارات. ومن ثم يمكنك الحصول على الشهادة مقابل مبلغ من المال، يقارب 50$. لكنه يختلف من دورة تدريبية إلى أخرى. أما في حال رغبت بالحصول على الدورة التدريبية. والحصول على شهادتك أيضاً، دون دفع المال، يمكنك أن تتقدم بطلب لمنحة تجمع الشباب السوري-منحة منصة كورسيرا، والذي سيساعدك في هذه المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.