ما هي أهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت؟

مما لا شك به، أن الوصول للانترنت في أيامنا هذه صار ضرورة، وأمرًا لا غنى لنا عنه، لكن ذلك يعني الحاجة لدفع المزيد من المال بين الحين والآخر، فلا شك ان استخدام الانترنت يجعلنا نصرف المزيد من النقود، وسنعرف اليوم أهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت.

اقرأ على هاي تك: أفضل بدائل مايكروسوفت اوفيس المجانية- احترافية ورائعة

أولًا- انتبه للتطبيقات المفتوحة في الخلفية:

تمتلئ هواتفنا بالتطبيقات، الضرورية منها وغير الضرورية، وتحتاج هذه البرامج للتحديث الدوري والمستمر حتى تعمل بكفاءة على أجهزتنا، لكن هذا الحديث يعني أنها تستخدم الذاكرة أولًا، وأنها تحتاج الوصول للانترنت ثانيًا، ولكن من الممكن أن يجري تحديث هذه التطبيقات دون انتباهنا، فتستهلك الانترنت، وتلك مشكلة إن كنت تستخدم البيانات بدلًا من شبكة الواي فاي، وكذلك إن كنت تستخدم الواي فاي في دولة من تلك الدول التي تقوم بتحديد حجم استهلاك الانترنت الذي يمكنك استخدامه، لربما تم تحديث تطبيق أنت لا تريد ان يستهلك شيئًا من الانترنت، لذا قم بإيقاف التطبيقات، وامنع التحديث التلقائي لها.

ثانيًا – أوقف تحميل الفيديوهات التلقائي:

نشترك جميعًا بالعديد من المجموعات والدردشات التي لا تلبث ترسل الفيديوهات لنا كل الوقت، ومن ثم يجري تنزيل هذه الفيديوهات تلقائيًا، مستهلكة جزءًا غير يسير من الانترنت، لذا يمكنك أن تدخل إلى إعدادت كل من الواتساب، والفيسبوك كذلك، وأن تعمل على تحديد الإعدادات بألا يجري تنزيل الفيديوهات إلا إن كنت تستخدم شبكة الواي فاي، وبالتالي سوف تتمكن من توفير هذه البيانات.

للاطلاع على: طريقة إنشاء حساب بايبال وتفعيله بكل سهولة

ثالثًا – تخفيض دقة الفيديو – من أهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت:

أدري اننا جميعًا نرغب بأن نشاهد الفيديوهات عالية الدقة، وأن نستمتع بمشاهدة المسلسلات والأفلام بجودة عالية، لكن هذا لم يعد واردًا حين نرغب بتقليل استهلاك الانترنت، حيث أنه سيصبح ضروريًا حين تشاهد فيديوهات اليوتيوب أن تعمل على تحديد دقة الفيديو، وبالتأكيد لن تختار أعلى دقة موجودة.

ما هي أهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت؟
ما هي أهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت؟

رابعًا – حتى متصفح كروم يساعدك:

بالتأكيد تسعى الشركات لخدمة عملائها، وكروم واحدة من هذه الشركات، حيث تتيح لك من خلال المتصفح الخاص بها غوغل كروم، أن تعمل على ضبط استهلاك البيانات، وذلك سعيًا منها لحل جزء من مشكلتنا هذه.

خامسًا – لا تستخدم البيانات إلا عند الضرورة:

من الطبيعي والمتعارف عليه، ان نحتاج الانترنت في أماكن ليس فيها شبكات واي فاي. وهذا يعني أننا سنستخدم بيانات الهاتف، لكن إن كنت ترغب بتوفير استهلاك الانترنت، ما عليك سوى أن تتوقف عن استخدام البيانات، واعتد فقط على شبكة واي فاي المتاحة.

سادسًا – امنع مكالمات الفيديو:

لا شك أن مكالمات الفيديو، تستهلك الكثير من الانترنت. لذا فإن قيامك بمنع هذه المكالمات إلا في حال استخدام شبكة واي فاي. سيمكنك من توفير الانترنت والبيانات بشكل جيد. إذ أن مكالمة الفيديو تستهلك حجمًا غير هين من الميغات.

قد يهمك أيضًا: أفضل برنامج مونتاج فيديو للاندرويد

كانت هذه قائمة بأفضل وأهم النصائح لتقليل استهلاك الانترنت. والتي سوف يؤدي الالتزام بها بلا شك إلى استخدام حجم أقل من الانترنت، وبالتالي التوفير!

إن كنتم تستخدمون أيًا من هذه النصائح، اخبرونا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.