كيف تمنع رسائل البريد الإلكتروني من تتبعك وإزعاجك؟

إنها الساعة الثالثة مساءً من يوم الجمعة ، ويتم إرسال بريد إلكتروني يحتوي على عرض لمجموعة من سماعات الرأس في بريدك الوارد. متحمس – إنه يوم الدفع – تفتحه ، وتفحص العروض الخاصة بالزوج الذي تريده ، والنقر للوصول إلى موقع شركة سماعات الرأس على الويب. كيف تمنع رسائل البريد الإلكتروني من تتبعك وإزعاجك؟

ما قد لا تعرفه هو أن رسائل البريد الإلكتروني التسويقية مثل هذه تتبعك. خلال هذا التفاعل القصير ، جمعت شركة سماعات الرأس قدرًا هائلاً من البيانات عنك. قد يشمل ذلك الوقت الذي فتحت فيه البريد الإلكتروني بالإضافة إلى عنوان IP الخاص بك ، والذي يمكن استخدامه لتحديد موقعك.

تحدث غالبية تتبع البريد الإلكتروني تحت الرادار عبر وحدات البكسل المخفية التي قد لا تلاحظها مضمنة في الصور أو الروابط – وكل ذلك يحدث حتى يتمكن المسوقون من استهدافك بشكل أفضل. يحدث الكثير من التتبع لدرجة أنه يُطلق عليه “المتوطنة”. تتبع البريد الإلكتروني غير المرئي هذا تدخل غير مرحب به ومزعج ، فكيف يمكن إيقافه؟

كيف تمنع رسائل البريد الإلكتروني من تتبعك وإزعاجك؟

تقوم Apple بإجراء بعض التغييرات الكبيرة لمساعدة الأشخاص علىكيف تمنع رسائل البريد الإلكتروني من تتبعك وإزعاجك تجنب استهدافهم من خلال تتبع البريد الإلكتروني الخفي. في يونيو ، أعلن صانع iPhone عن ميزات حماية خصوصية البريد في iOS 15 و MacOS Monterey في مؤتمر WWDC. عندما يتم إطلاقه هذا الخريف ، سيسمح لك برنامج Apple بإخفاء عنوان IP الخاص بك وتنزيل المحتوى البعيد بشكل خاص في الخلفية بشكل افتراضي ، سواء كنت تتفاعل مع البريد الإلكتروني أم لا.

سيتم توجيهه من خلال خدمات وكيل متعددة ، مع عنوان IP يتم تعيينه لك بشكل عشوائي من قبل Apple. سيستجيب هذا للمنطقة التي أنت فيها ، وليس موقعك المحدد. ومع ذلك ، لا يزال الإطلاق على بعد بضعة أشهر. إليك ما يمكنك فعله حتى ذلك الحين ، أو إذا كنت تفضل عدم استخدام نظام Apple.

اضطلع على : كيفية تغيير رقم الهاتف في Gmail بخطوات بسيطة

كيف يتم تعقبك؟ 

عادةً ما تكون وحدات بكسل التتبع عبارة عن صورة واحدة غير مرئية مقاس 1 × 1. يتم إدراجها في رأس أو تذييل أو نص الرسالة الإلكترونية. قد لا تراهم ، ولكن يتم تحميل وحدات البكسل عند فتح الرسالة وإدخال المعلومات مرة أخرى إلى المرسل. مما يسمح لهم بتتبعك. باستخدام بكسلات التتبع هذه ، تستفيد شركات التسويق من حقيقة أن العديد من مزودي البريد الإلكتروني يسمحون بتحميل الصور البعيدة افتراضيًا.

يمكن أن تجمع وحدات البكسل الكثير من البيانات عنك. يقول لوري قراهم Laurie Graham ، مدير الاستخبارات الإلكترونية في شركة الاستشارات التقنية 6point6: “يمكن أن يكشف عن نوع جهازك وحتى عنوان IP الخاص بك”. يمكن أن تتضمن المعلومات الأخرى التي تم جمعها ما إذا كنت تقرأ الرسالة وإصدار مستعرض الويب الخاص بك ومنطقتك الزمنية. يقول جراهام: “يمكن الجمع بين هذه لتشكيل بصمة فريدة”.

من بين الكميات الهائلة من المعلومات التي يمكن جمعها من تتبع البكسل ، ربما يكون أكثر ما يثير القلق هو موقعك ، كما يقول آندي ين ، المؤسس والرئيس التنفيذي لخدمة البريد الإلكتروني المشفرة ProtonMail. “يمكن استخدام البيانات التي تم جمعها لتحليل عاداتك اليومية ومعرفة المكان الذي تعيش فيه وتعمل. لكن الجزء الأكثر تغلغلًا هو أنه يحدث بدون علمك أو موافقتك “.

كيف يكون ذلك؟

تسمح القدرة على تتبع المستخدمين عبر البريد الإلكتروني لأي شركة تقريبًا بالحصول على ملف تعريف تفصيلي لعملائها ، خاصةً عندما تتآمر الشركات التي تجمع معلوماتك “معًا” ، كما يقول جون كالاس ، مدير مشروعات التكنولوجيا في مؤسسة Electronic Frontier Foundation. “إذا تعاون متجر لبيع الكتب والملابس ، فإن متجر الملابس يتعرف على عادات القراءة الخاصة بك ويمكنه استخدام هذه البيانات لتسويق الملابس لك بناءً على ما تقوله كتبك عنك. هذا الجمع للمعلومات هو ما يجعل الإعلانات تبدو مرعبة في بعض الأحيان “.

تمتلك شركات التتبع أيضًا القدرة على إعادة كتابة جميع الروابط داخل الرسائل. هذا يعني أنه عند النقر فوق ارتباط للتحقق من حساب أو إكمال تسجيل موقع ويب ، يمكن نقلك إلى عنوان URL لخادم التسويق قبل إعادة توجيهك إلى الوجهة الحقيقية.

توجد لائحة لإيقاف تتبع البريد الإلكتروني دون موافقتك. في أوروبا ، تخضع وحدات البكسل للوائح الاتصالات الإلكترونية للخصوصية لعام 2003 (Pecr) ولائحة حماية البيانات العامة (GDPR) في الاتحاد الأوروبي. بموجب هذه اللوائح ، فإن الموافقة مطلوبة ما لم تكن هناك حاجة إلى وحدات البكسل لتقديم الخدمة ، كما تقول إميلي أوفرتون ، المدير الإداري لشركة RMGirl الاستشارية لإدارة السجلات.

ومع ذلك ، لم يتم تطبيق القواعد على نطاق واسع في هذا المجال.  وقد تقول الشركات أن الأشخاص وافقوا على تلقي البريد الإلكتروني من خلال الاشتراك في الخدمة.  أو أن استخدام وحدات البكسل لا بأس به لأنه موضح في إشعار الخصوصية الخاص بهم.

اقرأ أيضا: طريقة انشاء حساب ايميل روسي بدون رقم هاتف 2021

ما يجب فعله حيال ذلك؟

على iOS و MacOS: 

ضبط عميل البريد الإلكتروني الخاص بك على “عدم تحميل الصور افتراضيًا” ، نظرًا لأن الصور هي المكان الذي توجد فيه وحدات بكسل التتبع عادةً. على iPhone ، يكون الخيار في إعدادات iPhone ، والبريد ، وتحميل الصور البعيدة.

إذا كنت من مستخدمي Gmail:

يمكنك العثور على الخيار في الإعدادات ، الصور ، “السؤال قبل عرض الصور الخارجية”. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه منذ عام 2013 ، تقدم Google الصور في Gmail من خلال خوادم الوكيل الخاصة بها ، والتي تخفي في كثير من الحالات عنوان IP الخاص بك.

إذا كنت من مستخدمي Outlook.com: 

يقوم إصدار المستعرض من Outlook.com تلقائيًا بتحميل الصور الخارجية باستخدام وكيل ، ولكن لا يمكنك إيقاف تحميل هذه الصور تمامًا. لذا قد يستمر جمع بعض البيانات. ي

توفر المزيد من عناصر التحكم الدقيقة في Microsoft Outlook لنظام التشغيل Windows 10 (عبر ملف ، خيارات ، مركز التوثيق ، إعدادات مركز التوثيق) ولأجهزة Mac (في ملف ، تفضيلات ، قراءة).

سيؤدي حظر تحميل الصور عن بُعد إلى تحسين خصوصيتك ، ولكنه قد يؤثر أيضًا على تجربتك – لن ترى صورًا في أي رسائل بريد إلكتروني ، بما في ذلك الرسائل الإخبارية ، حتى تقوم بتنزيلها يدويًا. كما يحذر Overton: “لا يستخدم الجميع نصًا بديلًا ، لذلك قد تحتوي الصور على معلومات لن تتمكن من قراءتها دون قبول وحدات البكسل”.

وبالطبع ، فإن إيقاف تشغيل تحميل الصور عن بُعد لا يمنع المسوقين من جمع البيانات عندما تقوم بتحميل الصور على بريد إلكتروني ، كما يقول كالاس “يجب إجراء إصلاحات حقيقية بواسطة مزود البريد الإلكتروني أو عميل البريد الإلكتروني”. يضيف كالاس: “بإمكان Gmail فعل ذلك ، لكن Google هي أيضًا أكبر شركة إعلانية في العالم”.

تطبيق WARP: 

يقول جراهام إنه يمكنك استخدام خدمة مجانية مثل تطبيق WARP الخاص بـ Cloudflare ، والذي يشبه VPN. “بهذه الطريقة ، عندما تنقر على رابط ، لا يتم الكشف عن عنوان IP الحقيقي الخاص بك.”

Ugly Email: 

و هو خيار اخر خيارًا آخر لمتصفح Chrome و Firefox. يمكن استخدامه والذي يعمل مع Gmail في متصفحك. عن طريق فحص صندوق الوارد الخاص بك بحثًا عن رسائل البريد الإلكتروني التي تحتوي على وحدات بكسل التتبع ، وحظرها.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن AirMail هو منتج مدفوع لنظام iOS يقدم أدوات خصوصية متعددة ، كما يقول Overton. “يحتوي AirMail على ممارسات خصوصية أكثر صرامة ، وإذا قمت بإيقاف تشغيل الحماية ، فإنه يحذرك من التأثير الذي سيكون له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.