كيفية تفعيل الوضع الليلي المضلم في كل مكان تقريبا متاح الآن

الوضع الليلي : يمكن للوضع المظلمة أن تجعل البرامج أسهل على العين ، وتتيح لك تغييرًا منعشًا من القاعدة ، بل وتتيح لك أيضًا توفير عمر البطارية إذا كنت تستخدم شاشة OLED – في ما يلي جميع التطبيقات والأنظمة الأساسية التي توفر خيار الوضع المظلمة في الوقت الحالي وكيفية تمكينها في كل حالة.

ويندوز

 

يمكنك تمكين الوضع الغامق في نظام التشغيل Windows 10 من خلال النقر على رمز الضبط في القائمة ابدأ ، ثم اختيار التخصيص ، والألوان ، ثم الظلام من القائمة المنسدلة في الجزء العلوي. اختر Custom من القائمة بدلاً من ذلك ، ويمكنك التحكم في الوضع المظلم بشكل مستقل على مستوى نظام التشغيل والتطبيق (إذا كنت تريد Windows نفسه ولكن ليس تطبيقاتك ، على سبيل المثال).

تطبيقات ويندوز

تحتوي بعض البرامج على Windows على أوضاع مظلمة خاصة بها يمكنك التحكم بها بمفردها. في “البريد” ، على سبيل المثال ، انقر فوق رمز الترس لأسفل في الزاوية السفلية اليسرى ، ثم اختر التخصيص ثم ضع علامة على مربع الوضع” مظلم “. سترى هناك خيار آخر ، استخدم وضع Windows الخاص بي ، والذي يتبع أي إعداد نظام تشغيل Windows الحالي.

افتح Microsoft Edge وستجد هناك وضع مظلم  أيضًا: افتح قائمة التطبيق (ثلاث نقاط ، أعلى اليمين) ثم اختر الإعدادات واختر الوضع المضلم أسفل اختيار موضوع . في الوقت الحالي ، في Microsoft Office ، يمكنك فتح أي ملف في المجموعة ، ثم تحديد ملف ، خيارات ، عام ، واختيار إما رمادي داكن أو أسود تحت عنوان سمة Office .

ماك

لتشغيل الوضع المظلم  كامل MacOS Mojave ، افتح قائمة Apple واختر System Preferences (تفضيلات النظام) . اختر عام ، ثم اختر Dark من الخيارين في أعلى مربع الحوار (لا يزال بإمكانك تعيين لون التمييز بشكل منفصل). كما هو الحال في نظام التشغيل Windows ، لن تتبع جميع البرامج الوضع الخاص بك في الوضع المظلم .

تطبيقات تفعيل الوضع الليلي في التطبيقات

لديك بعض الخيارات عندما يتعلق الأمر بالتحكم في الوضع المظلل في تطبيقات Apple الفردية لأجهزة MacOS أيضًا. في البريد، على سبيل المثال، فمن الممكن للحفاظ على خلفية رسائل الضوء بشكل مستقل عن الإعداد على مستوى النظام: اختيار بريد و تفضيلات ، وفتح الملف علامة التبويب، وإلغاء تحديد المربع الذي يحمل العنوان استخدام الخلفيات المظلمة للرسائل .

انه نفس الشيء مع ملاحظات-إذا كنت لا تحب الخلفيات المظلمة  وضع مظلم، يمكنك التبديل هذا العنصر من خلال ملاحظات ، تفضيلات ، و استخدام الخلفيات الداكنة للمحتوى . في Apple Maps على macOS ، في هذه الأثناء ، يمكنك اختيار View then untick Use Dark Map للاستمرار في استخدام  باقي نظام التشغيل على الوضع المعتم.

أندرويد

أندرويد يأتي في أشكال كثيرة بالطبع، وافقت جوجل على نظام الأندرويد-9 الفطيرة, يمكنك تمكين وضع مظلم من خلال الذهاب إلى إعدادات ثم اختيار العرض ، موضوع جهاز و الظلام (Dark) . للأسف ، التطبيقات الفردية ليست ملزمة باتباع  لنظام التشغيل Android ، ولكن بعض العناصر (مثل جزء الإعدادات السريعة) ستصبح مضلمة.

لدى سامسونج أسلوبها الخاص ، كما قد تتوقع – إذا ذهبت إلى الإعدادات على الهاتف باستخدام أحدث واجهة مستخدم مثبتة ، يمكنك اختيار مظهر الشاشة ثم الليل لتمكين من الوضع القاتم ، والذي هو أكثر أنتشارا في هذه اللحظة. يمكنك إضافة مفتاح تبديل إلى جزء الإعدادات السريعة أيضًا.

حتى الآن ، لا يتوفر iOS لنظام مضلم رسمي. يمكنك الحصول على ميزة عكس الألوان، والتي يمكنك أن تجد من الإعدادات عن طريق النقر عامة ، إمكانية الوصول ، ثم عرض القائمة و عكس الألوان -choose على الشاشة.

الفيسبوك ماسنجر

بدأ Facebook Messenger للتو في اختبار وضع مظلم لتطبيقه على الهواتف الجوالة. ربما تكون قد لاحظت أنه مخفي في هذه اللحظة – مخفي حتى ترسل لشخصًا ما ،أيقونة  الهلال. انقر على مربع حوار التأكيد الذي يظهر لتشغيل الوضع المظلم. يقول Facebook أنه سيتم طرحه بالكامل وإضافته إلى قائمة الإعدادات في الأسابيع المقبلة.

موقع YouTube

يمكنك تمكين وضع dark في YouTube  عن طريق النقر على صورتك الرمزية ، ثم المظهر المظلم . في تطبيقات Android و iOS ، تحتاج إلى الانتقال إلى جزء الإعدادات (انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك للعثور عليه) ، ثم قم بتبديل رمز التبديل المظلم إلى وضع التشغيل. على نظام التشغيل Android.

تويتر

بالنسبة للتويتر على الويب ، ما عليك سوى النقر على صورتك الرمزية ثم الوضع الليلي وأنت في. على تطبيقات الجوال ، يمكنك إما النقر على الصورة الرمزية الخاصة بك ثم رمز الهلال (أسفل اليسار) ، أو يمكنك اختيار الإعدادات والخصوصية ،العرض والصوت ، وقم بتشغيل مفتاح تبديل الوضع الليلي إلى وضع التشغيل. يمكنك وضعه تلقائي أي يعني أنه في الصباح يكون الوضع الطبيعي وفي الليل يكون الوضع الليلي

جوجل كروم

لا يحتوي Chrome على وضع الوضع الليلي في حد ذاته ، ولكنه يحتوي على مظهر رسمي لـ Just Black. من الإعدادات على سطح المكتب ، اختر فتح سوق Chrome الإلكتروني ضمن المظاهر ثم اختر Just Black من المعرض. في الوقت الحالي ، لا يمكنك تنفيذ نفس الحيلة في Chrome لنظام Android أو iOS ، ولكن تم رصد دعم الوضع المظلم في الإصدارات التجريبية القديمة من متصفح الجوال.

موزيلا فايرفوكس

يستخدم Firefox موضوعات مثل Chrome: اختر الوظائف الإضافية ثم الموضوعات من قائمة البرنامج على سطح المكتب ، ويمكنك النقر فوق تمكين بجوار الذي تريد استخدامه. هناك أيضًا خيار Enable Night Mode الرسمي المتاح في قائمة التطبيقات في Firefox على iOS ، ولكن ليس  لـ Android.

ويكيبيديا

Wikipedia هي واحدة من تلك التطبيقات التي قد تقوم فيها بالكثير من القراءة ، ويمكن أن يساعد الوضع المظلم: من شاشة إعدادات التطبيق على Android ، انقر فوق سمة التطبيق للاختيار بين Light و Dark و Black ؛ على نظام التشغيل iOS ، من الإعدادات ، انقر على تفضيلات القراءة لاختيار افتراضي أو Sepia أو Dark أو Black . في الوقت الحالي ، لا يتوفر هذا الخيار على الويب.

 

و البقية…

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *