كيفية تغير كلمة المرور لحساب جوجل من الهاتف او من الكمبيوتر

سنتناول تفصيليا اليوم كيفية تغير كلمة المرور لحساب جوجل، فتابعونا. فبعد سنوات طويلة من استحواذ شركات ياهو ومايكروسوفت على خدمات البريد الاليكتروني تصدرت شركة جوجل العملاقة المشهد وأصبحت الشركة الاولى ليس فقط في خدمات البريد الالكتروني بل والخدمات المرتبطة به.

فعن طريق حساب واحد على جوجل يمكنك التمتع  بجميع خدماتها سواء بمساحة تخزين كبيرة، او بوجود مستوى متقدم جدا من الحماية. ايضًا اذا كنت من مستخدمي هواتف الاندرويد، فلا يمكنك التمتع بخدمات تطبيقات متجر، او تطبيقات جوجل بلاي ستور بدون حساب جوجل ايضًا.

فيمكنك عن طريق الحساب انشاء مدونة الكترونية على منصة بلوجر التابعة لجوجل، او عمل قناة يوتيوب مجانا وغيرها من الخدمات المتنوعة. وللحفاظ على هذه المكتسبات تنصح دائما شركة جوجل بوضع أكثر من مستوى أمان للحساب لحمايته من الاختراق.

 

كيفية تغير كلمة المرور لحساب جوجل على جهاز الكمبيوتر

يمكن معرفة كيفية تغيير كلمة المرور لحساب جوجل باستخدام الكمبيوتر، عن طريق اتباع الخطوات التالية:

 

بالنسبة لحساب جوجل على هواتف الاندرويد

بعد أن تعرفنا على كيفية تغيير كلمة المرور لحساب جوجل على جهاز الكمبيوتر، نتعرف على تغيرها لهواتف الأندرويد، فالوضع يختلف تماما في الخطوات إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد. فبالإضافة الى الطريقة السابقة التي تم ذكرها بالأعلى، والتي تصلح ايضا للهاتف الذكي باستخدام متصفح الإنترنت، مثل جوجل كروم.

 ولكن هناك خطوات اخرى يمكن عن طريقها تغيير كلمة السر خاصة بهواتف الأندرويد، وهي كالآتي:

  • من شاشة الهاتف الرئيسية نضغط على ايقونة الترس الخاصة بالإعدادات
  • نبحث عن قائمة google.
  • بعدها ندخل الى قائمة “حساب google”.
  • بعد الدخول اليها نجد في اعلى القائمة خيار “الأمان” نقوم بالنقر عليه.
  • سيتطلب الهاتف ادخال معلومات الحساب من البريد الإلكتروني وكلمة المرور الحالية.
  • بعدها نضغط على “تغيير كلمة المرور” وندخل كلمة المرور الجديدة، وينصح خبراء الأمن المعلوماتي بحفظ كلمة المرور الجديدة في اكثر من مكان لسهولة تذكرها في حالة فقدانها.

 

ملاحظات هامة

بعد أن تعرفنا على كيفية تغيير كلمة المرور لحساب جوجل، يرجى العلم أنه في حالة تم تغيير كلمة المرور فعند استخدام أيا من خدمات جوجل المرتبطة بالحساب سيتم الخروج منها تلقائيا، وإدخال كلمة المرور الجديدة.

وفي حالة سرقة الحساب، او اختراقه لأي سبب من الاسباب فان شركة جوجل تقدم امكانية استرداد الحساب عبر الدخول للرابط التالي https://accounts.google.com/signin/recovery. وسيتم توجيه مجموعة من الاسئلة المتعلقة بالحساب وذلك للتأكد من كونك المالك الأصلي للحساب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *