كيفية الربح من خرائط غوغل

تحدثنا في المقال السابق عن كيفية الربح من محرك البحث غوغل. وذكرنا بعض الطرق الممكنة لذلك، وسنتحدث في هذا المقال عن كيفية الربح من خرائط غوغل.

يجهل الكثيرون إمكانية جني المال. وتحقيق الأرباح من خرائط غوغل. لذا فإننا سنتعرف في هذه المقالة على كيفية الربح من خرائط غوغل. وكيف يمكنك أن تحقق الأرباح منها. فلن تكتفي فقط بالاستفادة من الخرائط لتحديد الاتجاهات والطرق فقط. بل يمكنك أن تتجاوز ذلك، وتشارك معلوماتك حول الخرائط، وتحقق الربح المادي أيضاً.

تتمثل الخطوة الأولى في امتلاك حساب جيميل طبعاً. ومن ثم بإمكانك أن تبدأ بتقديم المعلومات الدقيقة، والإجابة عن الأسئلة، ولا تنس أيضاً أن بإمكانك إضافة أرقام للتواصل، في حال الأماكن الخدمية، كالمطاعم والفنادق وغيرها، ولا تنس كذلك أن تضع الخارطة في تبويبها الصحيح، كأن تحدد نوعها إن كانت تعود لفندق، أو مشفى، وما إلى ذلك.

كيفية الربح من خرائط غوغل
كيفية الربح من خرائط غوغل

المزيد حول كيفية الربح من خرائط غوغل:

إذا أردت معرفية كيفية الربح من خرائط غوغل، وقرأت الفقرة السابقة، سيتعين عليك الآن القيام بالتالي:

يجب أن تبحث عن الخدمات الموجودة في محيط سكنك (صيدلية، عيادة طبيب، فندق…) وتتحقق إذا كانت موجودة على خرائط غوغل أم لا، فإن لم تكن موجودة يمكنك أن تقترح على مالكي هذه المنشآت أنك ستقوم بإضافتها إلى خرائط غوغل، وحين تضيفها، وتقوم بربطها برقم الهاتف والمعلومات الأخرى، فإن أصحاب هذه الخدمة سوف يتلقون المكالمات والاتصالات من العملاء، وبالتالي ستزداد أرباحهم.

كيف يسهم ذلك في تحقيق الأرباح؟

قد تتساءل الآن، كيف سيتلقون الاتصالات من العملاء؟والإجابة ستكون كالتالي: إذا بحث العملاء عبر خرائط غوغل، عن متجر بيع الألبسة النسائية مثلاً، فسيحصلون على المراكز الموجودة في محيطهم، وبالطبع إن كانت مرفقة بأرقام الهواتف، فسوف يتمكنون من الاتصال بها، وذلك دون أن يحتاجوا إلى الانتقال من بيوتهم أو البحث بذاتهم، وبالتالي فإن هذه واحدة من الخدمات شديدة الأهمية، وإذا أردت إضافة خريطة على غوغل، فعليك أن تدخل إلى تطبيق خرائط غوغل، ومن ثم تسجيل الدخول لحسابك الخاص بغوغل، ابحث عن مكانك، ثم حدد موقعك وانقر على الخطوط الثلاثة الجانبية، ثم اختر إضافة مكان غير مدرج على الخريطة، ثم ابدأ بإدخال المعلومات الصحيحة حول هذا المكان.

كذلك فعند قيامك بتقييم موقع ما، فإنك تقوم بالربح من خرائط غوغل، إذ أن العملاء الذين يرغبون بتجربة هذا المكان يبحثون بالطبع عن تقييمات وآراء الآخرين، لذا فإن كتابة التعليقات والحديث عن تجربتك الخاصة حول هذا المكان تعتبر نقطة شديدة الأهمية، ولا تنس أن الإجابة عن الأسئلة تعد واحدة من طرق الربح من خرائط غوغل، وكذلك فإن ترك التعليقات التي تتجاوز 200 كلمة على الخرائط، سوف يسهم في زيادة أرباحك، ولا تنس أن بإمكانك تصحيح المعلومات الخاطئة أيضاً.

هكذا نرى أن هناك العديد من الأمور التي يمكنك القيام بها حتى تحقق الربح من خرائط غوغل، وقد يهمك أيضاً الاطلاع على: كيفية الربح من خرائط غوغل خطوة بخطوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.