كيفية ارسال ملف عبر الايميل طريقة ارسال ملف عن طريق الايميل

كيفية ارسال ملف عبر الايميل : البريد الإلكتروني موجود منذ وقت طويل. حدثت العديد من التحسينات على البريد الإلكتروني منذ ظهوره ، أحد التحسينات الأبرز والمفيدة هو مساحة التخزين التي يمكنك الوصول إليها ، في السابق كان يمكنك فقط تخزين بضع مئات من الميغابايت من الملفات في صندوق بريدك الإلكتروني ، وكان عليك حذف الرسائل باستمرار لتوفير المساحة.

الآن ، يتيح لك معظم مزودي الخدمة تخزين العديد من البيانات التي تبلغ مساحتها 1 غيغابايت – على سبيل المثال ، يوفر جيميل Gmail مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت في الوقت الحالي ، بحيث لن يضطر معظمنا أبدًا إلى حذف رسالة لتوفير المساحة .

ولكن على الرغم من مساحة التخزين الكبيرة التي يمكنك استخدامها ، فإن خدمات البريد الإلكتروني لن تسمح لك بإرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني ، تسمح لك معظم خدمات البريد الإلكتروني إرفاق بضعة ميغابايت من الملفات (25 ميغابايت لـ Gmail و Hotmail و Yahoo Mail) مع رسالتك. هذا يكفي للمستندات النصية والملفات الصغيرة فقط ، وأليك كيفية ارسال ملف عبر الايميل طريقة ارسال ملف عن طريق الايميل .

 

كيفية ارسال ملف عبر الايميل طريقة ارسال ملف عن طريق الايميل

 

بطبعية الحال أذا كان الملف الذي تريد أرساله حجمه أقل من 25 ميغابايت فيمكنك أرساله مباشر وبسهولة عن طريق أختيار “أرفاق” بعدها تختار الملف وأرسال الرسالة . أما أذا كان الملف الذي تريد أرساله حجمه أكثر من 25 ميغابايت فتابع الشرح حسب البريد الذي تستخدمه .

 

إذا كنت تستخدم جيميل Gmail كيفية ارسال ملف عبر الايميل

كيفية ارسال ملف عبر الايميل

 

إذا كنت تستخدم Gmail ، وهي خدمة البريد الإلكتروني الأكثر شيوعًا في العالم ، فيمكنك إرفاق ملفات تصل سعتها إلى 25 ميغابايت افتراضيًا. بمجرد تجاوز هذا الحد ، ستتم مطالبتك بواسطة جوجل (تلقائيًا) باستخدام Google Drive لإرسال الملف إليك.

Google Drive هي خدمة التخزين السحابي من Google. الحصول على حساب مجاني ، نظرًا لأن لديك بالفعل حساب Gmail فسيكون لديك حساب جوجل ، فأنت لست مضطرًا حتى للاشتراك في الخدمة – لقد قمت بالفعل بالتسجيل في الخدمة.

يمنحك جوجل درايف Google Drive سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 غيغابايت ،  لإرسال ملفات كبيرة مباشرة مع جيميل Gmail ، ما عليك سوى النقر على زر “إدراج الملفات باستخدام Drive” في أسفل صفحة البريد الإلكتروني . يمكنك إرسال الملفات التي تم تحميلها  أو تحميل ملفات جديدة. Google Drive جعلت من السهل جدًا إرسال ومشاركة الملفات الكبيرة مع جهات الاتصال الخاصة بك.

 

شاهد أيضاً : أفضل 4 مواقع تصميم شعارات تصميم شعار مجاني

 

إذا كنت تستخدم Hotmail (أو Outlook)

مرفقات كبيرة من خلال البريد الإلكتروني

مثل Gmail ، لن يسمح لك Microsoft Hotmail بإرسال ملفات أكبر من 25 ميغابايت. تمامًا مثل جيميل ، يمكنك التغلب على هذه المشكلة باستخدام OneDrive ، وهي خدمة المشاركة السحابية من Microsoft.

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب OneDrive الخاص بك ، وتحميل الملف الخاص بك ، ومشاركته من هناك. يمكنك أيضًا القيام بذلك مباشرة من البريد الألكتروني الخاصة بـ Hotmail.

كيفية ارسال ملف عبر الايميل طريقة ارسال ملف عن طريق الايميل

للقيام بذلك ، انقر فوق خيار “رسالة جديدة” في الأعلى ، وانقر فوق “إدراج” ثم “مشاركة من OneDrive”. أخيرًا ، قم بتحميل الملف الخاص بك وأرسله. تنطبق نفس العملية على Outlook.com أيضًا.

 

شاهد أيضاً : اختصارات لوحة المفاتيح للكمبيوتر التي ستسهل عليك كل شيء Windows

 

إذا كنت تستخدم ياهو ميل كيفية ارسال ملف عبر الايميل

 كيفية ارسال ملف كبير عبر الايميل

ياهو ميل ، مثله مثل الخدمتين الأخريين في هذه القائمة ، يحد من حجم الرسالة إلى 25 ميغابايت. Yahoo ليس لديها خدمة مشاركة سحابية خاصة بها، ولكن يمكنك استخدام حسابات Dropbox أو Flickr الخاصة بك مع Yahoo لإرسال ملفات كبيرة.

ستحتاج إلى تخزين ملفاتك في حساب Dropbox (أو Flickr). عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى شخص ما ، فسيحصل على رابط إلى هذا الملف وسيكون بإمكانه تنزيله دون الحاجة إلى حساب Dropbox . إن حساب Dropbox مجاني تمامًا.

كيفية ارسال ملف عبر الايميل دون استخدام الخدمات السحابية

لا يمكنك إرسال ملفات كبيرة جدًا بالبريد الإلكتروني دون استخدام الخدمات السحابية، ولكن يمكنك تقسيم الملفات الكبيرة إلى ملفات أصغر وإرسالها عبر رسائل منفصلة. مثلاً إذا كان لديك صور بحجم 250 ميغابايت ، يمكنك إرسال 10 رسائل بريد إلكتروني بها 25 ميغابايت من الصور مرفقة بكل منها.

يمكنك أيضًا ضغط الملفات الكبيرة وإرسالها باستخدام برنامج مثل WinZip أو WinRAR .

فى الختام

العملية الأخيرة التي وصفناها ” كيفية ارسال ملف عبر الايميل دون استخدام الخدمات السحابية ” هي عملية شاقة ، وفي رأينا أستخدم خدمة سحابية لإرسال الملفات أسهل لك بكثير . من السهل جدًا إرسال الملفات الكبيرة عبر رسائل البريد الإلكتروني هذه الأيام ، بفضل قوة الخدمات السحابة.

شاهد أيضاً : طريقة استرجاع حساب جيميل عن طريق رقم الهاتف بسهولة

محمد الراوي

المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك و الراوي مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو، القصص الشيقة، الحقائق والمعلومات المثيرة، وكل ماهو جديد في هذا العالم...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق