أغنى 6 مليارديرات في العالم في مجال التكنولوجيا والاتصالات حسب تصنيف فوربس 2019

ملياردير : هل تعلم أن أغنى الناس في العالم لديهم كمية هائلة من الثروة أكبر أو ما يعادل الناتج المحلي الإجمالي لبعض البلدان في العالم؟ معظم هؤلاء الأغنياء في العالم مثل مارك زوكربيرج وبيل غيتس جعلوا ثروتهم بأنفسهم وكان عليهم فقط تحويل فكرة صغيرة إلى ثروة تبلغ مليار دولار في غضون عامين.


في العالم ، اليوم لدينا حوالي 2000 ملياردير . إذن ، السؤال هو من الذي يحمل التاج اليوم ملكًا في نادي المليارديرات؟ فيما يلي قائمة اغنى مليارديرات في مجال التكنولوجيا والاتصالات .

قائمة بأسماء الميليارديرات

قائمة بأسماء الميليارديرات


6. مايكل بلومبرغ: 52 مليار دولار

عمدة نيويورك السابق رجل أعمال هو اليوم أغنى 8 ملياردير في قائمة فوربس. وهو أحد مؤسسي شركة Bloomberg LP وهي شركة عالمية للخدمات المالية والبرمجيات ووسائل الإعلام. يمتلك مايكل حصة 88 ٪ من الشركة التي لديها إيرادات سنوية تبلغ 9 مليارات دولار. في الآونة الأخيرة تبرع بمبلغ 4 مليارات دولار لمكافحة الأسلحة وتغير المناخ.

5. لاري إليسون: 60 مليار دولار

المؤسس المشارك لواحدة من أكبر شركات البرمجيات على الأرض التي تتعامل مع قاعدة بيانات إدارة علاقات العملاء Oracle هو سابع أغنى رجل على هذا الكوكب. شغل منصب المدير التنفيذي لشركة أوراكل حتى عام 2014 ، لكنه اليوم رئيس مجلس الإدارة ورئيس قسم التكنولوجيا بالشركة. وقد ساهمت ثروة لاري من خلال نجاح شركة قاعدة بياناته.


ما يجب عليك فعله أذا سرق هاتفك


4. كارلوس سليم: 68 مليار دولار

هل تعلم أن كارلوس كان في يوم من الأيام أغنى رجل في العالم؟ واليوم ، كارلوس في المرتبة السادسة في قائمة فوربس ، وهو أغنى رجل في المكسيك ، وهو يسيطر على شركة موفيل أكبر شركة اتصالات متنقلة ، كما أنه يمتلك حصصاً في شركات التعدين ، والاتصالات الأجنبية ، والبناء ، والعقارات ، وشركات السلع الاستهلاكية ، والعديد من الاستثمارات الأخرى.

3. مارك زوكربيرج: 73 مليار دولار

لأول مرة ، وجد مؤسس الفيسبوك والرئيس التنفيذي طريقه إلى قائمة الخمسة الأوائل من أصحاب المليارات ، بعد أن ارتفعت ثروته بمبلغ 11.4 مليار دولار في الأشهر الـ 12 الماضية. نمت ثروة زوكربيرج بشكل كبير حيث يهرع المستثمرون لشراء أسهم شبكته الاجتماعية. يبدو المستقبل مشرقًا بالنسبة إلى زوكربيرج الذي تعلم بالفعل أن جعل هذا الكوكب أكثر ارتباطًا يمكن أن يكون مسعىً مربح للغاية.

2. بيل غيتس: 92 مليار دولار

احتل هذا العام المرتبة الثانية في قائمة فوربس بعد ان كان هو من يسطر على هذه القائمة خلال السنوات الأربع الماضية على التوالي وعلى مدار 23 عامًا . اليوم مؤسس شركة مايكروسوفت التي تعد أكبر شركة برمجيات كمبيوتر في العالم لديه ثروة تبلغ 92 مليار دولار.

1. جيف بيزوس: 140 مليار دولار

وهو الرئيس والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الأمازون أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم. بشكل مثير للدهشة في يوم 27 يوليو 2017 لمدة 4 ساعات فقط كان جيف بيزوس أغنى رجل في العالم ، وجاء هذا نتيجة لارتفاع قيمة أسهم أمازون التي عززت ثروته إلى 140 مليار دولار. لم يكن الانزلاق إلى المرتبة الثانية هو سوء الحظ الوحيد الذي عاشه بيزوس في تلك الليلة حيث خسر 6 مليارات دولار عندما هبطت أسهم أمازون عندما تم قراءة تقرير أرباح الشركة وحالياً يبلغ 140 مليار دولار و وهو ما يعني انه اغنى رجل في العالم هذه السنة 2019.

 

المصدر : مدونة المحترف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *