طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للاندرويد والايفون

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن – عند عمل فورمات لهاتفك أو حذف التطبيقات أو حذف الصور، لا تحذف الملفات فعلياً ؛ تصبح الملفات في نوع من التجاهل أو النسيان التكنولوجي التي لا تزال من الممكن استعادتها. لماذا ؟ لأن حذف ملف بشكل دائم يعني أنه يجب عليك الكتابة فوقه، ويتطلب ذلك تنفيذ عملية تستخدم البطارية والعديد من الموارد بشكل اكبر من العملية المستخدمة في الكثير من الهواتف.

بالطبع، هناك مواقف تفضل فيها قضاء بعض الوقت لحذف ملف بأمان بدل المخاطرة بأمكانية أستعادة البيانات الشخصية. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع هاتفك القديم، فبالتأكيد تريد التأكد من أنك تخلصت من جميع البيانات التي كانت موجودة به ولا يمكن أستعادتها نهائياً. في هذه الحالة من الأكثر أمانًا حذف الملفات نهائيًا، وسنشرح طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن تابع أدناه.

 

برنامج حذف الملفات والصور من الجوال بشكل نهائي وآمن

 

هناك برامج للاندرويد Android والايفون IOS تتيح لك حذف أي ملف نهائياً من خلال تقنيات الحذف الآمنة التي تمنع استعادة الصور والملفات المحذوفة. برنامج حذف الملفات المفضل لدي هو Secure Delete، وهو برنامج بسيط للغاية يحذف أي ملف في الذاكرة الداخلية للهاتف أو بطاقة SD. دون ان تحتاج إلى أذونات خاصة وأيضاً لا تحتاج إلى الروت في جهازك.

برنامج مفيدة أخر هو Secure Wipe، الذي يمحو كل المساحة الفارغة على الهاتف؛ المساحة الفارغة هي المكان الذي يتم فيه تخزين بقايا الملفات المحذوفة سابقًا ولهذا السبب يمكن استعادتها.

 

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للاندرويد

 

1. تثبيت تطبيق الحذف الآمن على هاتفك

Secure Delete هو برنامج مجاني تماماً يمكنك تحميله وتثبيته من جوجل بلاي Google Play من هنا. إنه متوافق مع أصدار Android 2.3 أو أحدث (أي مع جميع هواتف Android تقريبًا) وحجمه أصغر من ميغابايت.

 

2. اختر نوع الملفات للبحث

بعد تحميل وتثبيت التطبيق اضغط على أيقونة التطبيق لفتحه. سترى قائمة بالمجلدات التي هي موجودة في ذاكرة هاتفك.

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للاندرويد والايفون

قبل تحديد الملفات، حدد أولاً نوع الملف الذي تبحث عنه. يمكنك اختيار أربعة اختيارات مختلفة: الصور أو التنزيلات أو التطبيقات أو بطاقة SD (البطاقة الخارجية).

إذا كنت ستحذف الصور، فيمكنك استخدام خيار معاينة الصورة لرؤية الصورة قبل حذفها.

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للاندرويد

شاهد أيضاً: طريقة استعادة الصور المحذوفة مع أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفه للاندرويد

 

3. اختر الملفات التي تريد حذفها

حدد علامة صح في مربعات الملفات التي تريد حذفها. يمكنك فرز القائمة حسب الأسم او التاريخ باستخدام الأزرار الموجودة أعلى الشاشة.

 

4. تأكيد الحذف الآمن للملفات

إذا كنت متأكد من أنك تريد حذف الملفات، فانقر فوق الزر الأخضر secure delete للحذف الآمن. ستجده في الجزء السفلي من التطبيق.

برنامج حذف الملفات

قبل حذف الملفات، يجب عليك تأكيد العملية عن طريق كتابة كلمة – yes – كتدبير أمان لمنع حذف الملفات عن طريق الخطأ.

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن

بعد كتابة الكلمة والضغط على “موافق”، سوف يقوم برنامج حذف الملفات “Secure Delete” بحذف الملفات بشكل كامل ونهائي وآمن. لكن تذكر أن الحذف الآمن هو أبطأ بكثير من الحذف العادي: كلما زاد عدد الملفات التي قمت بحذفها، كلما طال وقت الانتهاء.

برنامج حذف الملفات

بمجرد اكتمال الحذف، وفقط إذا قمت بحذف الصور سيذكرك برنامج حذف الملفات Secure Delete بحذف الصور المصغرة للصور والتي توجد عادةً في مجلد thumbnails.

يعد برنامج حذف الملفات Safe Delete برنامجاً مثالياً لحذف الملفات أو المجلدات بشكل نهائي وآمن، ولكنه ليس جيدًا إذا كنت تريد مسح الهاتف بالكامل. إذا كنت تبيع هاتفك لشخص آخر، فيجب عليك مسح كل محتوياته باستخدام برنامج Secure Wipe.

شاهد أيضاً: طريقة اعادة ضبط المصنع لجميع اجهزة الأندرويد بسهولة 

شاهد بعد ذلك: افضل 10 هواتف من الفئة المتوسطة بسعر أقل من 300 دولار 2019

 


طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للايفون

في بعض الأحيان تحتاج إلى حذف جميع أو عدد من الصور بشكل نهائي وآمن من جهاز الايفون iPhone الخاص بك – ربما قمت بنقلها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ربما لديك هاتف جديد وتحتاج إلى مسح جميع البيانات الموجودة على هذا الجهاز الخ.. بغض النظر عن السبب، سنشرح طريقة حذف جميع الصور أو عدد معين وبعدها  وفي القسم الأخير سنشرح طريقة حذف الصور بشكل نهائي وآمن.

 

طريقة حذف جميع الصور من الايفون

يحتوي برنامج يسمى Gemini Photos على ميزة بسيطة ورائعة تتيح لك حذف جميع الصور بالكامل بسرعة دون الحاجة إلى مزامنتها على السحابة أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

إليك طريقة حذف جميع الصور من جهاز الايفون iPhone باستخدام تطبيق:

  1. قم بتنزيل برنامج Gemini Photos من هنا.
  2. بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول اليه.
  3. اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  4. مرر لأسفل واضغط على “حذف جميع الصور”.
  5. اضغط على هذا الخيار.

وللمزيد من الأمان، سيطلب منك البرنامج تأكيد هذا الإجراء باستخدام البصمة أو رمز المرور اعتمادًا على ما تستخدمه لحماية هاتفك. بعد تأكيد الحذف، ستنتقل جميع الصور إلى “المحذوفة مؤخرًا” او سلة المحذوفات ولمعرفة طريقة حذفها نهائياً انتقل الى أخر المقالة.

طريقة حذف الصور والملفات من الجوال بشكل نهائي وآمن للايفون

يقدم برنامج Gemini Photos ميزات اضافية. يمكن أن يساعدك على مسح الصور المتكررة الزائدة والصور غير الواضحة واللقطات القديمة والصور الأخرى التي لا فائدة منها. الان لمعرفة طريقة حذف الصور نهائياً انتقل الى أخر المقالة.

 

كيفية حذف صور محددة على الايفون

من السهل جدًا حذف الصور من الايفون iPhone فقط اتبع هذه الخطوات وبعدها تابع طريقة حذف الصور كلياً في القسم التالي:

  1. اذهب إلى تطبيق الصور أو الكاميرا أو اي تطبيق يمكنك استخدامه.
  2. انقر فوق تحديد في الزاوية العلوية اليمنى.
  3. اضغط على كل صورة تريد حذفها (أو انقر واسحب إصبعك لتحديد عدة صور متتالية).
  4. اضغط على أيقونة سلة المهملات في الركن الأيمن السفلي.
  5. انقر فوق “حذف الصور” في نافذة التأكيد.
كيفية إزالة الصور من الايفون

الان انتقلت الصور وأية ألبومات قمت بحذفها الى “المحذوفة مؤخراً” أو سلة المحذوفات. الان تابع طريقة الحذف بشكل نهائي وآمن ادناه.


كيفية حذف الصور نهائيا من الايفون

الأن طريقة الحذف بشكل نهائي وآمن إلى الأبد. لقد ذكرنا بالفعل أنه عند حذف صورة على جهاز الايفون iPhone تنتقل إلى “المحذوفة مؤخراً” في حالة عدم معرفتك، تظل الصورة التي تحذفها في “المحذوفة مؤخرًا” لمدة 30 يومًا تقريبًا، لذلك لا يزال من الممكن الوصول إليها وأستعادتها وما زالت تشغل مساحة من الهاتف. لإزالة الصور نهائياً يجب عليك حذفها من سلة المحذوفات أو “المحذوفة مؤخراً” تابع الخطوات:

  1. ادخل الى تطبيق الصور.
  2. قم الضغط على معارض الصور من الأسفل.
  3. انتقل إلى مجلد “المحذوفة مؤخراً” Recently Deleted.
  4. انقر فوق تحديد في الزاوية العلوية اليمنى.
  5. اضغط على حذف الكل في الزاوية السفلية اليسرى، أو حدد عدد من الصور، ثم انقر فوق حذف.
  6. قم بتأكيد العملية.

بعد تأكيد العملية ستحذف جميع الصور المحددة للأبد.

شاهد أيضاً: برنامج اخفاء الصور للايفون أفضل 5 برنامج اخفاء الصور في الايفون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *