طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف وبكل سهولة

تويتر Twitter هو واحد من أكثر الشبكات الاجتماعية شعبية في العالم. وسواءً كنت تخطط للانضمام إلى تويتر Twitter لأسباب شخصية مثل متابعة الأصدقاء والمشاهير، أو لأسباب تجارية الترويج لخدماتك، يمكن أن تكون المنصة مصدرًا جيدًا للتمتع لأي شخص تقريبًا.

ولكن المشكلة هي أن تويتر يطلب من المستخدمين رقم هاتف سواءً وقت إنشاء الحساب أو بعد إنشائه، لكن لا تقلق سنشرح لك في هذه المقالة طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف وبكل سهولة أيضاً، في الحقيقة هناك طريقتان لحل هذه المشكلة التي تواجه الكثير من المستخدمين تابع الطريقة الأولى الاسهل والأفضل وإذا لم تنجح معك تابع الطريقة الثانية.  

 

1. طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف (الطريقة الأولى)

 

لإنشاء حساب تويتر Twitter بدون رقم هاتف، ما عليك سوى أن يكون لديك بريد إلكتروني واتبع الخطوات البسيطة المذكورة أدناه:

الخطوة 1: انتقل الى موقع تويتر من هنا Twitter.com عن طريق المتصفح.

الخطوة 2:  انقر فوق خيار “التسجيل” أو “Sign Up”.

الخطوة 3: في هذه الخطوة، ستظهر لك شاشة تخبرك بإدخال الإسم ورقم الهاتف، قم بإدخال الإسم وفي خانة رقم الهاتف قم بالضغط على “استخدام البريد الإلكتروني بدلاً من ذلك” كما موضح في الصورة.طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف بسهولة

الخطوة 4: الأن قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك أو أي بريد إلكتروني تملكه واضغط على “التالي”.

الخطوة 5: ثم ستظهر لك شاشة تخبرك بالموافقة على الشروط، قم بالموافقة عبر وضع علامة الصح على المربعات.

الخطوة 6: بعد الموافقة على الشروط الأن فقط قم بالضغط على زر التسجيل.

الخطوة 7: الان كل ما عليك فعله هو تعيين كلمة مرور لحسابك والضغظ على “تم”.

وفقط هذه هي الطريقة الأولى السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف، إذا لم تنجح معك الطريقة اليك بعض النصائح: لا تقم بهذه العملية عبر تطبيق تويتر بل عبر المتصفح وبعد إنشاء الحساب قم بتسجيل الدخول عبر التطبيق، اذا لم تنجح المرة الاولى حاول مرة ثانية عبر تشغيل وضع التخفي في المتصفح، أو قم بتشغيل VPN، أو تابع الطريقة الثانية أدناه.

شاهد أيضاً: زيادة متابعين تويتر – اليك افضل 8 نصائح لزيادة متابعين تويتر 2019

 

2. طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف (الطريقة الثانية) 

 

ملاحظة : للأسف هذه الطريقة لم تعد تعمل في كل البلدان العربية والكثير من البلدان الأخرى لكنها تعمل في أمريكا وبعض البلدان فقط، لقد حاولنا كثيراً ولساعات عديدة لنجد حل لعمل هذه الطريقة في البلدان العربية لكن بدون فائدة، وقررت الإبقاء على هذا القسم لسبب أنه لدينا زوار كثر من أمريكا سيستفيدون من هذا الشرح.

 

إذا كنت مثلي، فربما تقوم دائمًا بإنشاء حسابات تويتر Twitter جديدة. سواء كان ذلك للمشاريع الشخصية، والاختبار، أو للعملاء. في وقتً ما كنت بحاجة لإنشاء أربعة حسابات تويتر جديدة. المشكلة؟ بعد أن أنشأت حسابًا واحدًا، لم يعد تويتر يتيح لي إنشاء حساب جديد دون التحقق من رقم الهاتف.

لقد حاولت تشغيل VPN لمحاولة تجاوزه لكن لم أنجح في هذا. لكني وجدة طريقة سهلة جداً لـ انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف ، هي بالحقيقة عن طريق رقم هاتف لكن ليس رقم هاتفي بل هو رقم هاتف مجاني يمكنك الحصول عليه بسهولة وانشاء حساب تويتر تابع الخطوات.

 

هناك العديد من الخدمات المجانية مثل Text Free للحصول على أرقام مجانية يمكنك استخدامها في الرسائل النصية. ولكن تويتر قامت بحظر جميع هذه الخدمات المجانية تقريبًا. يستخدمون مجموعة معينة فقط من الأرقام وقد تم إدراجهم جميعًا في القائمة السوداء. ثق بي، لقد جربتهم. الحل؟ استخدم رقم Google voice.

 

اتبع الخطوات الموضحة أدناه حول كيفية التحقق بسهولة من حسابات Twitter التي تريدها. وهو مجاني تماما. يفترض أن يكون لديك حساب Gmail منفصلًا لكل حساب لتويتر. ويرجى العلم كما ذكرنا أعلاه: هذه الطريقة لم تعد تعمل إلا في الولايات المتحدة.

 

خطوات انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف

الخطوة 1: قم بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل Gmail الذي تستخدمه لحساب تويتر Twitter. ثم توجه إلى  https://www.google.com/voice وقم بإنشاء حساب.

الخطوة 2: انقر فوق خيار “أريد رقمًا جديدًا”.

الخطوه 3: ثم اكتب رقم هاتف حتا تصلك رسالة التأكيد من Google Voice.

الخطوة 4: سيتصل بك Google Voice أو يرسل لك رسالة للتأكيد. والشيء الجميل هو أنه يمكنك الاستمرار في إعداد أرقام Google Voice الجديدة وسيؤدي ذلك ببساطة إلى إزالة الرقم القديم. لذلك لتكرار هذه الخطوات يجعلك تحصل على رقم جديد أنه يعمل بشكل رائع لكن لا يعمل في أكثرية البلدان!!.

الخطوة 5: بمجرد التأكد من رقم الهاتف، سيُطالبك Google Voice اختيار رقم جديد اختر اي رقم.

الخطوة 6: خذ الرقم الذي حصلت عليه ورجع إلى تويتر Twitter وأدخله.

 

الخطوة 7: ثم انتقل إلى حساب جميل Gmail الخاص بك وسترى رمز التحقق من تويتر الذي أرسلوه إلى رقم Google Voice الجديد.

 

الخطوة 8: أدخل هذا الرمز في Twitter وستتلقى تأكيدًا.

 

وانتهيت كل شيء. لديك الآن حساب Twitter الخاص بك. والشيء الرائع في كيفية إعداد Google Voice هو أنه يمكنك تكرار هذا البرنامج التعليمي 100 مرة وسيعمل في كل مرة. يمكنك الآن إنشاء أكبر عدد تريده من حسابات Twitter.

شاهد أيضاً: طريقة تغير باسورد تويتر من الهاتف أو من الكمبيوتر بسهولة

 

كيف تبدأ على تويتر

بعد شرح طريقة انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف الأن شرح كيف تبدأ على تويتر وخطوات تعليمية، كما ذكرنا مسبقاً تويتر Twitter عبارة عن منصة للتواصل الاجتماعي حيث يتفاعل المستخدمون من خلال رسائل تصل إلى 280 حرفًا فقط. يمكنك نشر منشورات، مع الصور أو مقاطع الفيديو، والتفاعل مع الآخرين من خلال الأعجاب أو التعليق على المنشورات، أو إعادة التغريد، أو الرد عن طريق إعادة التغريدة.

 

يعد Twitter طريقة رائعة لمواكبة الأصدقاء وتتبع الأخبار العاجلة والمشاركة في المناقشات ومشاركة الخبرات. بمجرد أن تتعلم الأساسيات، فمن السهل النشر والتفاعل مثل المحترفين.

 

 

الرد على أول تغريدة

على تويتر، يسمى النشر تغريدة أو Tweet. بعد الاشتراك في الخدمة، قم بإنشاء تغريدة أولاً.

      1. اختر خيار التغريد أو Tweet.

      2. في نافذة ” إنشاء تغريدة جديدة”، اكتب تغريدتك في الحقل. تتبع الدائرة في الركن الأيمن السفلي من حقل النص مدى قربك من الوصول إلى الحد الأقصى البالغ 280 حرفًا.كيف تبدأ على تويتر

هناك أيضًا خيارات لإضافة صورة أو مقطع فيديو أو إدراج GIF أو مشاركة موقعك أو إضافة استطلاع.

      3. للإشارة إلى مستخدم تويتر آخر، اكتب الرمز @ وأضف اسم المستخدم الخاص به.

 

     4. قم بتضمين هاشتاج # في التغريدة الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كنت تكتب عن الهواتف أكتب هاشتاج #سامسونج أو #ايفون الخ.

    5. لنشر المنشور الخاص بك، حدد تغريد أو Tweet. وسيرى متابعيك وزوار صفحتك الشخصية التغريدة.

 

تابع حسابات أخرى

كجزء من عملية الاشتراك، يقدم تويتر اقتراحات لحسابات تويتر الأخرى التي يجب متابعتها. عندما تتابع شخصًا ما، تظهر تغريداته في الصفحة الرئيسية.

       1. إذا ذكر مستخدم تويتر مستخدمًا آخر في تغريدة، فاضغط على اسم المستخدم الخاص به للانتقال إلى ملفه الشخصي. يمكنك متابعته إذا أردت.

      2. للعثور على شخص أو شركة معينة، انتقل إلى مربع البحث وأدخل اسمه أو اسم حسابه. سيعرض لك تويتر قائمة مطابقة من الأسماء. اختر الشخص الذي تريد الانتقال إلى ملفه الشخصي، ثم حدد متابعة إذا كنت تريد ذلك.

      3. تشير علامة الصح الزرقاء بجوار حسابات تويتر إلى أنه قد تم التحقق من الحساب باعتباره الشخص أو الكيان الحقيقي. شاهد هذه المقالة ← توثيق حساب تويتر : اليك طريقة توثيق حساب تويتر والحصول على العلامة الزرقاء

     4. على الجانب الأيمن من الشاشة الرئيسية، توجد قائمة من يجب متابعته. لمتابعة أي واحد، حدد ” متابعة” بجوار اسمه.

 

التعليق أو الرد على تغريدة

يشبه الرد على تغريدة نشر تعليق على فيسبوك بحيث تتحدث إلى صاحب التغريدة. اتبع هذه الخطوات إذا رأيت تغريدة تود الرد عليها.

    1. في الركن السفلي الأيسر من تغريدة، حدد أيقونة الرد أو الرسالة سمها كما شئت.

      2. في مربع “الرد على” اكتب إجابتك في حقل النص. يظهر اسم الشخص الذي ترد عليه في الجزء العلوي من الحقل.

     3. اختر الرد. مع العلم سيكون ردك مرئيًا لأي شخص يشاهد التغريدة الأصلية بالإضافة إلى الأشخاص الذين أجبت عليهم.

 

حذف التغريدة

إذا قمت بتغريد عن شيء ما وتغيير رأيك، فاحذف التغريدة. قد تظل تغريدات المحذوفة موجودة في بعض الأماكن لبعض الوقت، مثل إذا قام مستخدم آخر بإعادة التغريدة قبل حذفها. لتجنب الاحراج فكر قبل التغريد.

     1. في التغريدة التي تريد حذفها، حدد السهم واختر حذف التغريدة.

 

 

إعادة التغريدة مع أو بدون تعليق

إذا كنت تقرأ شيئًا مضحكًا أو جدير بالملاحظة تريد مشاركته مع الأشخاص الذين يتابعونك، فإن Twitter يجعل من السهل عليك القيام بذلك. تسمى الميزة إعادة تغريد.

   1. ضمن التغريدة التي تريد إعادة تغريدها، حدد أيقونة Retweet (سهم مزدوج).

      2. سيظهر مربع حوار مع المنشور الأصلي. لاعادة التغريد بدون تعليق، حدد إعادة تغريد.

      3. لكتابة تعليق، اكتبه في حقل النص، ثم حدد Tweet.

     4. يظهر المنشور في صفحة ملفك الشخصي وفي الجداول الزمنية لأولئك الذين يتابعونك.

 

وفقط هذا كل شيء عن كيفية انشاء حساب تويتر بدون رقم هاتف وكيف تبدأ على تويتر، أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة، إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار لا تتردد في تركه لنا في التعليقات، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر أو قناتنا على تليجرام لتتوصل بكل جديد وشكراً.

شاهد أيضاً: تحميل الفيديو من تويتر – اليك طريقة تحميل الفيديو من تويتر لكل الأجهزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *