خطوات يجب عليك فعلها بعد سقوط الهاتف في الماء

سقوط الهاتف في الماء : هل سقط هاتفك في الماء أو تبلل بفعل المطر ؟ هل انت خائف من وضع الهاتف في الأرز؟ اتضح أن الكثير من الحلول خاطئة.   فكرة فقدان كل الصور وأرقام الهاتف ولقطات الفيديو المخزنة في الهاتف شيء مريع.هنا بعض الاقتراحات التي قد تنقذ الوضع. 

1: اغلق هاتفك

لا تقم فقط بإيقاف تشغيل الشاشة ، قم بإيقاف تشغيل الهاتف الذكي بالكامل، افصله إذا كان على الشاحن ولا تقم بتوصيله مرة أخرى ، افتح الغطاء وانزع البطارية إذا كان ذلك ممكنًا .

بشكل عام ، لا تموت الهواتف فقط بسبب الماء.تتعطل لأن الماء يسبب خراب وماس في الأسلاك. من أجل أن لا يحدث ذلك ، إذا تمكنت من إيقاف تشغيل الهاتف وتجفيفه خلال 48 ساعة من التعرض للماء ، فمن المحتمل أن يعمل هاتفك بشكل طبيعي تقريبا. 

 

2: قم بإزالة الحماية أو الكفر

إذا كانت لديك حماية على هاتفك ، فقم بإزالتها يجب أن يتعرض الهاتف للهواء والحرارة . 

 

3: جرب خدمة التنظيف المتخصصة

يمكنك تجربة خدمة مثل TekDry إذا كانت متوفرة بالقرب منك أو أي خدمة شبيهة بها للأسف شركة TekDry  لا تتوفر سوى في أمريكا لكن هناك بعض الشركات المشابهة غالبًا ما يكون للمناطق الحضرية الكبرى خدمات متعددة مماثلة. 

 

4: انزع البطارية

 أسوأ الحالات هو سيناريو إذا كان لديك هاتف يعمل بأي بنظام  ولم يتم تصميمه للاستبدال السهل للبطارية ويتوقف عن العمل عند محاولة إيقاف تشغيله. إذا لم يكن لديك مجموعة من أدوات إصلاح الهاتف ، فسيكون أفضل خيار هو وضع الهاتف في وضع مسطح وآمل أن تستنزف البطارية قبل أي شيء. 

5:اغسل هاتفك؟

إذا أسقطته في البحر، اغسله المياه المالحة سوف تدمر هاتفك من الداخل. نفس الشيء إذا أسقطته في الحساء أو أي مواد أخرى تحتوي على جزيئات أو في المرحاض القذرة نعم ، اغسله في الماء النظيف. ومع ذلك ، لا تغمره في وعاء أو حوض بالماء. 


6:تجنب المزاح أو إمالة أو هز هاتفك

إذا كان هناك ماء داخل هاتفك ، فأنت لا تريد أن تزيد الأمر سوءًا من خلال تركه يعمل في الماء حاول سحبه في أسرع وقت ممكن. 

 

7:لا تستخدم الأرز

أول شيء يخبرك به الجميع هو وضع هاتفك في وعاء من الأرز. ومع ذلك ، فإن حشو هاتفك في وعاء من الأرز من المرجح أن يؤدي إلى حشو حبات الأرز في هاتفك عن طريق الخطأ أكثر من مساعدتك في عملية تجفيف الهاتف. الأرز ليس  للتجفيف ، لا تستخدم الأرز، الأشياء الأخرى التي يجب عدم استخدامها مجفف شعر أو فرن أو ميكروويف ، لا ترغب في تسخين هاتفك وأتلافه. 

 

بدلاً من ذلك ، استخدم أشياء التجفيف الفعلية ، مثل Damp Rid (متوفر في محلات البقالة) أو هلام السيليكا المعبأ (يأتي في الكثير من الأشياء الأغراض داخل الكراتين). 

خطوات يجب عليك فعلها بعد سقوط الهاتفك في الماء جيل السيلكا

 

أجلب علبة صغيرة وضع داخل العلبة هلام السيليكا وضع هاتفك المبلل داخل العلبة وحاول تغطيته بالسيلكا وأغلق العلبة بأحكام وأتركه لمدة 48 من الزمن كلما طالة المدة كان ذالك أفضل .

أذا لم يكن لديك هلام السيليكا فيمكنك شرائه من أي محل. 
 

8:انتظر حتا يجف بعد سقوط الهاتف في الماء 

أترك هاتفك 48 ساعة على الأقل حتى يجف كلما طالة المدة كان ذالك أفضل ،أذا أستطعت قم بأمالت الهاتف أو العلبة بأكملها ، وبالتالي فإن منفذ USB سيتجه لأسفل للتأكد من أن أي رطوبة متبقية تسحب إلى الخارج ومن هاتفك.

 

البحث عن مجسات المياه

يحتوي هاتفك على مستشعرات للمياه يمكنها اكتشاف ما إذا كان هناك “أي مياه” داخل الهاتف ، تبدو أجهزة الاستشعار في معظم الهواتف وكأنها قطع صغيرة من الورق أو الملصقات. تكون بيضاء عندما تجف وتتحول إلى لون أحمر ساطع – بشكل دائم – عندما تصبح رطبة. لذلك إذا قمت بإزالة غطاء هاتفك ورأيت نقاط ورقة حمراء ساطعة في الجزء الداخلي من هاتفك ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة جهاز استشعار للمياه. 

محمد الراوي

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock