خدع الواتس اب – اليك 10 خدع واتس اب رائعة ومفيدة جداً

خدع واتس اب رائعة وستفيدك جداً

قد تعتقد أنك تعرف كل الميزات والخدع في واتس اب WhatsApp، ولكن في الحقيقة أن تطبيق المراسلة هذا يحتوي على العديد من الأسرار الخفية. يحتوي واتس اب WhatsApp على خدع كثيرة وأدوات مخفية لا يجدها سوى أكثر المستخدمين ذكاءً. استمر في القراءة أدناه وستتعرف على خدع الواتس اب – 10 خدع واتس اب رائعة  جداً.

 

1. تعطيل مؤشر قراءة الرسائل واحدة من اشهر خدع واتس اب

بلا شك هذه واحدة من خدع الواتس اب الأكثر شهرة منذ ظهور واتس اب WhatsApp لأول مرة. في بعض الأحيان لا نريد أن يعرف الناس متى رأينا رسائلهم. لتنشيط هذا الخيار ما عليك سوى الانتقال إلى قائمة “الإعدادات” وانقر فوق “الحساب” بعدها  “الخصوصية” وإلغاء تنشيط خيار “مؤشرات قراءة الرسائل . فقط إنها خطوة سهلة لكنها مفيدة جداً.

 

2. تعرف على أفضل أصدقائك

للاطلاع على قائمة أفضل أصدقائك على الواتس اب WhatsApp انقر على “إعدادات” ثم على “أستخدام البيانات والتخزين”، وأخيرا أنقر على استخدام التخزين. من هذه القائمة، سترى أي المجموعات هي التي تتحدث إليها أكثر من غيرها ومع اي جهات الاتصال تتحدث لساعات أكثر من غيرها. شاهد أيضاً: طريقة حل مشكلة حظر رقمي في الواتساب

 

3. تعرف على وقت قراءة رسائلك من اشهر خدع الواتس اب

إذا كنت من مستخدمي اندرويد Android، فاضغط مع الاستمرار على الرسالة حتى يتم تحديدها، ثم انقر فوق الثلاث نقاط من الأعلى وأنقر فوق الخيار “معلومات” وسترى وقت إرسال الرسالة ومتى تمت قراءتها. وإذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS الايفون، فأسحب الرسالة إلى اليسار واضغط على معلومات. هذه بالفعل من اشهر خدع واتس اب المفيدة.

خدع الواتس اب 10 خدع واتس اب رائعة جداً

 

4. إخفاء صورة ملفك الشخصي

إذا كنت تريد أن تكون جهة اتصال مجهولة على واتس اب WhatsApp لديك خياران. اما ان تبحث عن صورة للملف الشخصي تكون لبطل مقنع بأسلوب Batman أو ببساطة أخفي صورتك حتى لا يستطيع أحد رؤيتها.

للحفاظ على سرية هويتك، انقر على “إعدادات” ثم “الحساب” ثم “الخصوصية” والصورة الشخصية. من هذه القائمة، انقر فوق خيار “لا أحد”  الآن لن يشاهد أحد صورتك على واتس اب!

خدع الواتس اب - اليك 10 خدع واتس اب رائعة وستفيدك جداً

 

5. كتم مجموعة من اكثر خدع الواتس اب فائدة

يمكن أن تكون المجموعات على واتس اب WhatsApp مفيدة حقًا، لكن المجموعات الكبيرة تعتبر جحيم بالنسبة للاشعارات الكثيرة التي تتلقاها كل دقيقة، ومن المهم معرفة كيفية كتم اشعارات المجموعات في واتس اب WhatsApp.

لكتم اشعارات مجموعة معينة، فقط انقر عليها حتى يتم تحديدها ثم انقر على النقاط الثلاث في الأعلى ثم “معلومات المجموعة” من هناك قم بتفعيل خيار كتم الاشعارات، سيكون لديك ثلاث خيارات كتم الاشعارات لمدة ثماني ساعات أو أسبوع أو سنة. هذه الخدعة من خدع واتس اب المفيدة جداً. شاهد أيضاً: أفضل برنامج تسجيل مكالمات الواتس اب

 

6. إنشاء اختصارات للمحادثات

يتيح لك تطبيق واتس اب WhatsApp إنشاء اختصارات لمحادثاتك الأكثر نشاطاً. لإنشاء اختصار والوصول مباشر إلى محادثة، ما عليك سوى النقر فوق محادثة جهة الاتصال حتى يتم تحديدها ثم أنقر على النقاط الثلاث في الأعلى من هنا، حدد خيار “إضافة اختصار للدردشة” وستظهر الدردشة مع صورة الملف الشخصي للشخص على الشاشة الرئيسية. لسوء الحظ هذه الخدعة تعمل فقط للهواتف الذكية التي تعمل بنظام اندرويد Android.

 

7. استخدام وضع التخفي “اخفاء الظهور”

إذا كنت لا تريد جهات الاتصال الخاصة بك يعرفون ما إذا كنت متصلاً أم لا، فقم بتنشيط وضع أخفاء الظهور، هذا بسيط للغاية وسيخلصك من المحادثات التي لا ترغب في الرد عليها.

لتنشيط وضع التخفي “اخفاء الظهور، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر على الحساب، أدخل الى قائمة ” الخصوصية ” ثم انقر فوق ” آخر ظهور” غير حالتك إلى “لا أحد” حتى لا يستطيع أحد أن يرى متى كانت آخر مرة كنت متصلاً بها.

خدع الواتس اب

 

8. تحرير الصور الخاصة بك

لقد أرسلنا جميعنا صور على واتس اب WhatsApp في أكثر من مناسبة، ولكن لا يعلم الكثير أنه يمكننا تحريرها قبل إرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بنا.

لتحرير الصور التي ترسلها عبر WhatsApp، استخدم الرموز الموجودة في أعلى الشاشة. يمكنك إضافة رسالة أو رسم أو حتى لصق ملصقات ورموز تعبيرية عليها. ويمكنك أيضاً أختيار فلتر للصورة عن طريق سحب السهم من الأسفل الى الأعلى.

9. الرد على رسالة محددة

عندما تكون تلقيت 30 رسالة من العديد من الأصدقاء المختلفين، فقد يكون من الصعب أن يتم الرد على جميعًا، لحسن الحظ، فإن واتس اب WhatsApp لديه خدعة لمساعدتك!

إذا كنت من مستخدمي Android، فما عليك سوى سحب قائمة الخيارات من الأعلى والنقر فوق الرسالة التي تريد الرد عليها والنقر على خيار “الرد”. إذا كنت من مستخدمي ايفون iPhone فقم بسحب الرسالة إلى اليسار وانقر فوق “رد” . إنها واحد من افضل خدع واتس اب .

 

10. ابحث عن رسالة محددة داخل محادثة

من المحتمل أنك في وقت ما تحتاج إلى البحث عن رسالة محددة. لكن في بحر الرسائل التي تلقيتها منذ ذلك الحين، قد يكون من الصعب العثور عليها. لتلك الحالات من المفيد حقاً استخدام ميزة البحث في الواتس اب WhatsApp.

للعثور على رسالة محددة، استخدم شريط البحث الموجود أعلى الدردشة. ستظهر لك هذه الخدعة كل المحادثات التي استخدمت فيها الكلمة أو العبارة التي تحتاج إليها.

يمكنك أيضًا البحث داخل دردشة واحدة، إذا كنت من مستخدمي iOS، فانقر فوق الدردشة المعنية ثم على الاسم الموجود في الجزء العلوي من الشاشة من هناك انقر للبحث في الدردشة.

إذا كنت أحد مستخدمي اندرويد Android، فانقر فوق الدردشة ثم على الرموز النقطية الثلاث للحصول على مزيد من الخيارات من هناك، اضغط بحث.

 

خاتمة

نأمل أن تكون قد تعلمت بعض خدع الواتس اب المفيدة من هذه القائمة! هكذا نكون انهينا مقالتنا عن خدع الواتس اب – 10 خدع واتس اب رائعة ومفيدة جداً أذا كان لديك اي استفسار فلا تتردد في تركه لنا في خانة التعليقات، ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،  تويتر لتتوصل بكل جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *