كيفية حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً بكل سهولة 2020

اذا كنت تمتلك حساب على انستقرام وترغب في حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً، اذا فهذا الموضوع يهمك، وستجد كل شيء تبحث عنه في هذه المقالة حيث سنشرح بالتفصيل طريقة الحذف وطريقة التفعيل واهم الأسئلة. فانستقرام أصبح واحد من اهم واشهر تطبيقات السوشيال ميديا حول العالم، حيث انه من التطبيقات المتخصصة في مشاركة الصور والفيديوهات.

 

الحاجة لحذف الحساب من انستقرام مؤقتاً

ان تطبيق الانستقرام لقى ترويج كبير من حيث المستخدمين، حيث انه تطبيق متخصص يقوم بعمل محدد او تم برمجته بهدف مشاركة المستخدمين للصور والفيديوهات. فانه في الواقع يوثق لحظاتك في هيئة صور او فيديوهات، سواء اكانت هذه اللحظات سعيدة او حزينة، او حتى لحظات مرح او لحظات شقاء.

فبعدما لقى اعجاب واهتمام الكثيرين حول العالم، بدأ بعض المسوقين استخدام منصة انستجرام، كمنصة من منصات السوشيال ميديا العريقة في عالم الاعلانات. فقد يواجه بعض المستخدمين للتطبيق بعض المشاكل، ويرغبون في الخروج منه مؤقتا حتى يتم حل تلك المشاكل، ويبحثون عن كيفية حذف الحساب مؤقتا.

فالتطبيق لا يتيح حذف الحساب بشكل مباشر من الاعدادات كباقي التطبيقات، لذلك فهناك خطوات معينة لحذف الحساب مؤقتاً. فاذا كنت تبحث عن طرق حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً حتى يتسنى لك اعادة استرجاعه وقتما تريد، فتابع التالي.

 

كيفية حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً بكل سهولة

قبل ان نسرد ونوضح طريقة حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً لابد من ان تعرف ان انستقرام هي المنصة الاجتماعية الوحيدة التي يتم تداول الصور والفيديوهات بها فقط. حيث لا يوجد أي نوع من انواع كتابة البوستات او التغريديات، حيث انها منصة متخصصة، وليست منصة اجتماعية عامة.

كما يوجد اكثر من طريقة من طرق حذف حسابك بشكل مؤقت، ولكننا قمنا باختيار طريقتين لشرحها من اسهل الطرق التي من خلالها تستطيع كمستخدم أن تقوم بحذف حسابك من انستقرام بشكل مؤقت. فأننا سوف نسرد الطريقة بشكل مبسط دون اي صعوبة تذكر.

لابد من ان تعرف ان هذه الطريقة لا تقوم بحذف الحساب بشكل كامل، لكن تقوم بحذف الحساب بشكل مؤقت فقط. كما أن هذه الطريقة تتطلب تسجيل الدخول ( تتطلب بيانات تسجيل الدخول، اسم المستخدم وكلمة السر )، حيث انه لا بد من تسجيل الدخول من خلال “المتصفح” وليس من التطبيق.

 

خطوات الطريقة 1 – لحذف حساب انستقرام مؤقتاً :

1. انتقل إلى شاشة ملفك الشخصي وانقر على Edit Profile “تعديل الملف الشخصي” في أعلى الصفحة. ملاحظة: لا يمكنك تعطيل حسابك بشكل مؤقت من داخل تطبيق Instagram لذلك يجب عليك الدخول عبر متصفح (جوجل كروم مستحسن) عبر هذا الرابط https://www.instagram.com/.كيفية حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً

2. من هناك، انقر على خيار Temporarily disable my account “تعطيل حسابي مؤقتًا” تجد هذا الخيار أسفل الشاشة.

3. حدد سبب إلغاء تنشيط حسابك من “لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟” اختر Cannot find people to follow، من القائمة المنسدلة.

4. ستتم مطالبتك بإعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك في المربع الثاني لتأكيد رغبتك في ايقاف الحساب مؤقتاً.

5. بعد تحديد سبب وإدخال كلمة المرور الخاصة بك، سيظهر خيار تعطيل حسابك مؤقتًا باللون الأزرق.

6. انقر على Temporarily Disable Account “تعطيل الحساب مؤقتًا” وسيتم إيقاف حسابك مؤقتاً – وسيتم اخفاء كل المحتوى الذي نشرته والمتابعين – حتى تقوم بإعادة تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً

إذا بهذه الخطوات البسيطة يمكنك ايقاف حسابك على انستغرام مؤقتاً ولكن اذا لم تستطع تنفيذ الخطوات السابقة تابع خطوات الطريقة الثانية ادناه.

 

خطوات الطريقة 2 – لحذف حسابك من انستقرام مؤقتاً:

1- في البداية لابد من ان تدخل إلى الرابط هذا https://instagram.com/accounts/remove/request، فأنه يجب عليك فتح هذا الرابط من خلال متصفح مثل جوجل كروم او فايرفوكس، وليس متصفح الموبيل الاساسي، او متصفح الويندوز الاساسي. حيث انه لا يمكنك من خلال تطبيق انستقرام ان تعطل حسابك بشكل مؤقت، لذا نستخدم الرابط السابق.

2- انتظر حتى يتم فتح الرابط، ومن ثم قم بكتابة بياناتك تسجل الدخول كما هي، حتى يتم تسجيل الدخول.

3- سوف تفتح الصفحة الخاصة بحذف الحساب بشكل مؤقت، قم باختيار سبب الحذف، اختار هذا السبب، وهو Cannot find people to follow، ومن ثم سوف يطلب منك ادخال كلمة السر للتأكيد.

4- وبعد من ان تقوم بكتابة كلمة السر كنوع من تأكيد انك صاحب الحساب، سوف يظهر لك خيار تعطيل حسابك مؤقتاً، Temporarily Disable account.

5- قم الضغط على هذا الخيار وبعد الضغط على الخيار Temporarily Disable account، سوف تظهر رسالة تأكيد للحذف المؤقت اختر منها تأكيد الحذف المؤقت لحسابك.

لابد من تطبيق الخطوات السابقة كما ذكرت، حتى تحصل على النتيجة المطلوبة وهي حذف حسابك من انستقرام مؤقتاً بكل سهولة.

 

كيفية إعادة تنشيط حساب انستقرام 

بعد ايقاف الحساب وعندما تكون مستعدًا للانضمام إلى Instagram مرة أخرى، يمكنك إعادة تنشيط حسابك المعطل بكل سهولة. للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب الانستغرام الخاص بك مرة أخرى.

انتقل إلى instagram.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور لاستعادة حسابك المعطل فقط!

 

أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع

1. هل يمكنني اعادة تنشيط الحساب بأي وقت ؟ 

  • الجواب: نعم يمكنك إعادة تنشيط أو تفعيل الحساب بأي وقت تريد.

2. هل سيتم حذف الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها اذا قمت بايقاف الحساب مؤقتاً  ؟

  • الجواب: لا لن يتم حذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من الحساب فقط سيتم اخفائها وحين اعادة تفعيل الحساب ستعود للظهور من جديد.

3. هل ايقاف الحساب يؤثر أيجابياً على وصول المنشورات إلى المتابعين ؟

  • الجواب: لا لايوجد أي تأثير على وصول المنشورات الى المتابعين ولا بأي شكل.

4. هل يمكن ان لا يُعيد انستقرام تفعيل حسابي ؟

  • الجواب: لا لا يمكن ذلك إلا بحدوث بعض المشاكل وهذا مستبعد واذا حصل ما عليك سوى التواصل مع الدعم الخاص بهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *