أفضل بدائل Microsoft Office المجانية

كثير من الأشخاص الذين يعملون في المكاتب، أو الوظائف التي تحتاج إلى برامج مكتبية، يبحثون عن بدائل Microsoft Office المجانية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. نحن في أمس الحاجة لتطبيقات مثل word، Excel، وPowerPoint.

 خلال مقال اليوم، سنتعرف على أهمية وضرورة بدائل هذه البرامج، كما سنشرح ما هي أفضل هذه البدائل، وكيف يمكنك الحصول عليها بالتأكيد.

إذا كنت تبحث عن بديل مجاني لـ Microsoft Office، فهناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة.

مايكروسوفت أوفيس

أفضل بدائل Microsoft Office المجانية

 

 

تتضمن هذه المجموعة مفتوحة المصدر برامج لمعالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية والمزيد. كما إنها تتوافق مع معظم أنواع الملفات، لذلك لن تواجه أي مشكلة في نقل المستندات من Microsoft Office.

وتعتبر من أفضل بدائل Microsoft Office المجانية.

 

 

تعد هذه المجموعة من أفضل بدائل Microsoft Office المجانية، فهي خيارًا رائعًا لأولئك الذين يحتاجون إلى بديل Office موثوق. يوفر أدوات لمعالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية، بالإضافة إلى دعم مجموعة كبيرة من أنواع الملفات.

 

  •        مُحرر مستندات Google:

 

من بين جميع البدائل المجانية ل Microsoft Office، فهذه خدمة من Google يمكن تنزيلها مجانًا للجميع، بما في ذلك خدمات المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. وتتمثل إحدى الميزات في أنه يمكن استخدامها عبر الإنترنت بدون أي نوع من التطبيقات أو البرامج. يمكنك استخدامها عن طريق تشغيلها مباشرة من خلال متصفح الويب كما يلي:

 

  • افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انقر للوصول إلى ارتباط خدمة Microsoft Dos Google Docs عبر الإنترنت.
  • انقر فوق رمز علامة الجمع + لفتح ملف جديد.

 

  • يمكنك كتابة وإضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى ملف التعريف الخاص بك، حيث تتوفر العديد من أدوات التحرير.

 

تُعد مجموعة أدوات Google عبر الإنترنت طريقة رائعة للتعاون ومشاركة المستندات دون عناء تنزيل البرامج وتثبيتها. أدوات معالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية كلها مجانية، ويمكنك حتى تخزين مستنداتك في Google Drive.

 

تتمثل إحدى مزايا هذه الخدمة في أنه يمكنك النشر مباشرة على موقع WordPress الخاص بك، لا حاجة للخروج وتحميل كتاباتك. هذا لأنه يوفر العديد من الأدوات المكتبية لجعل عملك سلسًا وسهلاً.

 تتميز واجهة البرنامج التي توفرها Zoho Group بواجهة نظيفة ومنظمة جيدًا، وبعيدة تمامًا عن التعقيد.

 

إنه أحد الخيارات الرائعة للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في إدارة مشاريع مكتبهم باستخدام الكثير من الأدوات المكتبية والتأليف المشترك ومناقشة المستندات والمشاركة السهلة.

 

 

 

 

 تتضمن هذه المجموعة مفتوحة المصدر جميع الميزات نفسها مثل Apache OpenOffice، ولكن مع واجهة أكثر سهولة في الاستخدام. يعتبر من أفضل بدائل Microsoft Office المجانية، وهو سهل الاستخدام ومتوافق مع العديد من أنواع الملفات.

 

هذا البديل مدفوع لكنه يستحق الذكر. يتم استخدام OfficeSuite بشكل شائع على أجهزة Android وiOS. وهناك أيضًا إصدار لنظام التشغيل Windows.  غالبًا ما يتم تثبيت OfficeSuite مسبقًا على العديد من الأجهزة المحمولة من Sonyو Toshiba، مما يسمح للمستخدمين بمزامنة المستندات تلقائيًا عبر جميع الأجهزة مع تثبيت Office Suite.

 

يحتوي Office Suite على ثلاث خطط:

  • خطة بكلفة 30 دولارًا للشخص الواحد سنويًا.
  • تكلفة الخطة العائلية لما يصل إلى 6 أشخاص 50 دولارًا.
  • النسخة المدفوعة مدى الحياة مقابل دفعة لمرة واحدة بقيمة 100 دولار.

بالنسبة لخطط الشركات والأعمال، يبلغ سعر الاشتراك لكل مستخدم 4 دولارات.

تتضمن معظم الخطط 50 غيغابايت من السعة التخزينية، باستثناء الخطط لمرة واحدة حيث يكون لدى المستخدمين 5 غيغابايت فقط من السعة التخزينية. تتضمن حزمةOffice، بالإضافة إلى دعم تنسيق PDF.

 

بغض النظر عن بديل Microsoft Office المجاني الذي تختاره، يمكنك أن تطمئن إلى أنه سيكون لديك حق الوصول إلى نفس الميزات والأدوات وأنواع الملفات كما تفعل مع Microsoft Office

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *