كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 أو 8 وويندوز 10 بسهولة

ليس من الصعب على الإطلاق الغاء باسورد الكمبيوتر وإزالته في نظام التشغيل ويندوز Windows الخاص بك. وبمجرد حذف والغاء باسورد الكمبيوتر الخاصة بك، لم يعد عليك كتابة الباسورد عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وسيتمكن أي شخص في منزلك أو مكتبك بإمكانية الوصول الكامل إلى كل شيء (صور أو فيدوات أو ملفات وكل شي) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد إزالة كلمة المرور، لذا فإن القيام بذلك ليس بالأمر الآمن ​​الذي يجب القيام به. لكن إذا لم تكن لديك مخاوف بشأن وصول الآخرين إلى أي شيء يريدونه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلن يكون الغاء باسورد الكمبيوتر مشكلة بالنسبة لك واليك الطريقة لجميع إصدارات ويندوز.

 

إذا كنت تريد حذف كلمة المرور الخاصة بك لأنك نسيتها ولم يعد بإمكانك الدخول إلى ويندوز Windows فلن تتمكن من استخدام هذه الطريقة أدناه. تتطلب عملية ” الغاء باسورد الكمبيوتر ” هذه أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى الاعدادات.

 

 

كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 أو 8 أو 10، XP/ VISTA

يمكنك الغاء باسورد الكمبيوتر الخاص بك من  “لوحة التحكم”  ولكن تختلف الطريقة المحددة قليلاً اعتمادًا على  نظام التشغيل لديك. انظر الى إصدار ويندوز الذي تستخدمه، وانتقل الى القسم الذي ينطبق مع اصدار نظام التشغيل الذي تستخدمه سواءً ويندوز 10 أو 8 أو 7 أو xp .

 

حذف كلمة المرور في ويندوز 10 أو ويندوز 8

  1. افتح لوحة تحكم Windows 8 أو 10 . أسهل طريقة لفتح “لوحة التحكم” في نظام التشغيل Windows 10 أو Windows 8 هي عبر كتابة “لوحة التحكم” أو Control Panel في خانة البحث الخاصة بنظام التشغيل ويندوز. 

  2. ثم قم بالضغط على خيار “حسابات المستخدمين” او User Accounts بالانجليزية في ويندوز Windows 10 أو أضغط على حسابات المستخدمين وسلامة الأسرة في ويندوز Windows 8.

    إذا كان الإعداد عرض حسب الرموز الكبيرة أو الرموز الصغيرة، فلن ترى هذا الخيار. اختر حسابات المستخدمين بدلاً من ذلك وانتقل إلى الخطوة 4.

  3. قم بالضغط على “حسابات المستخدمين”.

  4. اختر “إجراء تغييرات على حسابي في إعدادات الكمبيوتر” أو Make changes to my account in PC settings بالإنجليزية.

    اليك كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز10 بسهولة

  5. اضغط على خيار “خيارات تسجيل الدخول” من اليمين.

  6. اضغط على “تغيير” أو “Change” في قسم كلمة المرور.

    الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 10

  7. اكتب كلمة المرور الحالية في الخانة التي ستظهر على الشاشة، ثم اضغط على “التالي”.

  8. اضغط على “التالي” مرة أخرى في الصفحة التالية ولكن لا تملأ أي معلومات. سيؤدي عدم كتابة كلمة مرور وترك الخانات فارغة إلى الغاء باسورد الكمبيوتر .

    كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز10 بسهولة

  9. يمكنك إغلاق النافذة المفتوحة باستخدام زر ” إنهاء” والخروج من نافذة ” الإعدادات”. شاهد أيضاً: طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للكمبيوتر بدون برامج بكل سهولة

 

كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 أو VISTA أو XP

لمعرفة كيفية الغاء باسورد الكمبيوتر ويندوز 7 أو XP أو VISTA تابع الخطوات التالية:
 
 
  1. انتقل إلى قائمة “ابدأ” > ثم “لوحة التحكم”.

  2. في ويندوز 7، اختر “حسابات المستخدمين وسلامة الأسرة” ( أو أختر “حسابات المستخدمين” في نظامي التشغيل Vista و XP). 

    إذا كنت قد أخترت عرض الأيقونات الكبيرة أو الأيقونات الصغيرة في لوحة التحكم في Windows 7، فما عليك سوى فتح “حسابات المستخدمين” والمتابعة إلى الخطوة رقم 4.

  3. افتح حسابات المستخدمين.

  4. في قسم إجراء تغييرات على حساب المستخدم الخاص بك، حدد “إزالة كلمة المرور الخاصة بك”. في نظام التشغيل Windows XP، حدد اسم مستخدم Windows XP الخاص بك واختر “إزالة كلمة المرور الخاصة بي”.

  5. في المربع الذي سيظهر لك على الشاشة التالية، أدخل كلمة مرور ويندوز الحالية.

  6. ثم اختر ” إزالة كلمة المرور” لتأكيد رغبتك في إزالة كلمة مرور Windows.

  7. يمكنك الآن إغلاق أي نوافذ مفتوحة تتعلق بحسابات المستخدمين.

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر أو قناتنا على تليجرام لتتوصل بكل جديد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *