افضل واسهل طرق نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر 2020

سنتناول اليوم أحدث وأسهل طرق نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر 2020 لمستخدمي أجهزة الايفون. حيث تفتخر شركة آبل الأمريكية ومستخدمي هواتف وأجهزة شركة ابل بكون نظام التشغيل الخاص بها هو من أعلى الأنظمة من ناحية الحماية والأمان والخصوصية.

فمن الصعوبة أن يقوم من يستعمل هذا النظام بتغيير الهاتف، أو التأقلم بسهولة مع أي نظام تشغيل آخر مثل الاندرويد. فبالرغم من ذلك يواجه مستخدمي هواتف شركة ابل من صعوبة نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر أو العكس.

علي الرغم من توفر Itunes ولكنه معقد بصورة كبيرة في الاستخدام، مقارنة بأنظمة التشغيل الأخرى مثل الاندرويد والذي يمكن نقل الملفات من خلاله إلى جهاز الكمبيوتر بسهولة وبدون برامج مساعدة، فقط يلزم توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.

 

أسهل طرق نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر 2020

هناك العديد من البرامج التي تقدم حزمة متكاملة من الخصائص، مثل نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر أو العكس. فمن ابرز هذه البرامج:

1. برنامج AnyTrans for iOS

يسهل هذا البرنامج الرائع سهولة نقل واستقبال الملفات من هاتف آيفون إلى هواتف ايفون أو إلى جهاز الكمبيوتر أو إلى ايتونز أو icloud. فهو من إنتاج وتطوير شركة imobie، وهو يقدم جميع الخصائص الممكنة في برنامج واحد.

فهو يقوم بنقل الملفات بسرعة كبيرة جدا، مع دعم لعدد كبير من الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل IOS. مع دعم عدد كبير من الملفات سواء كانت صورا أو مقاطع صوتية وموسيقية أو أفلام أو تطبيقات أو مقاطع فيديو. فذلك بضغطة واحدة فقط وبسرعة كبيرة والبرنامج نظيف جدا وآمن وموثوق.

خطوات نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر عبر برنامج AnyTrans:

  1. قم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا.
  2. قم بتثبيت وتشغيل البرنامج، بعد ذلك قم بتوصيل الايفون الخاص بك عبر كابل USB.
  3. من صفحة البرنامج الرئيسية قم بالضغط على زر Content to PC.طريقة نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر 2020
  4. حدد الملفات التي تريد نقلها الى جهاز الكمبيوتر، يمكنك نقل الصور و الفيديو و الموسيقى وجهات الاتصال والبودكاست والمذكرات والمزيد.
  5. من شريط تحديد المسار في الأسفل حدد المسار الذي تريد حفظ الملفات فيه، ثم قم بالضغط على زر Next.افضل واسهل برنامج لنقل الملفات من الايفون للكمبيوتر 2020
  6. بعد ذلك ستجد أن جميع الملفات موجودة في المسار الذي اخترته ومنظمة في مجلدات مثل ما هي موجودة على الايفون.
  7. شاهد أيضًا: افضل برامج الايفون : اليك افضل 15 برنامج ايفون 2020

 

2. برنامج MobiMover

يعد من ضمن افضل برامج نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر فهو من إنتاج العملاقة Easeus الشركة المتخصصة في برامج التعامل مع الوسائط وتهيئة الأقراص الصلبة واسترجاع الملفات المحذوفة. فهذا البرنامج يسمح بنقل الملفات بأكثر من صيغة وامتداد من أو إلى جهاز الايفون إلى الكمبيوتر، ولكن يشترط تثبيت Itunes على جهاز الكمبيوتر وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة الـ USB.

حيث يسمح بنقل الملفات والصور وحتى جهات الاتصال إلى جهاز الكمبيوتر، بل ونقل فولدرات كاملة. كما يتيح أيضا إمكانية نقل الملفات من هاتف ايفون إلى ايفون آخر، ولكن هنا يجب توصيل هاتف الايفون الثاني بجهاز الكمبيوتر عبر وصلة USB.

خطوات نقل الملفات عبر برنامج MobiMover:

  1. قم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هنا.
  2. انقر على خيار Transfer Data، ثم حدد خيار نقل Phone to PC (نقل من هاتف الى الكمبيوتر) أوPC to Phone (نقل من الكمبيوتر للهاتف) حدد الخيار الذي يناسبك.
  3. حدد الملفات التي تريد نقلها، ويمكنك تحديد ملفات متعددة بما في ذلك الصور والفيديو والصوت وجهات الاتصال.اسهل طرق نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر
  4. تأكد من جميع البيانات التي قمت بتحديدها ثم اضغط على زر Transfer وستبدأ عملية النقل.

 

3. برنامج Simple Transfer

واحد من البرامج المميزة والتي يمكنها نقل عدد كبير من الملفات من ايفون إلى جهاز الكمبيوتر أو العكس. حيث  يعمل بتقنية مختلفة بعض الشيء فهو يسمح بنقل الملفات عبر اتصال لاسلكي “واي فاي”. كما يدعم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر مثل ويندوز ولينوكس وماك، حيث يمكن استعراض جميع الملفات الموجودة على جهاز الايفون ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر بسهولة تامة.

 

4. برنامج Syncios Manager

من ضمن افضل برامج نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر، فهو برنامج احترافي يجعل التحكم في هاتف الايفون سهلا إلى أبعد الحدود. فيمكن للبرنامج رؤية محتويات الهاتف بسهولة والتحكم الكامل بها، بل وإرسال الملفات إلى هاتف أندرويد من هاتف ايفون و إمكانية عمل نسخة احتياطية من الملفات وحفظها على جهاز الكمبيوتر.

 

5. برنامج TouchCopy من ضمن اسهل طرق نقل الملفات من الايفون للكمبيوتر

هو برنامج مميز آخر وسهل الاستخدام، حيث يتيح للمستخدم إمكانية نقل العديد من الملفات سواء صور أو فيديوهات أو غيرها من الايفون لجهاز الكمبيوتر بسرعة كبيرة وذلك مجانا وبدون اية رسوم. مع دعم عدد كبير من اللغات المختلفة البرنامج لا يسمح فقط بنقل الملفات، بل بحفظ الرسائل النصية أو المحادثات.

كذلك طباعة المحادثات وحفظها على جهاز الكمبيوتر، وعمل نسخ احتياطية للعودة إليها في حالة حذفها عن طريق الخطأ. حيث يدعم البرنامج جميع إصدارات الويندوز سواء اكس بي أو فيستا و انتهاءً بـ ويندوز 10.

 

هكذا نكون قدمنا لكم افضل 5 برامج لنقل الملفات من الايفون الى الكمبيوتر مع شرح الخطوات، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *