طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر صورة وطريقة تصوير الشاشه فيديو

 

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر صورة “لقطة شاشه”

 

  • الضغط على زر PrtScn:  الضغط على زر PrtScn مرة واحدة يحفظ لقطة للشاشة بأكملها. 
  • الضغط على زري Alt + PrtScn:  الضغط على هذه الأزرار في نفس الوقت يمكنك من ألتقاط لقطة للشاشة في نافذة محددة اي يعني لا يظهر شريط قائمة أبدا ولا باقي النوافذ.
  • الضغط على زري Win + PrtScn:  استخدام زر Windows مع زر PrtScn (في نظام التشغيل Windows 8والإصدارات الأحدث) سيأخذ لقطة للشاشة بأكملها ثم يحفظها في مجلد الصور الافتراضي في مجلد فرعي يسمىScreenshots  (مثل C:\Users\[user]\Pictures\Screenshots).
  • ملاحضة هامة : قد يسمى زر “printscreen Print Scrn أو Prnt Scrn أو Prt Scrn أو Prt Scr أو Prt Sc  أو Pr Sc  حسب لوحة المفاتيح التي تستخدمها.

اذا كان لديك مشكلة في الطريقة السابقة فتوجه الى خانة البحث وأكتب “أداة القصاصة” وستظهر لك الأداة يمكنك تشغيلها وأختيار القسم الذي تريد تصويره وحفظ الصورة في المكان الذي تريده.

 

طريقة تصوير الشاشه فيديو

إذا كنت تصوير الشاشه فيديو وتفضل عدم تنزيل أي برامج إضافي، فهناك طريقة جيدة لأن بعض التطبيقات الموجودة لديك يمكنها تصوير الشاشه فيديو بالفعل، حتى لو لم يكن هذا هو الغرض الأساسي منها.

شاهد أيضاً : برنامج استعادة المحذوفات أقوى برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

1. برنامج PowerPoint يأتي مع حزمة برامج أوفيس

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر وطريقة تصوير الشاشه فيديو

 

ألا تعلم أنه بإمكانك تصوير الشاشه فيديو باستخدام برنامج PowerPoint؟ هذا صحيح – أحدث إصدارات PowerPoint يشمل هذه الميزة. إليك كيفية القيام بذلك ، خطوة بخطوة:

الخطوة 1: توجه إلى  علامة التبويب ” إدراج” أو “Insert” ، وحدد ” تسجيل الشاشة أو “Screen Recording” .

الخطوة 2:  حدد المنطقة التي تريد تسجيلها، إذا كنت ترغب في تسجيل الشاشة بأكملها، اضغط على مفتاح Windows + زر Shift + F .

الخطوة 3: انقر فوق زر “تسجيل” أو” Record” ، أو اضغط على مفتاح Windows + Shift + R.

الخطوة 4 : يمكنك تحديد ” إيقاف مؤقت” أو “Pause”  لإيقاف الفيديو مؤقتًا عندما تريد ، ويمكنك تحديد “التوقف” أو “Stop” عن تصوير الشاشه فيديو وحفظه عندما تكون جاهزًا.

عند الانتهاء، يمكنك حفظ الفيديو كملف منفصل للوصول أليه كما تراه مناسبًا. ويوجد أيضاً أدوات لتحسين الفيديو، مثل تغيير شكل الفيديو، وإضافة حدود، وإضافة تأثيرات مثل الظلال والتوهج والمزيد.

شاهد أيضاً : محاكي اندرويد أفضل 6 محاكيات اندرويد للكمبيوتر

2. طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر عبر برنامج OBS Studio

إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة تسجيل من برنامج مصمم خصيصًا لمقاطع أكثر احترافية، فعندئذ يكون برنامج OBS Studio هو الأفضل .

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر صورة وطريقة تصوير الشاشه فيديو

يعد برنامج OBS Studio أحد البرامج الأكثر تقدمًا والمتاحًا مجاناً لتصوير الشاشة ، وهو مفتوح المصدر تمامًا ويسمح بتسجيل غير محدود لشاشة كاملة بدون علامات مائية ولا أعلانات . يحتوي على ميزة بث مدمجة لأولئك الذين يرغبون في بث الفيديو مباشر الى الجمهور، يمكنك تسجيل فيديو 60 إطاراً في الثانية بسهولة تمامًا. إنه برنامج مكتمل الميزات أكثر بكثير من بعض البرنامج الأخرى، لا يزال هذا البرنامج أفضل برامج تسجيل الشاشة المجانية المتوفرة حتا اليوم.

شاهد أيضاً : برنامج تصوير الشاشه افضل برنامج تصوير الشاشه فيديو وصور للاندرويد

لتحميل برنامج OBS Studio من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *