أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية الرائعة لعام 2019 Backup software

يمكن أن تكون برامج النسخ الاحتياطي الرائعة لا تقدر بثمن – وبعضها متاح مجانًا تمامًا، النسخ الاحتياطي للبيانات ليس ممتع، لكنه مهم جداً، لسوء الحظ لا يدرك الكثير منا مدى أهمية الأمر ألا عندما يحدث خطأ ما – سواء أكان عدوى فيروسية تقوم بإبعادك عن ملفاتك أو السرقة أو تعطل الأجهزة، ولكن من أين تبدأ في برامج النسخ الاحتياطي ؟ يمكنك إنشاء نسخة احتياطية يدوية عن طريق نسخ ملفاتك المهمة إلى محرك أقراص ثابت احتياطي، ولكن من المنطقي أن تتحول إلى برنامج نسخ احتياطي مخصص لأتمتة العملية.

تعد خطة النسخ الاحتياطي المنتظمة ذات أهمية خاصة إذا كنت تمتلك شركة صغيرة تتعامل مع المعلومات الشخصية الخاصة بالأشخاص الآخرين. بعد تطبيق اللائحة العامة الجديدة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، فإن أي شخص يمارس أنشطة تجارية في الاتحاد الأوروبي (حتى لو لم يكن موجودا هناك بنفسه) عليه التزام بحماية أي بيانات يمكن استخدامها لتحديد هوية شخص ما – سواء كان ذلك هو اسمه، عنوان البريد الإلكتروني أو العنوان الفعلي أو حتى عنوان IP الخاص به.

ستتيح لك برامج النسخ الاحتياطي الجيد اختيار البيانات التي يجب تخزينها، وعدد المرات، وأين، وما إذا كان ينبغي تشفيرها لمزيد من الأمان. يجب عليك أيضًا البحث عن أداة النسخ الاحتياطي التي تجعل استرداد بياناتك أمرًا سهلاً بعد وقوع كارثة، مع وضع ذلك في الاعتبار، سنذكر لكم أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية واخترنا أفضل الخيارات.

1. EaseUS

 

الميزات

  • مجموعة كاملة من أنواع النسخ الاحتياطي
  • جدولة سهلة
  • النسخ الاحتياطي التلقائي الذكي

يحتوي EaseUS Todo Backup Free على الكثير من الميزات، النسخ الاحتياطي للملفات والمجلدات الفردية أو محركات الأقراص بالكامل أو الأقسام أو إنشاء نسخة احتياطية للنظام بالكامل. هناك أيضًا خيار “ذكي” يقوم تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية للملفات في المواقع الشائعة الاستخدام، ولديك خيار استخدام التخزين السحابي.

يمكن بعد ذلك جدولة النسخ الاحتياطية، بحيث يتم تشغيله كنسخ احتياطية تزايدي أو تفاضلي أو كامل كما هو مطلوب .

شاهد أيضاً : برنامج استعادة المحذوفات أقوى برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

يحتوي الإصدار المجاني من EaseUS Todo Backup free على جميع ميزات الإصدار المميز تقريبًا. لا يزال بإمكانك تشغيل النسخ الاحتياطية وفقًا لجدول زمني. هناك بعض الميزات الحصرية للإصدار المميز، ولكن EasusUS Todo Backup Free مجاني وأكثر من كافي لكل شخص .

تنزيل EaseUS من هنا 

 

2. Cobian Backup

أفضل برامج النسخ الاحتياطي المجانية الرائعة لعام 2019 Backup software
      تم تصميم Cobian Backup بشكل جيد ويوفر مجموعة ممتازة من خيارات النسخ الاحتياطي 

الميزات

  • قابل للتخصيص
  • تشفير اختياري

Cobian Backup هي أداة النسخ الاحتياطي المجانية الأكثر تطوراً، وقد تكون مبالغة بالنسبة للمستخدمين الجدد، ولكن إذا كنت تعرف بالضبط كيف تريد تكوين النسخ الاحتياطية الخاصة بك، فيمكنك أن تكون واثقًا من أنه ستمنحك المرونة التي تحتاج إليها.

يمكن استخدام Cobian Backup لإنشاء وجدولة العديد من مهام النسخ الاحتياطي، ويمكن أرشفة الملفات على محرك أقراص ثابت محلي آخر، أو إذا كان لديك وصول إلى خادم FTP. يمكنه النسخ الاحتياطي إلى مواقع متعددة في نفس الوقت، لذلك من الممكن تشغيل العديد من مهام النسخ الاحتياطي في وقت واحد. 

يمكن ضغط النسخ الاحتياطية لتوفير مساحة، وهناك تشفير اختياري للحفاظ على بياناتك آمنة.

يفتقد برنامج Cobian Backup الى عدة ميزات منها عندما يحين الوقت لاستعادة البيانات – لا يوجد معالجة تلقائية لأستعادة البيانات، لذلك تبقى عليك نسخ الملفات مرة أخرى إلى مكانها وفك تشفيرها وإلغاء ضغطها إذا لزم الأمر.

تنزيل برنامج Cobian Backup من هنا 

 

3.PARAGON Backup & Recovery

يعد Paragon Backup & Recovery أداة رائعة مجانية للنسخ الاحتياطي للمبتدئين بفضل واجهة سهلة الاستخدام والنسخ الاحتياطية التلقائية .

الميزات

  • قابل للتخصيص للغاية
  • استعادة البيانات بشكل تلقائي

يقوم Paragon Backup & Recovery بعمل ممتاز في جعل عملية النسخ الاحتياطي بسيطة قدر الإمكان، يمكنك اختيار عمل نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر بالكامل أو الأقسام أو تحديد الملفات والمجلدات بناءً على الموقع أو الملفات بناءً على نوعها.

 

شاهد أيضاً : ما هي أفضل طريقة لعمل نسخ احتياطي لجهاز الكمبيوتر

بمجرد الانتهاء من ذلك، ما عليك سوى تعيين جدول واختيار نوع النسخ الاحتياطي الذي تريد إنشاءه، ثم اترك البرنامج ليقوم بكل الأشياء بنفسه.

هذا ليس كل شيء – كما يوحي الجزء الأخير من اسمه، هذه ليست مجرد أداة نسخ احتياطي. يعد Paragon Backup & Recovery مجموعة أدوات كاملة لإدارة البيانات، كما يتضمن أيضًا نظامًا رائعًا لاستعادة البيانات على قرص مضغوط أو USB يمكن استخدامه لاستعادة البيانات الخاصة بك .

كل شيء مثير للإعجاب للغاية. مجرد التسجيل للحصول على حساب مجاني، يعد برنامج النسخ الاحتياطي المجاني هذا رائعًا.

تنزيل برنامج Paragon Backup & Recovery من هنا 

 

4. FBackup

إنه ليس أفضل برنامج نسخ احتياطي ستراه على الإطلاق، لكنه جيد، حيث يوفر مجموعة من الواجهات التي تناسب مستوى خبرتك وثقتك .

 

يحتوي FBackup على واجهة غير جذابة قليلاً (ومستوحاة من Office)، لكن أداة النسخ الاحتياطي جيدة، على الرغم من أنها ليست مدعومة بالميزات كأدوات مثل Paragon Backup & Recovery.

 

برامج النسخ الاحتياطي FBackup من السهل إنشاء جدول نسخ احتياطي مع هذا البرنامج يتضمن ملفات ومجلدات، والتي يمكن حفظها على محركات أقراص محلية أو شبكة أو أقراص قابلة للإزالة أو Google Drive. 

 

يفتقر الإصدار المجاني من البرنامج إلى بعض الميزات، ولكن قد تكون هذه الميزات غير ضرورية، حسب احتياجاتك. إذا كنت تستطيع تجاهل تشفير البيانات، والنسخ الاحتياطي FTP ، فإن Fbackup سيكون مناسب لك.

تنزيل FBackup

شاهد أيضاً : برنامج محاسبة اليك 4 برامج محاسبة رائعة وسهلة ومجانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *