طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

هل تريد ان تعرف طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها ؟ انت في المكان الصحيح، عندما تشاهد حالة او قصة لصديقك على واتساب فإن الشخص الذي شاهدت الحالة الخاصة به سيظهر له انك قد شاهدت حالته. ولكن في بعض الأحيان قد ترغب في مشاهدة حالات الواتس اب دون ان يعلم صاحبها. وفي هذه المقالة لك ذلك حيث سنشرح لك عدة طرق للقيام بذلك عن طريقة اجهزة الاندرويد والايفون.

محتويات الصفحة

  • 1 الطريقة الرسمية: قم بإيقاف مؤشرات قراءة الرسائل (للاندرويد والايفون)
  • 2 الطريقة الثانية: شاهد حالات الواتس اب دون علم صاحبها عبر فتحها من مجلد Statuses
  • 3 طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها عبر عرض الحالة في وضع عدم الاتصال
  • 4 مشاهدة حالة واتس اب باستخدام تطبيق GBWhatsApp

 

الطريقة الرسمية: قم بإيقاف مؤشرات قراءة الرسائل (للاندرويد والايفون)

هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة التي يمكنك من خلالها مشاهدة حالات جهات الاتصال الخاصة بك على الواتس اب دون ان يعلم اصحابها نهائياً. لكن لاحظ أنه باستخدام هذا الطريقة ستفقد أيضًا إمكانية مشاهدة مؤشرات قراءة الرسائل (علامات الصح الزرقاء) في محادثات واتس اب.

إذا كنت لا تمانع في ذلك، فقد تكون هذه الطريقة المثالية لك. ملاحظة لا يمكن أيضًا لجهات الاتصال مشاهدة أنك قرأت الرسائل او لا وهذا شيء عادل للطرفين.

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها للاندرويد والايفون

أيضًا لا تفكر في إيقاف خيار مؤشرات قراءة الرسائل مؤقتًا. مثلاً اذا كنت تريد مشاهدة حالة لصديقك ولا تريد ان يعلم انك شاهدة حالته وقمت في تطبيق هذه الطريقة وإيقاف تشغيل خيار “مؤشرات قراءة الرسائل” وشاهدة الحالة وقمت بعدها في تشغيل الخيار مرة اخرى. (لا يمكن ذلك)

لانهُ إذا قمت بمشاهدة حالة مع إيقاف تشغيل مؤشرات القراءة، ثم قمت بتشغيلها لاحقًا قبل انتهاء صلاحية الحالة، فسيظهر لصديقك أنك شاهدت حالته. ولكن مع ذلك إذا استمر إيقاف تشغيل مؤشرات القراءة حتى انتهاء صلاحية الحالة فسيظل صديقك لا يعلم انك شاهدت حالته.

خطوات طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها :

  1. افتح تطبيق الواتس اب على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد او ايفون.
  2. انتقل إلى الإعدادات >> الحساب >> الخصوصية، وقم بإيقاف تشغيل خيار “مؤشرات قراءة الرسائل”.
  3. الآن، انتقل إلى أي حالة تريد مشاهدتها وشاهدها دون خوف ولن يظهر انك شاهدة الحالة.
  4. مجدداً لا تقم بإعادة تشغيل الخيار حتى انتهاء صلاحية الحالة.
  5. شاهد أيضًا كيف تفك الحظر وتتحدث الى شخص قام بحظرك على واتساب

 

الطريقة الثانية: شاهد حالات الواتس اب دون علم صاحبها عبر فتحها من مجلد Statuses

يقوم الواتس اب أحيانًا بتنزيل الصور والفيديوهات المنشورة في الحالات مسبقًا، وفي نظام الأندرويد يمكنك عرض هذه الحالات في مجلد Statuses باستخدام مدير الملفات.كيفية مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها

  1. افتح تطبيق واتس اب وقم بزيارة قسم الحالة. لكن لا تضغط على أي حالة لمشاهدتها سيقوم واتساب بتنزيل بعض الحالات.
  2. الان اذا لم يكن لديك مدير ملفات قم بتثبيت تطبيق ادارة الملفات ES File Explorer على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد.
  3. قم بتشغيل خيار إظهار الملفات المخفية. في تطبيق ES File Explorer، يمكن القيام بذلك من خلال النقر على القائمة من الزاوية اليمنى العليا، وتمكين خيار “إظهار الملفات المخفية”.
  4. انتقل إلى التخزين الداخلي >> WhatsApp ثم >> Media ثم >> .Satuses وشاهد جميع الحالات دون أن يعلم أصحابها.

يمكنك الآن فتح ومشاهدة أي حالة باستخدام تطبيق مدير الملفات. ونظرًا لعدم مشاهدتهم من داخل تطبيق واتس اب، سيظهر لدى صديقك انك لم تشاهد الحالة نهائياً. ولكن مع ذلك لا تدعم هذه الطريقة عرض الحالات النصية والتي قد ترغب في تجربة الحل السابق او التالي لها.

 

طريقة مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها عبر عرض الحالة في وضع عدم الاتصال

هذه طريقة أخرى لعرض حالات واتس اب دون ان علم جهات الاتصال الخاصة بك. هذه الطريقة تعتمد على مشاهدة الحالة دون أن يكون الكمبيوتر متصل بالانترنت ويمكن ان يظهر انك شاهدة الحالة بمجرد إعادة الاتصال بالانترنت مرة أخرى.

وبالتالي حتى إذا كنت في وضع عدم الاتصال أثناء عرض الحالة، فسيتم إبلاغ جهة الاتصال الخاصة بك بهذا الأمر بمجرد الاتصال بالإنترنت مرة أخرى ولكن!

كحل بديل يمكنك استخدام WhatsApp Web في وضع التصفح المتخفي لعرض حالة معينة في وضع عدم الاتصال، ثم إغلاق نافذة المتصفح قبل الاتصال بالإنترنت. وبهذه الطريقة سيتم تلقائيًا حذف أي نشاط قمت به على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولن تتم مزامنة النشاط مع خوادم WhatsApp.

  1. افتح موقع WhatsApp Web على متصفح الويب، ويفضل أن يكون ذلك في وضع التصفح المتخفي.
  2. انتقل إلى خيار الحالة لعرض قائمة جهات الاتصال التي شاركت الحالة معك.
  3. افصل اتصال الإنترنت عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. بعد قطع الاتصال بالإنترنت، افتح حالة جهة الاتصال المعينة التي ترغب في مشاهدنها.
  5. بعد عرض الحالة، أغلق نافذة المتصفح إذا كنت في وضع التصفح المتخفي، أو امسح بيانات المتصفح. إذا كنت في وضع التصفح المتخفي فسيتم حذف بيانات الجلسة تلقائيًا عند إغلاق النافذة.
  6. الآن أعد توصيل الإنترنت مرة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يعمل هذا الحل البديل فقط لعرض الصور و النص، نظرًا لأنك غير متصل بالإنترنت لن يتمكن WhatsApp من تنزيل ملفات الفيديو من الحالة.

ولكن في بعض الأحيان يقوم WhatsApp بتنزيل الوسائط مسبقًا من الحالات حتى لو لم تكن قد فتحتها. وإذا كنت محظوظًا بما فيه الكفاية، فقد تتمكن من مشاهدة نسخة تم تنزيلها بالكامل من فيديو في حالة ما حتى إذا كنت غير متصل بالإنترنت.

 

مشاهدة حالة واتس اب باستخدام تطبيق GBWhatsApp

تتيح لك النسخة المعدلة من أي تطبيق الحصول على العديد من الميزات الإضافية الغير متوفرة في التطبيق الأصلي. مثل تطبيق GBWhatsApp الذي هو أحد هذه التطبيقات المعدلة لـ WhatsApp الذي يسمح لك بمشاهدة الحالات دون أن يعلم أصحابها، وهناك العديد من الميزات الأخرى التي يقدمها لك هذا التطبيق المعدل.مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها بسهولة

GBWhatsApp غير متوفر في متجر Google Play، ولكن إذا حصلت على ملف APK من مصدر موثوق به، فيمكنك تحميل التطبيق للاستمتاع بميزاته.

  1. قم بتنزيل GBWhatsApp APK  من موقع موثوق به على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  2. قم بتثبيت GBWhatsApp على جهاز الاندرويد الخاص بك عن طريق النقر على ملف APK واتباع الخطوات. بعد التثبيت، يجب أن تجد نسختين مختلفتين من WhatsApp على جهازك.
  3. قم بتشغيل GBWhatsApp وتابع خطوات الإعداد المعتادة. يجب أن يكتشف التطبيق تلقائيًا نسخة احتياطية موجودة على جهازك، ويسمح لك باستعادة البيانات منه.
  4. بمجرد الانتهاء من الإعداد وأنت في شاشة الدردشات، انقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى وحدد الخصوصية >> إخفاء حالة العرض.

يجب أن تكون الآن قادرًا على مشاهدة أي حالة لاصدقائك او لأحد جهات الاتصال الخاصة بك دون أن يعلمُ ذلك.

 

هذه كانت أربعة طرق مختلفة تسمح لك بـ مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها بعرض على أجهزة الأندرويد والآيفون. إذا كان لديك أي حل آخر فأخبرنا بذلك في التعليقات أدناه. ولا تبخل علينا بمشاركة المقالة في الحالة الخاصة بك على واتساب او مع اصدقائك، شكراً ?.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *