مقالات

ماهو محرك البحث الذي يستخدمه معظم الناس؟

يستخدم معظمنا محرك البحث مرة واحدة على الأقل يوميًا. تساعدنا هذه الأدوات المدهشة في العثور على معلومات حول أي موضوع تقريبًا يمكننا التفكير فيه. ما هو محرك البحث الذي يستخدمه معظم الناس بشكل يومي؟ يعتمد الأمر حقًا على المكان الذي قد تكون فيه جغرافيًا في العالم ، ولكن هناك محركان للبحث يبرزان فوق البقية بقدر عدد الأشخاص الذين يستخدمونها بانتظام.

محرك البحث الذي يستخدمه معظم الناس؟ 

على الرغم من وجود عدد قليل جدًا من محركات البحث المختلفة التي تستحوذ على حصة رائعة من مشهد البحث على الويب – Bing و Yahoo وغيرها ، إلى حد بعيد ، محرك البحث الأكثر شعبية الذي يستخدمه المزيد من الناس في جميع أنحاء العالم مع مئات الملايين من استعلامات البحث كل واحد اليوم هو جوجل . القادمة في لحظة قريبة؟ بايدو ، محرك البحث الأكثر استخداما في الصين. إليك بعض الإحصاءات الحديثة من NetMarketShare والتي ستمنحك فكرة عن سيطرة محرك البحث العالمي:

“اعتبارًا من يونيو الماضي ، تحتل  68.75Google في المائة من  محرك البحث العالمي. بايدو هي الثانية البعيدة ، حيث حصلت على 18.03 في المئة لنفسها. هذا أكثر من ياهو وبنج مجتمعين. ياهو تحتل المرتبة الثالثة اعتبارا من يونيو ، مع 6.73 في المئة يتتبع Bing ذلك ، ويستهلك 5.55 بالمائة فقط من سوق محركات البحث العالمية ، اعتبارًا من الشهر الماضي. “

 

لماذا يستخدم الكثير من الأشخاص Google للعثور على ما يبحثون عنه على الويب؟ تعد سهولة الاستخدام وفعالية البحث ومدى ملاءمة النتائج العوامل الرئيسية الثلاثة التي تجعل الناس يعودون عاماً بعد عام والبحث بعد البحث. لقد جعلت Google من مهمة جعل خدماتهم سهلة الاستخدام قدر الإمكان للجميع ، ويواصلون صقل هذه المهمة كل عام مع المزيد من الميزات وطرق أخرى لاستخدام منصاتهم.

 

لكن جوجل ليست مجرد محرك البحث. تقدم شركة الويب متعددة الاستخدامات هذه أيضًا تنبيهات أخبار سهلة التنسيق ، ومحرك بحث فيديو شائع مع مئات الآلاف من عروض الوسائط المتعددة ، والرسائل الفورية ،الكثير والعديد من خدمات Google المفيدة التي يستخدمها ملايين الأشخاص في حياتهم اليومية كل يوم – فكر في Gmail ، YouTube ، خرائط Google ، صور Google ، وما إلى ذلك ، وستحصل على محفظة غنية بشكل لا يصدق. ضع هذه الخدمات بالكامل ، وتبدأ في إضافة كمية هائلة من طلبات البحث يوميًا. إليك نظرة سريعة على شكل هذا المجلد عند تقسيمه إلى أرقام حقيقية:

 

“تقوم Google الآن بمعالجة أكثر من 40،000 استفسار بحث كل ثانية في المتوسط ​​، وهذا يترجم إلى أكثر من  3.5 مليار عملية بحث يوميًا  و  1.2 تريليون عملية بحث سنويًا  في جميع أنحاء العالم …. أميت سينغال ، نائب الرئيس الأول في Google والمسؤول عن تطوير بحث Google ، وتتبع اكتشف أن محرك بحث Google قد وجد أكثر من 30 تريليون عنوان URL فريدًا على الويب ، ويزحف إلى 20 مليار موقع يوميًا ، ويعالج 100 مليار عملية بحث شهريًا (والتي تترجم إلى 3.3 مليار عملية بحث في اليوم وأكثر من 38000 ألف في الثانية). ” – مصدر

 

محرك البحث الأكثر شعبية في العالم هو حقا موردا رائعا. هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن Google؟ ستساعدك ” الأشياء العشرون التي لم تكن تعرف أنها يمكن أن تفعلها مع بحث Google ” على معرفة ما يقدمه محرك البحث الشهير هذا ، بالإضافة إلى ما يلي:

 
  • حيل بحث Google البسيطة – العشرة الأوائل: لا تقبل فقط النتائج الجيدة – احصل على أفضل نتائج بحث يمكنك باستخدام الحيل العشرة البسيطة التي يمكن لأي شخص استخدامها للحصول على نتائج أفضل. 
  • كيفية Google طريقك إلى نتائج بحث أفضل: Google فعالة بشكل خيالي ، لكن لا تزال هناك حدود لما تستطيع القيام به. اكتشف كيف يمكنك جعل استفساراتك في Google مبسطة وفعالة قدر الإمكان. 
  • اختصارات بحث Google المتقدمة : هل حصلت على تعليق من الأساسيات؟ حان الوقت للانتقال إلى المستوى التالي وإضفاء مزيد من التحسين على  بحث Google باستخدام هذه الحيل والنصائح البحثية المتقدمة من Google.
  • البحث عن أشخاص باستخدام Google – ست طرق مجانية : إذا كنت تحاول الحصول على مزيد من المعلومات حول شخص ما ، فمن المذهل حقًا أنه يمكنك العثور عليه مجانًا على Google. لا حاجة للدفع مقابل خدمات باهظة الثمن – مع بعض طلبات البحث المتخصصة من Google ، ستتمكن من العثور على ما تبحث عنه بسرعة وسهولة. 

 

كانت هذه المقالة حول محرك البحث الذي يستخدمه معظم الناس؟

لا تنسى متابعتنى على وسائل التواصل الأجتماعي

 

المصادر : عربية وأجنبية

الوسوم

MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock