كيف افرمت الايفون ؟ طريقة فرمتت الايفون او الايباد بسهولة 2020

هل جمد هاتفك الايفون فجأة أو توقف عن الاستجابة؟ في أغلب الأوقات الحل هوى أن تعيد تشغيل هاتفك وقد تتجاوز هذه المشكلة. لكن في بعض الحالات الأكثر تعقيداً يجب عليك فرمتت الايفون iPhone أو الايباد iPad. وهذا أيضاً الشيء الذي يجب عليك فعله قبل بيع جهازك الايفون. والكثير يسأل كيف افرمت الايفون ؟ عملية فرمتت الايفون أو فرمتت الايباد هي عملية استرجاع جوالك لحالته الطبيعية كما لو تم شرائه وتشغيله لأول مرة وهي عملية سهلة، بحيث يتم محو البيانات المحفوظة على الذاكرة الهاتف من صور ومقاطع فيديو وتطبيقات والملفات بشكل دائم حيث يتم أيضاً حل بعض المشاكل إذا حصل في الهاتف بعض المشاكل المتعلقة في النظام وإعادة الاعدادات الافتراضية كما جاء من الشركة المصنعة. إذاً فلنبدأ في الشرح المتعلق في كيف افرمت الايفون أليك طريقة فرمتت الايفون و فرمتت الايباد.

 

كيف افرمت الايفون اليك طريقة فرمتت الايفون او الايباد

 

عمل نسخة احتياطية للايفون او للايباد قبل بدء عملية الفرمتة (أختياري)

هذه الخيار أختياري وليس أجباري، أذا لم يكن لديك بيانات تريد استعادتها بعد عملية الفورمات فتخطى هذا الخيار. 

عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone أو iPad قبل إعادة ضبط المصنع لجهازك “فورمات”، يجب عليك نسخ بياناتك احتياطيًا حتى تتمكن من استعادتها بسهولة أو نقل جهات الاتصال والتطبيقات والإعدادات إلى iPhone أو iPad من جديد.

 

عمل نسخة احتياطية على iCloud:

لإجراء نسخ احتياطي لجهاز الايفون iPhone أو الايباد iPad، ستحتاج إلى التأكد من اتصالك بشبكة Wi-Fi. ستختلف الطريقة قليلاً حسب إصدار iOS الذي تستخدمه.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10.2 أو إصدار أقدم:

  1. انتقل إلى الإعدادات > iCloud > النسخ الاحتياطي.
  2. إذا لم يتم التشغيل بالفعل، فقم بتشغيل iCloud Backup.
  3. انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.

 

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10.3 أو الأحدث:

  1. انتقل إلى الإعدادات واضغط على اسمك في أعلى قائمة الخيارات. ثم حدد iCloud.
  2. إذا قمت بعمل نسخة احتياطية من جهازك من قبل، فسترى قائمة بالتطبيقات التي تستخدم مساحة تخزين iCloud.  إذا لم تقم بالنسخ الاحتياطي من قبل، قم بالتمرير إلى أسفل القائمة وانقر فوق النسخ الاحتياطي لـ iCloud . تأكد من تمكين النسخ الاحتياطي لـ iCloud في هذه الصفحة.
  3. انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.
  4. شاهد أيضاً: طريقة تحميل فيديو من الفيس بوك للأندرويد و الايفون

سيقدر جهازك المدة التي يستغرقها النسخ الاحتياطي. 

 

طريقة فرمتت الايفون iPhone أو فرمتت الايباد iPad

أسهل طريقة لـ فرمتت الايفون iPhone أو فرمتت الايباد iPad هي القيام بذلك على جهازك وليس عبر الكمبيوتر:

  1. انتقل إلى الإعدادات > عام > إعادة تعيين أو “أعادة ضبط المصنع”.
  2. للقيام بالفورمات انقر فوق مسح كل المحتويات والإعدادات.
  3. نظرًا لأنه كان ينبغي عليك إجراء نسخة احتياطية عبر الشرح في الأعلى، وإذا لم تكن قد احتفظت بنسخة احتياطية فيمكنك الآن للقيام بذلك عن طريق النقر فوق النسخ الاحتياطي ثم المحو.

إذا كان لديك رمز مرور على جهازك، فسيُطلب منك ادخاله في المربع المنبثق الذي يؤكد أنك على وشك مسح جميع البيانات، انقر فوق محو [الجهاز] أو مسح حسب لغة الهاتف أو البلد الموجه إليه. حتى هذه الخطوة، لا يزال من الممكن الخروج من العملية دون عمل فورمات لجهازك.

سوف يظهر مربع آخر لتأكيد رغبتك في المتابعة. بمجرد النقر فوق مسح، لن يكون هناك عودة.

يجب أن ترى شاشة بيضاء مع شعار Apple الأسود ويمكنك مراقبة شريط التقدم. بمجرد مسح بياناتك و اكتمال عملية الفورمات، سيتم إعادة تشغيل هاتفك وسيُطلب منك متابعة خطوات إعداد الجهاز. 

 

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي الخاص بك 

عند إعادة تشغيل جهاز iPhone أو iPad ، سترى شاشة Hello التي تطالبك بإعداد جهازك. بعد تحديد إعداد هاتفك يدويًا والاتصال بشبكة Wi-Fi، اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة حتى تصل إلى خطوة التطبيقات والبيانات من هنا:

  1. حدد استعادة من النسخ الاحتياطي iCloud.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud باستخدام حساب Apple الذي استخدمته لإنشاء النسخة الاحتياطية.
  3. اختر أحدث نسخة احتياطية واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للحصول على الخيارات المتعلقة بالخدمات والإعدادات الأخرى.
  4. يمكنك مشاهدة شريط التقدم والذي سوف يظهر لك أيضًا الوقت المتبقي لاستكمال عملية الاستعادة.

بمجرد الانتهاء، سيتم إعادة تشغيل هاتفك، وإذا توفر تحديث لنظام iOS فسيتم تحديث هاتفك تلقائياً. بعد اكتمال التحديث وإعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى، ستبدأ بياناتك في الظهور وسيعاد تثبيت جميع تطبيقاتك.

 

الخاتمة

هذا كل ما يتطلبه الأمر حول كيف افرمت الايفون و طريقة فرمتت الايفون أو فرمتت الايباد بالتأكيد هذا ليس صعبًا  مع هذا الشرح الرائع، وطالما احتفظت بنسخة احتياطية، فيمكنك استعادة كل شيء بسهولة تامة. إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً.

شاهد أيضاً: أفضل 5 برنامج لإخفاء الصور في الايفون

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *