أندرويدايفونشروحات الحلولمقالات

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الاتصال على الأندرويد Android

جهات الاتصال : في هذه الأيام ، تشبه هواتفنا المحمولة أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي نحملها في جيوبنا. يمكنهم أداء جميع أنواع المهام عبر الإنترنت أو التطبيقات المستقلة.  ولا نزال نستخدمها للبقاء على اتصال مع أصدقائنا وعائلتنا.

مع كل الأشياء الأخرى التي نستخدمها في هواتفنا ، من المرجح أن نفقدها نظرًا لأننا نخرجها من جيوب كثيرًا. كلما كان الهاتف أغلى ثمناً ، كلما كان من المرجح أن يراه شخص ما وربما يحاول أن يسرقه منا أو ربما تفقد الهاتف او يتحطم وألما ذالك. إذا فقدنا هاتفنا ، فقد يعني ذلك فقدان جميع رسائلنا وجميع جهات الأتصال الخاصة بنا.

 
هاتف به تطبيق دفتر هاتف

لا تريد أن تفقد جهات الاتصال هاتفك لمجرد أنك فقدت هاتفك.

لذلك ، مع زيادة فرصة فقدان هاتفنا ، يجدر بنا معرفة كيفية عمل نسخة احتياطية لجهات الاتصال الخاصة بنا بحيث إذا فقد هاتفنا ، فإن ارقام الأصدقاء او الأشخاص أمنه .

هذه هي كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات الأتصال الخاصة بك على هاتف ذكي يعمل بنظام Android

عادة ، يتم تخزين تفاصيل الاتصال على بطاقة sim في هاتفك. لسوء الحظ ، يكون هذا داخل هاتفك ، لذا إذا فقد هاتفك ، فذلك يعني وجود بطاقة sim الخاصة بك في الهاتف. ولكن لحسن الحظ ، تعرض صفحات دعم Google طريقتين بسيطتين يمكنك من خلالهما نسخ جميع جهات الأتصال الموجودة في دفتر العناوين الخاص بك والتي قمت بحفظها على بطاقة SIM الخاصة بك.

كيفية تصدير جهات اتصال Android إلى ملف VCF

ملفات VCF هي التنسيق القياسي لتخزين معلومات جهات الاتصال للأشخاص أو الشركات. لتصدير جهات اتصال Android الخاصة بك إلى ملف VCF ، تحتاج إلى:

  1. افتح هاتف Android وقم بتشغيل تطبيق جهات الاتصال  .
  2. اضغط على زر القائمة في الجزء العلوي الأيمن ، والذي يتم عرضه كرمز من ثلاث نقاط.

رمز القائمة في تطبيق جهات اتصال Android

  1. ثم انتقل إلى الإعدادات ثم اضغط على  Export (تصدير) .
  2. يجب عليك الآن اختيار الحساب الذي تريد تصدير جميع جهات الاتصال منه والضغط على تصدير إلى ملف .VCF .

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهات اتصال Android تلقائيًا

يعد هذا الخيار الأحدث أكثر ملاءمة من تصدير جهات الاتصال الخاصة بك إلى ملف VCF. إذا كانت جهات الاتصا ل الخاصة بك يتم نسخها احتياطيًا تلقائيًا ، فلن تحتاج إلى ملف VCF جديد في كل مرة تقوم فيها بإضافة جهة اتصال جديدة إلى دفتر عناوين Android. لتشغيل النسخ الاحتياطي التلقائي ، تحتاج إلى:

  1. انتقل إلى الإعدادات على جهاز Android الخاص بك.
  2. اضغط على النظام ثم  النسخ الاحتياطي واستعادة .
  3. حدد Backup to Google Drive لتشغيل الميزة أو إيقاف تشغيلها.

لقطة شاشة لاتصال Android بالنسخ الاحتياطي التلقائي

 

بمجرد اتباع الإرشادات المذكورة أعلاه ، ستتم إضافة جميع جهات الا تصال تلقائيًا إلى دفتر عناوين يحتفظ به على حساب Google Drive. هذا يعني أنه في حالة حدوث الأسوأ واختفاء هاتفك ، يمكنك ببساطة استعادة جميع جهات الاتصال الخاصة بك إلى تطبيق جهات الاتصال على هاتفك الجديد.

الوسوم

MOHAMAD ALRAWI

محمد الراوي المدير والمؤسس والكاتب في مدونة هاي تيك HITECH مهتم بالتقنية، الهواتف الذكية،ألعاب الفيديو ،أمن المعلومات، انظمة التشغيل، التطبيقات، التصميم، وتطوير التطبيقات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock