كيفية تحسين محركات البحث عند كتابة المقالات

تحدثنا في مقال كيفية الربح من خلال الكتابة على الانترنت. أن تحسين محركات البحث. يعتبر واحداً من أهم الأمور للحصول على محتوى جيد. بحيث يصل المحتوى للقراء، والزوار. وسنتعلم في هذه المقالة كيف نقوم بتحسين محركات البحث. حتى نحقق أفضل النتائج.

·         لا تكتب المقال قبل أن تحدد عنوانه، وابحث عن الكلمات المفتاحية:

بعيداً عن تحسين محركات البحث. فإن تحديد العنوان يعتبر ضرورياً. حتى تتمكن من تنظيم أفكارك. وبالتالي تكتب بشكل منظم، وبعد أن تفكر بالعنوان يجب أن تبحث عن الكلمات المفتاحية، وتعرف الكلمات المفتاحية بأنها الكلمات التي تتوقع أن يبحث القارئ عنها، وحين تعرف ما هي الكلمة المفتاحية التي ستعمل عليها، فإن جزءاً كبيراً من مهمتك، يكون قد تم إنجازه.

كيف أبحث عن الكلمة المفتاحية؟

توجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تساعدك حتى تجد الكلمات المفتاحية من أجل تحسين محركات البحث، والتي تعطيك معدل البحث عنها، ومدى الأرباح التي يكن أن تحصل عليها عند الكتابة عن هذه الكلمات، ويمكنك استخدام Google Keyword planner أو أدوات غوغل المساعدة مثل Google Ads.

·         أين أضع الكلمة المفتاحية:

بعد أن قمت باختيار الكلمة المفتاحية، عليك أن تعرف أين تقوم بتوزيعها، يجب أن تضعها في العنوان طبعاً، وفي عناوين الفقرات، وكذلك يجب أن توزعها في النص بعدد مرات متوسط، ولا يجب أن تبدو كلمة لوحدها، بل يجب أن تتصل بالسياق العام الذي يوجد حولها، فتبدو انسيابية مع النص الذي يحيط بها.

كيفية تحسين محركات البحث
كيفية تحسين محركات البحث

·         أضف الروابط:

كل موقع على الانترنت له مؤشرات، تدل على قوته أو ضعفه، وحين تقوم بربط مقالك بمقالات أخرى قوية، فإنك تسهم في تقوية موقعك، أما حين تربطها بالمواقع الضعيفة، فإنك تسهم بإضعاف موقعك، عموماً، يجب ان تضيف روابط داخلية (روابط من داخل الموقع نفسه الذي تكتب فيه)، وكذلك روابط خارجية (روابط من مواقع تقدم  محتوى شبيه بمحتوى موقعك)، ويجب أن تنتبه لضرورة أن الروابط الخارجية يجب أن تكون من مواقع فيها Domain Authority عالٍ، و Spam score منخفض، ولتحصل على المزيد من المعلومات عن الروابط الداخلية والخارجية يمكنك الاطلاع على الفيديو التالي.

·         أضف الصورة أو الفيديو:

إن إضافة ملفات الوسائط يجعل قراءة المقال أسهل بالنسبة للقارئ، فأنت تقوم بجعل المقالة أكثر متعة وتشويقاً، وكذلك فإنك ستسهم في إيصال الفكرة بشكل أسهل، وكذلك عليك الانتباه إلى أن الصورة يجب أن تحوي شرحاً عنها في الخانات التوضيحية، ففي النص البديل، العنوان، الكلمات التوضيحية، ووصف الصورة سوف تقوم بوضع عبارة تتحدث عن المقالة، ويجب ان تكون هذه العبارة تحوي الكلمة المفتاحية أيضاً، فتسه في تحسين محركات البحث.

 

بعد أن تلتزم بالأمور السابقة، سيكون من الأفضل أن تقترح وسوماً ملائمة لنص، ولا تنس اختيار تصنيف المقال، كذلك فإن عبارة ميتا الوصفية التي تشرح محتوى النص، يجب أن تحتوي الكلمات المفتاحية أيضاً، وبالتالي ستكون قد أنجزت كل ما يتعلق بتحسين محركات البحث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.