طريقة استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd (المومري) بسهولة

هل تريد استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd حسناً أنت في المكان المناسب، واحدة من المشاكل المتكررة بين مستخدمي Android و iOS هي فقدان الصور من بطاقة SD. توجد طرق العديدة من الطرق لـ استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd لمثل هذه الحالات. على عكس التخزين الداخلي، يمكنك توصيل بطاقة SD بالكمبيوتر مما يجعل الأمور أسهل حيث يمكنك استخدام العديد من البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة من بطاقة المومري بسهولة دون قيود.

إذا قمت بتهيئة بطاقتك عن طريق الخطأ أو قمت بحذف صور من بطاقة sd الخارجية، فهناك طريقة لإستعادة صورك إليك كيفية البدء، ستحتاج إلى قارئ بطاقة (حاضنة مومري) و جهاز كمبيوتر، وبطاقة الذاكرة الخارجية sd التي تريد استعادة الصور و الملفات منها.

 

طريقة استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd

 

الخطوة 1: لا تفعل أي شيء في بطاقة الذاكرة الخاصة بك بمجرد أن تعلم أن الصور قد تم حذفها. هذا يعني، لا تحفظ أو تنقل أي صور أخرى الى البطاقة وقم بأزالتها من الهاتف على الفور.

الخطوة 2: حمل برنامج ريكوفا لإستعادة الصور والملفات المحذوفة تجد الروابط في الأسفل Recuva for Windows  أو PhotoRec for Mac لأجهزة الماكنتوش، وكلاهما برامج مجانية.

الخطوة 3: تثبيت وإعداد البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو ماك.

الخطوة 4: لنبدأ بـ Recuva أولاً. قم بتشغيل البرنامج واختر أنواع الملفات التي تريد استعادتها، مثلاً صور أو فيدوهات أو ملفات صوتية الى أخره.

استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd وطريقة استرجاع الملفات المحذوفة من المومري

انقر على خيار التالي من القائمة سيظهر لك على الشاشة خيار يخبرك بالموقع الذي تريد الاستعادة منه. قم بتوصيل قارئ البطاقات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد البطاقة الخارجية sd من البرنامج.

 

شاهد أيضاً: برنامج استعادة المحذوفات أقوى برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

 

الخطوة 5: قم بتشغيل المسح الضوئي ومعرفة ما هي الملفات التي يمكن استعادتها. نأمل أن تحصل على جميع الصور المحذوفة، أذا ظهرت لك قائمة من الملفات يعني أن البرنامج قد عثر على صورك.

استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd وطريقة استرجاع الملفات المحذوفة

إذا اخترت البحث فقط عن الصور في الخطوة 4 ، فستظهر فقط تنسيقات الملفات مثل JPEG. إذا كنت تبحث عن ملفات بتنسيقات اخرى ولم تظهر، فهناك خطوة أخرى يمكنك القيام بها.

في برنامج Recuva، انقر فوق “التبديل إلى الوضع المتقدم”، والذي سيوضح لك أنواع الملفات التي يبحث عنها البرنامج. كل ما عليك فعله هو إضافة امتداد الملف الخاص بالتنسيق الذي تريد استعادته. 

الخطوة 6: بالنسبة إلى Recuva، حدد جميع الصور التي تريد استعادتها، وانقر فوق الزر “استرداد”. اختر المكان الذي تريد استعادة الملفات إليه، ستحتاج إلى اختيار مكان يمكنك الوصول إليه بسهولة، مثل سطح المكتب أو مجلد الصور. من الأفضل عدم حفظها مرة أخرى على بطاقة الذاكرة.

الخطوة 7: التحقق من الملفات التي تم استردادها ، ثم نسخها احتياطياً.

 

النهاية

نأمل أن تكون هذه الخطوات قد تساعدك أو ساعدتك فعلاً في أسترجاع صورك. إذا لم يكن الأمر كذلك، فهناك خيارات أخرى للمحاولة، بما في ذلك البرامج المدفوعة، بالإضافة إلى خدمات استرداد البيانات الاحترافية. شاهد أيضاً: كيف تفك الحظر وتتحدث إلى شخص قام بحظرك على واتساب WhatsApp

تحميل برنامج ريكوفا Recuva لاسترجاع الصور المحذوفة من بطاقة sd من هنا 

أو برنامج PhotoRec for Mac لأجهزة الماكنتوش من هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *