كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم بسهولة

قد تتسائل عن كيفية ترجمة الصفحات فى جوجل كروم أو كيف اجعل جوجل كروم يترجم الصفحات تلقائياً ؟ حسناً اليك الحل. Google Chrome هو متصفح ويب رائع لأنه يقوم تلقائيًا بترجمة معظم مواقع الويب من أي لغة الى اللغة التي تتحدث بها، سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية. ويمكنك تشغيل هذه الميزة أو إيقاف تشغيلها من الأعدادات، على الرغم من انها تكون تعمل بشكل افتراضيًا. 

لكن ربما هي لا تعمل أو قمت بايقاف تشغيلها بدون قصد على متصفحك سواءً على الكمبيوتر أو على هاتفك وإليك كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم، سواء على جهاز الكمبيوتر أو في تطبيق نظام الايفون أو الأندرويد.

 

كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

 1. افتح متصفح جوجل كروم Google Chrome وانتقل إلى صفحة ويب مكتوبة بلغة أجنبية.

2. بمجرد الانتهاء من فتح الصفحة، من المفترض أن ترى نافذة منبثقة بالقرب من أعلى الشاشة تسأل عما إذا كنت ترغب في “ترجمة هذه الصفحة؟انقر فوق “ترجمة“. 

3. يمكنك أيضًا النقر فوق “خيارات” لتخصيص كيفية عمل الترجمة التلقائية، مثل ترجمة الصفحات بهذه اللغة دائمًا دون السؤال المزيد.كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم

إذا لم تشاهد النافذة المنبثقة فقم بتحديث الصفحة. وإذا استمر عدم ظهورها فقد تم إيقاف تشغيل ميزة الترجمة. وإليك كيفية تشغيلها من الاعدادات:

1. انقر على النقاط الثلاث أعلى يسار الشاشة واختر “الإعدادات” من الثلاث نقاط في الاعلى.

2. انقر فوق “خيارات متقدمة” من أسفل الصفحة، ثم انقر فوق “اللغات”.

3. قم بتوسيع قسم اللغة عبر الضغط على السهم يسار كلمة اللغة.

4. تأكد من تشغيل خيار “عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بلغة غير لغتك” عن طريق تحريك الزر إلى اليسار. شاهد ايضًا: كيفية مسح سجل البحث في جوجل من كل المتصفحات

كيفية ترجمة الصفحات تلقائيا علي متصفح جوجل كروم

إذا كنت لا تزال لا ترى النافذة المنبثقة عند فتح صفحة ويب بلغة أجنبية، فقد يواجه كروم Chrome مشكلة في العثور على النص الأجنبي. واليك الحل ادناه.

  • في بعض الأحيان هناك مواقع لا تدعم ترجمة صفحاتها وقد يكون هذا مؤسف بالنسبة لك، ولكن هناك حل وهو عن طريق تحميل اضافة الترجمة من سوق كروم (من هنا) وحين ما تدخل الى صفحة لا تدعم الترجمة كل ما عليك فعله هو الضغط على ايقونة اضافة الترجمة جانب شريط التصفح وسترا خيار ترجمة هذه الصفحة.

 

كيفية ترجمة الصفحات في جوجل كروم على الهاتف المحمول

1. ابدأ تشغيل تطبيق Google Chrome وانتقل إلى صفحة ويب مكتوبة بلغة أجنبية.

2. في الجزء السفلي من الصفحة، يجب أن تشاهد شريط لغة مع “اللغة العربية” واللغة التي كُتبت بها الصفحة. انقر على “اللغة العربية” لترجمة وعرض الصفحة باللغة العربية، وبذلك ستتمكن من ترجمة أي صفحة ويب عبر متصفح جوجل كروم.

  • يمكنك أيضًا النقر على زر الخيارات (على شكل ترس أو ثلاث نقاط) لتخصيص كيفية عمل الترجمات التلقائية في متصفح جوجل كروم.كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم بكل سهولة

إذا لم تشاهد شريط اللغة، فتأكد من التمرير إلى أعلى الصفحة أو تحديث الصفحة. إذا استمر عدم ظهورها، فقد تم إيقاف تشغيل ميزة الترجمة. إليك كيفية التأكد من تمكينها:

1. اضغط على النقاط الثلاث في أعلى يسار الشاشة ثم مرر للأسفل قليلاً وقم بالضغط على “الإعدادات“.

2. انزل للاسف قليلاً وانقر على خيار “اللغات“.

3. تأكد من تشغيل خيار “اقترح ترجمة الصفحات المكتوبة بلغات أخرى” عن طريق تمرير الزر إلى اليسار.

إذا استمر عدم ظهوره، فجرّب ما يلي:

1.  افتح اي صفحة ويب بلغة أجنبية ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية مرة أخرى، ثم مرر للأسفل واضغط على خيار “ترجمة“.

2. الان سيظهر لك شريط اللغة، ولكن من المحتمل أن يتم تغطيته بنافذة منبثقة أخرى تقول أنه لا يمكن ترجمة الصفحة. انقر على هذه النافذة المنبثقة حتى تختفي.

3. في جانب شريط اللغة، انقر على الترس وحدد “الصفحة ليست باللغة العربية؟”.

4. ثم حدد اللغة الأجنبية التي تمت كتابة الصفحة بها بالفعل.

5. وستتمكن الآن من ترجمة الصفحات متى شئت.

 

إذاً هكذا نكون انهينا شرحنا عن كيفية اضافة الترجمة الفورية علي متصفح جوجل كروم بسهولة. اذا كان لديك أي سؤال فلا تتدردد في ترك لنا في التعليقات وإذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك ولا تنسى متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك و تويتر و قناتنا على اليوتيوب لتتوصل بكل جديد وشكراً. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *